صحيفة الاتحاد:
2024-10-06@07:35:40 GMT

معرض «عرب بلاست 2023» ينطلق غداً في دبي

تاريخ النشر: 12th, December 2023 GMT

دبي (الاتحاد)

تحت رعاية الشيخ حشر آل مكتوم، رئيس مؤسسة دبي للإعلام، تنطلق غداً في مركز دبي التجاري العالمي، فعاليات معرض «عرب بلاست 2023» أكبر معرض للبلاستيك والبتروكيماويات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بمشاركة الشركات المصنعة للبتروكيماويات والبلاستيك الخليجية والعربية والعالمية، لتسليط الضوء على أحدث ما توصلت إليه هذه الصناعات ومستقبلها خلال السنوات القادمة، والكشف عن منتجاتها الجديدة التي تعزز مفاهيم الوعي البيئي والاستدامة.

ويشارك في الدورة الـ16 من الحدث الذي يستمر على مدار ثلاثة أيام أكثر من 750 شركة عالمية متخصصة في قطاع البلاستيك والبتروكيماويات من 35 دولة، منها سويسرا وألمانيا وإيطاليا والهند والصين والنمسا وتركيا والسعودية، مع توقعات أن يستقطب المعرض أكثر من 10 آلاف زائر في أيامه الثلاثة، مع زيادة لافتة في حجم الشركات المحلية المشاركة لهذا العام، إذ تفوق ال 40 شركة.


وقال نضال محمد، مدير عام شركة الفجر للمعلومات والخدمات المنظمة للمعرض، إن المعرض يُعد منصة لقادة الصناعة لتقديم التطورات التكنولوجية التي تدفع نحو مستقبل مستدام، كما أن الدورة الجديدة ستقام بمشاركة 750 عارضاً من 34 دولة، وستشهد إقامة أجنحة ل 11 دولة، ومن بين الدول المشاركة الهند وأوروبا وتايوان والصين ودول مجلس التعاون الخليجي.

أخبار ذات صلة أوستهاوزن يحقق «اللقب 10» في «السباق إلى دبي» "مؤتمر الإمارات لعلم الجراحة 2023 " ينطلق الجمعة في دبي


وأضاف أن الحدث سيعرض مجموعة متنوعة من المنتجات والتقنيات والحلول التي تشكل مستقبل قطاعي البلاستيك والبتروكيماويات والمطاط في المنطقة إلى جانب أبرز التقنيات الصديقة للبيئة التي تدخل في هذه الصناعات، لافتاً إلى دور المعرض في الكشف عن التقنيات المتطورة في مجالات البلاستيك وإعادة التدوير والبتروكيماويات والصناعات المرتبطة بها.


من جانبه، أكد رشيد مبيض، مدير معرض عرب بلاست 2023، أن الدورة الجديدة من ستواصل دفع خطط الابتكار والاستدامة والتعاون في صناعات البلاستيك والبتروكيماويات، لافتاً إلى السعي لوضع معايير عالية للوعي البيئي والاستدامة ونمو الأعمال.


وقال هلال الخروصي، الرئيس التنفيذي للقطاع التجاري والمصافي والبتروكيماويات في أوكيو، إن المشاركة تؤكد الالتزام بتوفير منصة مثالية تجمع رواد صناعة البوليمر من مختلف دول العالم ممن يسهمون في دفع عجلة النمو والتقدم لضمان مستقبل مستدام.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دبي

إقرأ أيضاً:

الموصل العراقية تحتضن أول معرض دولي للكتاب منذ تحريرها من داعش

لأول مرة منذ تحرير مدينة الموصل العراقية من سيطرة تنظيم داعش، احتضنت المدينة معرضا دوليا للكتاب بمشاركة أكثر من 100 دار نشر من 14 دولة عربية وأجنبية.

المعرض يشهد إقبالا جماهيرا لافتا، وتقام على هامش أعماله فعاليات ثقافية متنوعة، وندوات حوارية ركزت على القراءة وعلاقتها بالتكنولوجيا.

معرض الموصل الدولي للكتاب أصبح أحد أبرز الأحداث الثقافية التي تشهدها المدينة بعد تحريرها من قبضة تنظيم داعش. إذ تميز بعرض أكثر من مليون ونصف مليون كتاب يغطي مختلف المجالات، بما في ذلك الأدب والفلسفة والسياسة والقانون والاقتصاد والعلوم.

الدكتور واصف شويكي، مدير تنظيم المعرض، قال للحرة إن 110 دور نشر شاركت في المعرض، قدّمت أكثر من مليون ونصف عنوان. كما شهد المعرض مشاركة 14 دولة، مما أضفى على الحدث بُعداً دولياً وجعل منه فرصة لتبادل الثقافات، على حد قوله.

رامي رامز، مسؤول دار العهد الجديد المختصة بالشأن المسيحي، أعرب عن سعادته بنجاح المعرض، مؤكداً على الاهتمام الواسع الذي أبداه قراء الموصل بالمحتوى المقدم. 

وأضاف للحرة أن مثل هذه الفعاليات "تسهم في تعزيز التفاهم والتواصل بين الثقافات".

مريم عبد العزيز، من بين الزوار الذين حضروا المعرض، أعربت عن فرحتها بالمشاركة في هذا الحدث الثقافي، وأشادت بتنوع الكتب المعروضة، مشيرة إلى أن هذه المعارض تشكل فرصة لتعزيز الحياة الثقافية في الموصل بعد سنوات من التحديات والصراعات.

المعرض، الذي يستمر لمدة عشرة أيام، يتضمن فعاليات يومية تشمل محاضرات عن القراءة والتكنولوجيا والإعلام، مما يجعله ليس فقط حدثاً لعرض الكتب، بل أيضاً مساحة لتبادل الأفكار والتعلم.

وفي العاشر من يونيو عام 2014، سيطر داعش على الموصل في محافظة نينوى. وعلى مدى سنوات، بثّ التنظيم الإرهابي الرعب في المنطقة وحوّل حياة الناس إلى جحيم. وبعد معارك عنيفة، استعاد الجيش العراقي، بدعم من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، المدينة عام 2017، وأعلن في نهاية العام ذاته هزيمة التنظيم في العراق.

واستغرق تعافي المدينة سنوات، فبعدما تحولت أحياء كثيرة إلى أنقاض، توجّب إزالة الألغام قبل إعادة بناء ما دُمّر من منازل وطرق وبنى تحتية لتمهيد طريق عودة النازحين الذين فرّوا من المدينة التي يقيم فيها اليوم نحو مليون ونصف المليون شخص، بحسب وكالة فرانس برس.

مقالات مشابهة

  • الموصل العراقية تحتضن أول معرض دولي للكتاب منذ تحريرها من داعش
  • افتتاح معرض شبوة الخامس للكتاب
  • معرض الرياض تقرأ بكل لغات العالم
  • معرض ” كوسبلاي كون ” ينطلق في الوحدة مول 5-6 أكتوبر 2024
  • شاهد: معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • «تنمية المجتمع» تشارك في معرض إكسبو أصحاب الهمم 2024
  • بمشاركة 550 شركة.. رئيس هيئة المعارض يفتتح معرض «كايرو فاشون & تكس»
  • رئيس هيئة المعارض يفتتح «كايرو فاشون & تكس» بمشاركة 550 شركة مصرية وأجنبية
  • النقل: صافي أرباح شركة أكتا تسجل 78.5 مليون جنيه في 2023
  • وزير النقل يوجه بالتوسع في أسطول شركة أكتا للنقل الجماعي