شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن ثقافة جنوب سيناء تواصل الاحتفالات بذكرى ثورة 30 يونيو بفعاليات شعر وغناء ورسم بمدينة نويبع، أقام بيت ثقافة نويبع بجنوب سيناء، احتفالا أدبيا وفنيا nbsp;احتفالا بالذكرى العاشرة nbsp;لثورة يونيو تضمن فقرات nbsp;شعر وغناء ورسم، .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ثقافة جنوب سيناء تواصل الاحتفالات بذكرى ثورة 30 يونيو بفعاليات شعر وغناء ورسم بمدينة نويبع، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ثقافة جنوب سيناء تواصل الاحتفالات بذكرى ثورة 30...

أقام بيت ثقافة نويبع بجنوب سيناء، احتفالا أدبيا وفنيا احتفالا بالذكرى العاشرة  لثورة يونيو تضمن فقرات شعر وغناء ورسم، حيث أعلن محمد محمد نبيل محمد وكيل وزارة الثقافة ورئيس إقليم القناة وسيناء الثقافى، أن الفعاليات تأتي فى إطار الاهتمام بأطفال المناطق المحرومة ثقافيا  ومن خلال بيت ثقافة نويبع.

 

واوضح انه تضمنت الفقرات الشعر للطفلة رميساء ناهل  وقدمت " انا مصر بلدي"، ومقاطع من أوبريت تمثيلي غنائي بعنوان "الليلة الكبيرة" بفقرات  بائع الحمص و معلن السيرك  و المصور و القهوجي و بائع الطراطير، و فقرة الكورال قدمتها  "مارينا روماني" بفقرات "مبارك شعب مصر" و" بلادي تسلمي "، وعرض الكورال الغنائي الجماعي اغاني "قهقهة الضحكات ومتخافوش علي مصر و ام البطل و ميدلي حلم ولادنا"، ومعرض الفنون التشكيلية للفنانة غرام سعيد عميره الترابين.

 

 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

فرق قصور الثقافة تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو بأسيوط

شهد قصر ثقافة أسيوط، عددًا من العروض الفنية لفرق الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، ضمن برنامج احتفالات ذكرى ثورة 30 يونيو، وفي إطار خطة وزارة الثقافة.

 

بدأ الحفل بالسلام الوطني، ثم كلمة ضياء مكاوي رئيس إقليم وسط الصعيد الثقافي، وجه خلالها تحية إعزاز وتقدير لرجال القوات المسلحة، والقيادة الحكيمة التي استطاعت أن تصل بالبلاد إلى بر الأمان، مشيرا إلى أن ثورة يونيو ستظل هي نقطة التحول الفاصلة في تاريخ مصر، خاصة عقب المشروعات القومية التي أقيمت على أرض الواقع في مختلف القطاعات.

فرقة أسيوط للفنون الشعبية 

 

وشهد الحفل تقديم مجموعة من الفقرات الاستعراضية المستوحاة من التراث، لفرقة أسيوط للفنون الشعبية بقيادة الفنان محمود يحيى، بجانب فقرة التنورة المميزة التي نالت إعجاب الحضور.

فرقة أسيوط للموسيقى العربية

 

وجاء الختام مع باقة متنوعة من الأغاني الوطنية لفرقة أسيوط للموسيقى العربية منها: "إن كان عالقلب، أم البطل، ويا حبيبتي يا مصر" وغيرها من الأغنيات بقيادة المايسترو حسام حسني، بحضور جمال عبد الناصر مدير عام الإقليم، ونخبة من الأدباء والمثقفين.

قدم الفعاليات فرع ثقافة أسيوط التابع لإقليم وسط الصعيد الثقافي، وتأتي الفعالية في ضوء برنامج حافل لهيئة قصور الثقافة خلال هذا الأسبوع احتفالًا بالذكرى الحادية عشرة للثورة المجيدة.
 

مقالات مشابهة

  • «فراشات المحلة» تختتم احتفالات قصور الثقافة بذكرى ثورة 30 يونيو
  • نقابة العاملين بالسياحة تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو
  • "أنا مصري" بقنا تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو
  • فرق قصور الثقافة تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو بأسيوط
  • محافظ جنوب سيناء: سنكون همزة تواصل للقيادة السياسية مع المواطن
  • احتفالات 30 يونيو.. تاريخ الثورات المصرية في لقاءات نادي الأدب بالزقازيق
  • "ثورة يونيو وتصحيح المسار" محاضرة بفرع ثقافة الفيوم 
  • «اتحاد شباب كفر الشيخ» يهدي المواطنين الورود احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو
  • دمنهور تشهد استمرار احتفالات قصور الثقافة بذكرى ثورة 30 يونيو
  • احتفالية للهيئة العامة للاستعلامات بذكرى ثورة 30 يونيو في الجيزة