أكدت وزيرة خارجية ألمانيا آنالينا بيربوك، اليوم الثلاثاء، على ضرورة التوصل إلى هدن إنسانية جديدة في قطاع غزة، لتوصيل المساعدات الإنسانية لسكان القطاع.

وقالت بيربوك في تصريح نشرته سفارة ألمانيا بالقاهرة على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» اليوم، إنه يتعين على المجتمع الدولي أن يفعل كل ما في وسعه للتخفيف من هذه المعاناة ومواصلة إدخال المزيد من الإمدادات إلى غزة".

وكان الطرفان الفلسطيني والإسرائيلي قد توصلا لهدنة إنسانية مؤقتة في قطاع غزة بوساطة مصرية قطرية ورعاية أمريكية صباح الجمعة الموافق 24 نوفمبر الماضي 2023 لمدة أربعة أيام، تم بموجبها تبادل 50 محتجزًا في غزة مقابل تحرير 150 أسيرًا فلسطينيًا بالسجون الإسرائيلية وإدخال 130 ألف لتر سولار و4 شاحنات من الغاز عبر ميناء رفح البري لقطاع غزة، وتدفق المساعدات الإنسانية من مصر إلى القطاع بحيث يتم يوميا إدخال 200 شاحنة محملة بالمواد الغذائية والأدوية والمياه، وذلك للمرة الأولى منذ بدء الحرب على غزة في 7 أكتوبر الماضي.

وتم تمديد الهدنة لمدة يومين إضافيين بذات الشروط، تم خلالهما الإفراج عن المزيد من المحتجزين بغزة والأسرى الفلسطينيين، حيث ينص اتفاق التمديد على الإفراج عن 10 من المحتجزين من النساء والأطفال مقابل 30 من الأسرى الفلسطينيين في كل يوم، ليصبح الإجمالي 20 إسرائيليًا مقابل 60 فلسطينيًا.

اقرأ أيضاًالمهدي: مقاطعة الشركات الداعمة للحرب الإسرائيلية على غزة سلاح شعبي سياسي مؤثر

الإعلام الحكومي: الاحتلال اغتال 86 صحفيًا خلال الحرب الوحشية على غزة

«زارا» تصدر بيانا بعد اتهامها بالسخرية من شهداء غزة: نأسف لسوء الفهم

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: احداث فلسطين اخبار فلسطين اسرائيل اسرائيل ولبنان الاحتلال الاسرائيلي الحدود اللبنانية الحدود مع لبنان تل ابيب طوفان الاقصى عاصمة فلسطين غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف اسرائيل قطاع غزة قوات الاحتلال لبنان لبنان واسرائيل مستشفيات غزة

إقرأ أيضاً:

«نتنياهو» يبلغ الرئيس الأمريكي بموافقته على إرسال وفد للتفاوض بشأن المحتجزين

سرايا - قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي في بيان، إن بنيامين نتنياهو، اليوم الخميس، أبلغ الرئيس الأمريكي جو بايدن، خلال اتصال هاتفي، إن إسرائيل قررت إرسال وفد للتفاوض بشأن المحتجزين مع حركة «حماس»، وذلك وفقا لما نقلته «القاهرة الإخبارية».

وأضاف مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، أن «نتنياهو» أكد لبايدن مُجددًا أن إسرائيل لن تُنهي الحرب إلا بعد «تحقيق جميع أهدافها»، على الرغم من مطالب حماس بوقف إطلاق النار الدائم، والانسحاب الكامل للقوات الإسرائيلية من قطاع غزة، والضمانات الأمريكية المكتوبة بأن إسرائيل ستلتزم بأي اتفاق محتمل، وفقًا لما ذكرته «رويترز».

في وقت سابق، قالت حركة حماس إن أي اتفاق يتعين أن ينهي الحرب ويؤدي إلى انسحاب إسرائيلي كامل من غزة، بينما تقول إسرائيل إنها لن تقبل إلا بهدن في القتال لحين القضاء على حماس.

وتتضمن خطة وقف إطلاق النار المقترحة التي أعلن عنها الرئيس الأمريكي جو بايدن، نهاية مايو، إطلاق سراح تدريجي للمحتجزين الإسرائيليين في غزة وانسحاب القوات الإسرائيلية على مرحلتين.

وتقترح أيضًا إطلاق سراح سجناء فلسطينيين، مع إعادة إعمار غزة وإعادة رفات المحتجزين المتوفين في مرحلة ثالثة.


مقالات مشابهة

  • "الطاقة الأوكرانية": تلقينا 184 شحنة مساعدات إنسانية منذ 22 مارس الماضي وحتى الآن
  • رئيس الموساد إلى قطر ضمن محاولات التوصل إلى هدنة في غزة
  • خبراء ومحللون: نتنياهو سيماطل بشأن المفاوضات لحين عودته من واشنطن
  • روسيا تؤكد ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في السودان
  • إسرائيل: إن لم نتوصل إلى صفقة لتبادل المحتجزين لن تتم إلى الأبد
  • بسبب الاتفاق الأخير.. جدل واسع بين الحكومة اليمنية والحوثيين
  • رئيس حزب الإصلاح: كنا نتمنى أن يكون للشرعية من يمثلها في مشاورات مسقط
  • تفاؤل أمريكي بقرب التوصل لصفقة بين حماس والحكومة الإسرائيلية
  • «نتنياهو» يبلغ الرئيس الأمريكي بموافقته على إرسال وفد للتفاوض بشأن المحتجزين
  • تطورات جديدة وغير مسبوقة وقد يكون نهاية لإعلان الحرب في اليمن.. وتقدم في مشاورات مسقط واتفاق على مبادلة محمد قحطان بـ50 أسيراً حوثياً