بغداد اليوم -  بغداد 

أعلن جهاز الأمن الوطني، اليوم الثلاثاء (12 كانون الأول 2023)، الإطاحة بمعاونة إحدى المدارس في محافظة كربلاء قامت بالنصب والإحتيال بمبالغ تقدر بِـ 90.000 دولار. 

وذكر الجهاز في بيان تلقته "بغداد اليوم"، أنه "إستناداً إلى معلومات إستخبارية دقيقية عن قيام إحدى الموظفات- تعمل بصفة معاون مدير مدرسة- في محافظة كربلاء المقدسة بالنصب والإحتيال على المواطنين بحجة قيامها بالوساطة مع العديد من المؤسسات الحكومية وتمشية معاملاتهم لقاء مبالغ مالية".

وأضاف أنه " بعد التحري والتدقيق قامت مفارز جهاز الأمن الوطني بأخذ الموافقات القضائية وإصدار أمر قبض وتفتيش وفقاً لأحكام المادة 456، وقد جرى تحديد مكان المتهمة وإلقاء القبض عليها، حيث اعترفت صراحةً بقيامها بالعديد من عمليات النصب والاحتيال منها أخذ مبلغ مقداره (90.000) دولار مقابل ادعائها التوسط لإخراج أحد السجناء من المتهمين بقضايا مخدرات".

وفي جانب آخر قال الجهاز وفقاً للبيان إن "مفارزه القت القبض على موظف حكومي متلبساً بالرشوة لقيامه بالتلاعب في الضرائب المفروضة على المواطنين وتخفيض أجور المعاملات، ليتم استدراجه والقبض عليه بالجرم المشهود بعد استلامه مبلغ (3) ملايين دينار عراقي من أحد الأشخاص في المحافظة ذاتها".

وأشار الجهاز الى أنه "جرى تصديق أقوال المتهمين قضائياً وإحالتهما إلى الجهات القضائية المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهما".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

العراق ثالث أكثر البلدان التي نفذت فيها تركيا مشاريع خلال نصف قرن

الاقتصاد نيوز - متابعة

حلّ العراق في المرتبة الثالثة بين البلدان الأعلى التي نفذت فيها تركيا مشاريع مقاولات خلال أكثر من نصف قرن.

وبلغ حجم المشاريع التي تعهدها المقاولون الأتراك خارج البلاد خلال النصف الأول من العام الحالي 7.6 مليارات دولار، حسب إحصائية لوكالة الاناضول.

واستندت الأرقام التي أوردتها الوكالة على بيانات وزارة التجارة التركية، مبينة أن قطاع المقاولات استحوذ خلال الأشهر الـ6 الأولى من 2024 على 82 مشروعا خارج البلاد.

ووصل حجم الاستحواذات خلال النصف الأول من العام الحالي، إلى 7.6 مليارات دولار.

ومنذ عام 1972 حتى حزيران الماضي، استحوذ قطاع المقاولات التركي على 12 ألفا و207 مشاريع بقيمة 511 مليار دولار في 137 بلدا.

واستأثرت روسيا بحصة الأسد من قيمة المشاريع المنفذة خلال الفترة المذكورة بواقع 102.3 مليار دولار، تلتها تركمانستان بـ 53.4 مليار دولار ثم العراق بـ 34.7 مليار دولار وليبيا بـ 30.9 مليار دولار.

وبلغ حجم المشاريع التي تعهدها قطاع المقاولات التركي في السعودية خلال الفترة ذاتها 28.2 مليار دولار، وفي الجزائر 21.3 مليار دولار، وفي قطر 20.3 مليار دولار، وفي الإمارات 13.2 مليار دولار.

 

مقالات مشابهة

  • ثلاثة ايام.. اليمن تكشف الليلة عن مفاجأة وإسرائيل تهتز رعبا
  • القبض على متهم هارب اقدم على قتل شقيقه في بغداد
  • وزارة الحكم المحلي تبحث خطط واحتياجات جهاز الحرس البلدي
  • الإطاحة بعدد من مروجي المخدرات بالمملكة .. فيديو
  • القبض على متسولين اثنين سرقا 50 ألف دولار من منزل في السليمانية
  • العراق ثالث أكثر البلدان التي نفذت فيها تركيا مشاريع خلال نصف قرن
  • بعمليتين منفصلتين.. الإطاحة بشبكتين لتجارة وترويج المخدرات في الديوانية
  • مخطط أحمال بيراميدز ينتقد جهاز منتخب مصر
  • جهاز الإمداد الطبي يرسل شحنات كبيرة من المستلزمات الطبية للجنوبية
  • جهاز المخابرات العامة: الأيام القادمة ستكون صعبة على أعداء الوطن