RT Arabic:
2024-10-03@19:54:40 GMT

بوريسوف: لروسيا سبق في مجال الطاقة النووية في الفضاء

تاريخ النشر: 12th, December 2023 GMT

بوريسوف: لروسيا سبق في مجال الطاقة النووية في الفضاء

أكد يوري بوريسوف مدير عام مؤسسة "روس كوسموس" تفوق روسيا في الوقت الحاضر في مجال تطوير الطاقة النووية في الفضاء وخاصة في إطار مشروع القاطرة النووية.

إقرأ المزيد يمكن استخدام القاطرة النووية الفضائية الروسية للأغراض العسكرية


وقال بوريسوف في الاجتماع العام حول دور أكاديمية العلوم الروسية في حل مشكلات التطور العلمي والتقني في روسيا: "أحد المشاريع الاختراقية الحقيقية بالنسبة لنا هو العمل على إنشاء وحدة نقل وطاقة باستخدام الوقود النووي.

واليوم لدينا بداية قوية في هذا المجال".

وأشار بوريسوف إلى أن العالم لا يقف ساكنا في مكانه، لذلك فإن أي تأخير سوف "يلتهم بسرعة" التفوق الروسي الحالي.

Sputnik صورة تعبيرية

ويذكر أن "روس كوسموس" أبرمت في ديسمبر 2020 مع مكتب تصاميم أرسينال عقدا لابتكار تصميم أولي لقاطرة نووية، لاستخدامها في الرحلات إلى الفضاء السحيق، قيمته أكثر من 4.17 مليار روبل. ينتهي في 28 يوليو 2024.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الطاقة الفضاء روس كوسموس مركبات فضائية معلومات عامة

إقرأ أيضاً:

مصر توقع مذكرة تفاهم مع روسيا للتعاون الفني في مجال الإدارة الضريبية

وقعت مصلحة الضرائب المصرية، وهيئة الضرائب الفيدرالية في روسيا الاتحادية، مذكرة تفاهم للتعاون الفني في مجال الإدارة الضريبية، وجاء توقيع الاتفاقية بحضور رشا عبد العال، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، دانييل إيجوروف، رئيس هيئة الضرائب الفيدرالية الروسية، وذلك على هامش توقيع الاتفاقية الإطارية لدول البريكس للتعاون في المجالات الضريبية، ويمثل هذا الاتفاق انطلاقة جديدة للتعاون الضريبي بين مصر وروسيا، مع إمكانية توسيع هذا التعاون ليشمل مجالات أخرى مستقبلًا بناءً على التوافق بين الطرفين.

وقالت رئيس مصلحة الضرائب، إن توقيع المذكرة جاء تنفيذًا لتوجيهات وزير المالية بتوسيع مجالات التعاون في مجال الإدارة الضريبية مع الدول المختلفة، مضيفة أن هذه الخطوة تعكس حرص الجانبين على الاستفادة المتبادلة من التعاون التقني والفني في هذا المجال.

وأكدت أن مذكرة التفاهم تشمل التعاون في عدة مجالات، أبرزها كيفية محاسبة الشركات الصغيرة والمتوسطة، وتقييم المخاطر، والتطوير المهني للموظفين، إلى جانب مجالات أخرى ذات الاهتمام المشترك، مشيرةً إلى أن هذا التعاون سيمكن مصلحة الضرائب المصرية من الاستفادة من الخبرات الروسية، مما يسهم في رفع مستوى الأداء وتعزيز كفاءة تحصيل الضرائب.

وأشارت رشا عبد العال، إلى أن التعاون سيشمل تبادل الخبرات، وتنسيق العمل على المستوى الدولي، وتنظيم الندوات والدورات ومجموعات العمل، إلى جانب زيارات العمل المشتركة بين البلدين. كما ستنفذ برامج ومبادرات ومشاريع مشتركة، فضلًا عن تبادل المعرفة والتدريب لموظفي الطرفين.

ولفتت إلى أن مذكرة التفاهم تتيح إمكانية توسيع التعاون ليشمل تقديم المساعدة الفنية من أحد الأطراف للطرف الآخر في مجال تحسين عمليات الإدارة الضريبية، بما في ذلك تنظيم برامج تدريبية حول منهجية التحصيل الضريبي والإدارة الضريبية.

رافقت رئيس مصلحة الضرائب، خلال توقيع الاتفاقية الإطارية لدول البريكس للتعاون في المجالات الضريبية، حيث تم توقيع مذكرة التفاهم على هامش فعالياتها، عفاف إبراهيم، معاون رئيس المصلحة.

مقالات مشابهة

  • مشروعات الطاقة ترسخ أقدام روسيا وإيران في أفريقيا
  • وزارة الطوارئ الروسية تعيد من بيروت 60 مواطنا روسيا
  • الخارجية الروسية: يجب إخراج المنشآت النووية من الصراع في الشرق الأوسط
  • مؤسسة المنتدى الدولي للأمن السيبراني تكشف عن المستهدفات الإستراتيجية لمبادرتي سمو ولي العهد العالميتين لحماية الطفل وتمكين المرأة في الأمن السيبراني
  • مصر توقع مذكرة تفاهم مع روسيا للتعاون الفني في مجال الإدارة الضريبية
  • المدير العام لشركة كهرباء السودان يشارك في أسبوع الطاقة بموسكو ويبحث التعاون مع الشركات الروسية
  • منظمة الطاقة الذرية الإيرانية: تأمين المنشآت النووية ضد أي هجمات
  • الطاقة الذرية الإيرانية تعلن تأمين المنشآت النووية ضد أي هجمات
  • دعم البرنامج النووي الجزائري.. هذا ما قاله مدير روساتوم الروسية
  • “سبيس 42”: مفاوضات لتصنيع أقمار رصد الأرض في الإمارات.. وإطلاق “الثريا4” قبل نهاية 2024