خرج أهالى مدينة إسنا جنوب محافظة الأقصر، فى مسيرة حاشدة طافت شوارع المدينة؛  لدعوة المواطنين للمشاركة فى انتخابات الرئاسة 2024، في اليوم الثالث والأخير من التصويت بصناديق الاقتراع.

كما نظم طلاب  مدرسة كيمان المطاعنة الثانوية المشتركة، التابعة لإدارة إسنا التعليمية بجنوب محافظة الأقصر، مسيرة بأعلام مصر؛ لحث المواطنين على المشاركة فى الانتخابات، خلال اليوم الأخير لانتخابات الرئاسة 2024م.

وتشهد عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية، انتظام سير عمل اللجان بالأقصر، منذ فتح اللجان في تمام التاسعة صباحًا، كما يشهد اليوم الأخير للانتخابات توافد الناخبين على اللجان، للإدلاء بأصواتهم.

ويشار إلى أنه يبلغ عدد من يحق لهم التصويت بمحافظة الأقصر يبلغ 886377 ناخب وناخبة،  موزعين على  اللجان الفرعية في الأقصر 179 لجنة فرعية من بينها 4 لجان للمغتربين،  وهم:  لجنة قسم الأقصر، ومقرها معهد الفتيات بشارع خالد بن الوليد،  ولجنة مركز طيبة،  مقرها مدرسة المتفوقين، ولجنة الوافدين بمركز إسنا، ومقرها مدرسة إسنا الثانوية الفندقية،  ولجنة مركز أرمنت، ومقرها مدرسة أرمنت الثانوية الصناعية.

IMG-20231212-WA0041 IMG-20231212-WA0040 IMG-20231212-WA0039 IMG-20231212-WA0038 IMG-20231212-WA0037

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأقصر الهيئة الوطنية للانتخابات معرفة لجنة الانتخابات بالرقم القومي الانتخابات الرئاسية انتخابات الرئاسه معرفة اللجنة الانتخابية بالرقم القومي لجنة الانتخابات الرئاسية اللجان الانتخابية معرفة اللجنة الانتخابية بالرقم القومي اللجنة الوطنية للانتخابات الهيئة الوطنية للانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 الوطنية للانتخابات انتخابات الرئاسة المصرية 2023 انتخابات الرئاسة مصر مصر تنتخب رئيسها الانتخابات الرئاسية المصرية المرشح الرئاسى IMG 20231212

إقرأ أيضاً:

انتهاء التصويت وإغلاق مراكز الاقتراع في الانتخابات الرئاسية الإيرانية

الداخلية الإيرانية: بدء عملية فرز الأصوات بالانتخابات الرئاسية الإيرانية 

أعلنت لجنة الانتخابات في وزارة الداخلية الإيرانية مساء الجمعة، انتهاء التصويت وإغلاق مراكز الاقتراع في الانتخابات الرئاسية.

اقرأ أيضاً : دبلوماسي أردني لـ"رؤيا": إيران فقدت مرشدها القادم.. وخسارة عبداللهيان كخسارة سليماني

وأضافت أنه بعد إغلاق مراكز الاقتراع في الانتخابات الرئاسية بدأت عملية فرز الأصوات.

وكان توجه الناخبون في إيران، إلى صناديق الاقتراع للمشاركة في انتخابات رئاسية مبكرة، حيث تبدو النتيجة غير محسومة في ظل انقسام معسكر المحافظين، ويعتمد مرشح إصلاحي على تعدد منافسيه لتحقيق اختراق.

وحوالي 61 مليون ناخب مدعوون للإدلاء بأصواتهم في 58,640 مركز اقتراع منتشر في جميع أنحاء البلاد، من بحر قزوين شمالاً إلى الخليج جنوباً.

وبدأت عملية التصويت في الساعة الثامنة صباحاً بالتوقيت المحلي (04:30 ت غ).

وتم تنظيم هذه الانتخابات بسرعة بعد وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي في حادث طائرة هليكوبتر في 19 مايو/أيار.

وتلقى هذه الانتخابات اهتماماً دولياً كبيراً، حيث تُعد إيران، القوة الوازنة في الشرق الأوسط، محورية في العديد من الأزمات الجيوسياسية، من العدوان على غزة إلى الملف النووي الذي كان مصدراً للتوتر بين الجمهورية الإسلامية والغرب لعدة سنوات.

ويتنافس في هذه الانتخابات أربعة مرشحين، جميعهم رجال في الخمسينيات أو الستينيات من العمر.

وإذا لم يحصل أي من المرشحين على الأغلبية المطلقة من الأصوات، ستُجرى جولة ثانية في الخامس من يوليو/تموز، وهو أمر لم يحدث سوى مرة واحدة في 2005 منذ تأسيس الجمهورية الإسلامية قبل 45 عاماً.

ومن المتوقع صدور أولى التقديرات لنتيجة التصويت يوم السبت، بينما تصدر النتائج الرسمية في موعد أقصاه الأحد.

مقالات مشابهة

  • مباحث الأقصر يضبط 3 أشخاص كونوا تشكيلا عصابيا تخصص في السرقات بإسنا
  • لجنة الانتخابات بموريتانيا: 11.08% نسبة المشاركة الوطنية في عملية الاقتراع حتى ظهر اليوم
  • بالصور.. شرطة مرافق الأقصر تكثف حملاتها وتحرر 144 مخالفة متنوعة
  • نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية الإيرانية 40%
  • جليلي وبيزشكيان يتنافسان في جولة الإعادة الرئاسية في إيران
  • إيران.. أرقام أولية للنتائج وأنباء عن ضعف المشاركة
  • انتهاء التصويت وإغلاق مراكز الاقتراع في الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • انتهاء وقت التصويت في الانتخابات الرئاسية الإيرانية بعد تمديدها لست ساعات
  • ماذا يقول الناخب الإيراني عقب الإدلاء بصوته؟
  • ضبط متهمين بحوزتهما سلاح ومواد مخدرة بغرب الاقصر