#سواليف

كتب اللواء المتقاعد #فايز_الدويري

يعمل #الاحتلال على تهيئة المستوى العسكري داخله على قبول احتمالية أن العملية فشلت، فمنذ بدء #الحرب البرية على قطاع غزة لم يستطع #الاحتلال تحرير أي من أسراه إلا عن طريق #المفاوضات و #صفقة_أسرى، حتى لم يستطع إعادة حذاء جندي أو بزة عسكرية أو خوذة حتى، فالمقاومة ما زالت بقوتها وهي قادرة على تأمين الأسرى، وفي ظل الضغوط العالمية على إسرائيل بإنهاء حربها في #غزة تحاول اليوم الانصياع للمقاومة والتنازل عند شروطها بعقد صفقة أسرى، فالقوات المتوغلة اقتحمت في مختلف محاور قطاع غزة، في جباليا وبيت حانون و #بيت_لاهيا وخانيونس ودير البلح، ولم تستطع الوصول لجندي واحد وإعادته، فأي هزيمة هذه وأي جيش خائب هذا، في مقابل قوة صغيرة لكنها تمتلك العبقرية الكافية والصمود اللامتناهي لتكون في صف الجيوش الأول.

مقالات ذات صلة قرارات مجلس الوزراء – تفاصيل 2023/12/12

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف فايز الدويري الاحتلال الحرب الاحتلال المفاوضات صفقة أسرى غزة بيت لاهيا

إقرأ أيضاً:

أحدث أخبار لبنان.. إسرائيل تشن هجمات جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت

ضمن أحدث أخبار لبنان، شنّت إسرائيل، اليوم الأحد، غارات جديدةً استهدف من خلالها الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، بحسب وسائل إعلام لبنانية، التي أكدت أن الغارة الإسرائيلية الجديدة استهدفت منطقة تقع بين الليلكي والمريجة في ضاحية بيروت الجنوبية.

أخبار لبنان.. هجوم جديد من إسرائيل

وبحسب وكالة الأنباء اللبنانية، نفذ الاحتلال أمس السبت عدة غارات متتالية على الضاحية الجنوبية، بلغ عددها نحو 25 غارة، ليتحول ليل الضاحية إلى نهار، وشُكّل حزاما ناريا في سماء الضاحية الجنوبية لبيروت ومحيطها، واشتعلت النيران في مواقع عدة على طريق المطار.

وذكرت الوكالة ضمن أحدث أخبار لبنان أن المناطق التي استهدتها إسرائيل بغاراتها هي: الغبيري، والمريجة. وطريق المطار القديمة، والليلكي باتجاه الحدث، ومحيط الشويفات، والعمروسية، والمنطقة ما بين الصفير وحي ماضي والرويس وبرج البراجنة، وأيضًا حي الأمريكان.

كلمة ميقاتي من لبنان 

وفي سياق متصل، طالب نجيب ميقاتي، رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان،  اليوم الأحد، بالضغط على إسرائيل للالتزام بوقف إطلاق النار وتطبيق القرار 1701 فورًا، مجددا تأييد النداء المشترك الذي أصدرته فرنسا والولايات المتحدة بدعم من الاتحاد الأوروبي، لوقف إطلاق النار، بحسب وكالة الأنباء اللبنانية.

وثمّنَ ميقاتي الدعم الفرنسي للبنان، ووقوف باريس إلى جانب الشعب اللبناني في مواجهة المحن التي تعصف بهن وفقا لـ«القاهرة الإخبارية». 

وأشار «ميقاتي» إلى دعوة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لعقد مؤتمر دولي لدعم لبنان خلال الشهر الحالي في فرنسا، مؤكدًا أنّ هذا خير دليل على هذا الدعم.

وتحدث رئيس حكومة تصريف الأعمال، بشأن الهجوم الذي شنّه رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو على الرئيس الفرنسي، أمس، قائلًا: «إن تهجم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على الرئيس ماكرون لمجرد أنّه طالب بالكفّ عن تسليم الأسلحة لإسرائيل للقتال في غزة واعتباره الأولوية هي للحلّ السياسي بدل الاستمرار في الحرب، يثبت صوابية الموقف الفرنسي».

مقالات مشابهة

  • 3 مجازر جديدة في قطاع غزة وحصيلة الشهداء تقترب من 42 ألف
  • نادي الأسير يكشف أسماء 15 شهيدًا من أسرى غزة داخل سجون الاحتلال
  • أحدث أخبار لبنان.. إسرائيل تشن هجمات جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • أخبار غزة اليوم.. الاحتلال الإسرائيلي يطالب سكان وسط القطاع بإخلاء منازلهم
  • متجاوزة 3540 صفقة.. ارتفاع ملحوظ في صفقات بورصة مسقط.. ما السبب؟
  • الإعلامي الحكومي يوضح حقيقة مزاعم تحرير فتاة إيزيدية من غزة
  • ما الذي يدفع مثقفين تقدميين لدعم جيش الحركة الإسلامية ..!!؟؟ محاولات للفهم ..
  • الإعلام الحكومي في غزة يوضح بشأن الفتاة اليزيدية
  • وزارة الخارجية والمغتربين: استمراراً للجرائم الوحشية والعدوان الغاشم المستمر للكيان الصهيوني على لبنان وسورية، قام صباح اليوم بقصف معبر المصنع – جديدة يابوس الحدودي بين سورية ولبنان ما أدى إلى قطع الطريق الدولي، الشريان الحيوي الذي يستخدمه مئات الآل
  • الأهلي يتحرك لضم 3 صفقات جديدة قبل انتهاء فترة الانتقالات