أدلى الدكتورة طارق زيدان رئيس حزب نداء مصر بصوته في سباق الانتخابات الرئاسية 2024، صباح اليوم الثلاثاء الموافق 12 ديسمبر الجاري، في ثالث أيام الانتخابات الرئاسية، كما أدلى قيادات وأعضاء هيئة حزب نداء مصر بصوتهم في الانتخابات الرئاسية .
من جانبه قدم الدكتور طارق زيدان التحية لكل المواطنين الذين حرصوا على النزول والمشاركة في الانتخابات الرئاسية، داعيًا باقى المصريين إلى النزول بكثافة في الانتخابات

وأكد أن المواطن سار بالفعل من مشهد صنع القرار من خلال صندوق الاقتراع، مبينًا أن المواطن بدأ يشعر في السنوات القلية الماضية بأن هناك من يعطيه حقوقه ويجعله يعيش حياة كريمة.

وعن اصطفافا المصريين ومشاركتهم الواسعة في الانتخابات، رد بقوله: المشهد مفرح ويقدم مؤشرات مطمئنة وإيجابية لأجل مستقبل الوطن، منوها بأن حزب نداء مصر من منطلق دوره الوطني وإدراك لحظة أهمية المشاركة قدم جرعات توعوية متتالية حيث نبه الحزب المصريين إلى أهمية المشاركة،  لبناء للوطن وتقدم صورة إيجابية لمصر أمام العالم كله.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية هيئة حزب ثالث أيام الانتخابات الرئاسية حزب نداء مصر الانتخابات الرئاسية 2024 الانتخابات الرئاسیة فی الانتخابات نداء مصر

إقرأ أيضاً:

فتح باب الترشح لانتخابات التجديد النصفي بنقابة الصحفيين بالإسكندرية 7 أكتوبر

قرّر مجلس نقابة الصحفيين، برئاسة خالد البلشي نقيب الصحفيين فتح باب الترشح لانتخابات التجديد النصفي للنقابة الفرعية بالإسكندرية يوم الاثنين 7 أكتوبر الجاري على أن تُجرى الانتخابات لاختيار رئيس للنقابة، وثلاثة أعضاء للمجلس بدلاً من الذين انتهت مدة عضويتهم يوم الأربعاء 30 أكتوبر 2024، وذلك لدورة جديدة مدتها سنتان للرئيس، وأربع سنوات للأعضاء.

انتخابات التجديد النصفي للنقابة الفرعية

وصرح جمال عبد الرحيم سكرتير عــام النقابة أن اللجنة المشرفة على الانتخابات تتلقى طلبات الترشح اعتبارًا من الاثنين 7/10/2024 يوميًا عدا الجمعة من 10 صباحًا - 3 عصرًا، وتنتهي في الثــانية عشـرة ظهــر السبت 12/ 10/ 2024، وتُعلن في نفس اليوم أسماء المتقدمين للترشح، وكشوف أعضاء الجمعية العمومية الذين لهم حق التصويت.

وأضاف «عبد الرحيم» أن اللجنة تتلقى الطعون والتنازلات عن الترشح يوميـــــًا ولمدة خمسة أيام اعتبارًا من الأحد 13/ 10/ 2024 من (10 صباحًا - 3 عصرًا)، تنتهي في الثانية عشرة ظهر يوم الخميس 17/10/2024، وتُعلن في نفس اليوم الكشوف النهائية للمرشحين والناخبين، بعد الفصل في الطعون واستبعاد المتنازلين.

شروط الترشيح في الانتخابات

وأشار السكرتير العام إلى أنه طبقا لقانون النقابة رقم 76 لسنة 1970م يُشترط في من يرشح نفسه لمنصب رئيس النقابة الفرعية أن يكون قد مضى على قيده (10) سنوات على الأقل بجدول المشتغلين، و(3) سنوات على الأقل (للأعضاء)، وألا يكون قد صدرت ضده أحكام تأديبية خلال السنوات الثلاث السابقة على الترشح.

وأوضح السكرتير العام أن الانتخابات ستُجرى يوم الأربعاء 30/ 10/ 2024 بالاقتراع السري العام، ويكون انتخاب رئيس النقابة الفرعية بالأغلبية المطلقة للأصوات الصحيحة للحاضرين، فإذا لم يحصل أحد المرشحين على هذه الأغلبية أعيد الانتخاب في نفس الاجتماع بين المرشحين الحاصلين على أكثر الأصوات، ويكون الانتخاب في هذه الحالة بالأغلبية النسبية، وعند تساوي الأصوات يُقترع بين الحاصلين على الأصوات المتساوية.

بينما يكون انتخاب أعضاء مجلس النقابة الفرعية بالأغلبية النسبية للأصوات الصحيحة للحاضرين، فإذا تساوت الأصوات بين أكثر من مرشح أُقترع بين الحــاصلين على الأصوات المتســاوية، وفي حالة عدم اكتمال النصاب القانوني للجمعية العمومية، تؤجل الانتخابات لمدة أسبوعين على أن تُجرى يوم الأربعاء 13 نوفمبر 2024.

مقالات مشابهة

  • تونس.. بدء التصويت بالانتخابات الرئاسية في الخارج
  • النزول إلى الناخبين.. أوباما يلقي بثقله خلف هاريس في الانتخابات الرئاسية
  • ترامب يحمل اليهود مسؤولية فشله في الانتخابات الرئاسية
  • فتح باب الترشح لانتخابات التجديد النصفي بنقابة الصحفيين بالإسكندرية 7 أكتوبر
  • ماذا تغير في الانتخابات الرئاسية بتونس بين الأمس واليوم؟
  • منظمة حقوقية تنتقد مسعى تونس لترسيخ الاستبداد عشية الانتخابات الرئاسية
  • بدء عملية الاقتراع للانتخابات الرئاسية التونسية
  • حملة الانتخابات الرئاسية الأميركية تدخل شهرها الأخير
  • مغردون: غزة ولبنان بخير والجامعة العربية تراقب انتخابات تونس الرئاسية
  • فائق زيدان ومؤيد اللامي يبحثان تعزيز ثقافة حرية التعبير عن الرأي