إذا كنت تفكر في استضافة مركز بيانات صغير خاص بك أو تحتاج إلى بث 1333 برنامجًا من برامج Netflix بدقة 4K في وقت واحد، فإن Google Fiber هو الحل. سيطلق مزود خدمة الإنترنت المملوك لشركة Alphabet خدمة 20 جيجابت في الثانية مع Wi-Fi 7 في مدن مختارة في أوائل العام المقبل مقابل 250 دولارًا شهريًا (بالإضافة إلى الضرائب والرسوم المطبقة) - وليس هذا سعرًا مثيرًا للسخرية مقابل هذه السرعة السخيفة.

وكتبت الشركة: "لقد بدأنا في مدينة كانساس سيتي ومنطقة المثلث في ولاية كارولينا الشمالية وأريزونا وأيوا". "بينما نواصل طرح 25G PON من Nokia عبر شبكتنا، سنفتح دعوات في مناطق جديدة، لذا تأكد من إعلامنا إذا كنت مهتمًا بأن تكون أول من يحصل على هذا في منزلك ".

كما هو الحال مع عروض الألياف الضوئية الأخرى من Google، فإن السرعات البالغة 20 جيجابت في الثانية متناظرة، لذا ستتمكن من رؤيتها سواء كنت تقوم بالتحميل أو التنزيل. تشير Google إلى أن شبكة Wi-Fi 7، التي توفر سرعات لاسلكية تبلغ 40 جيجابت في الثانية، تعتبر متطورة جدًا لدرجة أنها لم يتم اعتمادها بشكل كامل بعد. يتم تقديم الخدمة من خلال قسم GFiber Labs التابع لشركة Google، وقد أصبحت هذه الخدمة ممكنة بفضل شبكات Nokia 25G PONs الجديدة (الشبكات الضوئية السلبية) التي تم تثبيتها كجزء من ترقيات البنية التحتية للميل الأخير.

على الرغم من أنها مكلفة بشكل واضح، إلا أن الخطة الجديدة تسمح ببعض الاحتمالات المثيرة للاهتمام. على سبيل المثال، تعد Google بسرعات إنترنت متعددة الشبكات في عدة طوابق في منزلك، على سبيل المثال، بفضل جهاز توجيه Wi-Fi 7 المخصص الذي تم إنشاؤه بالاشتراك مع Actiontec. قد يسمح ذلك لمشتري الخطة باستهلاك السعر عبر عدة مستخدمين - يمكن أن يكون لدى 20 شخصًا اتصالات بسرعة 1 جيجابت في الثانية مقابل 12.50 دولارًا شهريًا لكل منهم، على سبيل المثال.

توفر الخطة الجديدة أربعة أضعاف سرعة عرض الألياف Elite 5Gbps من AT&T مقابل نفس 250 دولارًا شهريًا. ومع ذلك، فإن مشكلة Google Fiber لم تكن أبدًا في التكنولوجيا أو القيمة المقترحة، بل في التوفر. بدأت خطط الشركة بسرعة 5 جيجابت في الثانية و8 جيجابت في الثانية للتو ولا تزال متاحة في مناطق قليلة فقط. على الرغم من توفر Google Fiber في بعض المدن الكبرى (سان فرانسيسكو وأتلانتا وسان أنطونيو)، إلا أنه غائب بشكل ملحوظ في الأسواق الرئيسية مثل مدينة نيويورك ولوس أنجلوس.

سيبدأ طرح خطة 20 جيجابت في الثانية في المدن المذكورة أعلاه في الربع الأول من عام 2024. فقط انتبه إلى أنك ستحتاج إلى أسرع شبكة Wi-Fi ممكنة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك (حاليًا Wi-Fi 6E وWi-Fi 7 في أجهزة محددة النماذج) حتى تحصل على جزء من تلك السرعة القصوى.

تحتوي هذه المقالة على روابط تابعة؛ إذا قمت بالنقر فوق هذا الارتباط

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: دولار ا شهری ا

إقرأ أيضاً:

اليوم..انخفاض طفيف في أسعار صرف الدولار

آخر تحديث: 16 شتنبر 2024 - 11:14 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- قال مراسلنا،الأحد، إن أسعار الدولار انخفضت بشكل طفيف مع افتتاح بورصتيّ الكفاح والحارثية الرئيسيتين في بغداد لتسجل 149900 دينار مقابل كل 100 دولار، فيما سجلت صباح أمس الأحد 150100 دينار مقابل 100دولار.وأشار مراسلنا إلى أن أسعار البيع في محال الصيرفة بالأسواق المحلية في بغداد استقرت حيث بلغ سعر البيع 151000 دينار، بينما بلغ الشراء 149000 دينار لكل 100 دولار.وفي أربيل سجل الدولار انخفاضاً طفيفاً أيضاً حيث بلغ سعر البيع 149900 دينار مقابل 100 الدولار وسعر الشراء 149800 دينار مقابل 100 دولار.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع "طفيف" بأسعار الدولار في اسواق بغداد
  • في دراسة اقتصادية: تكلفة الحرب الصهيونية على غزة تجاوزت 60 مليار دولار
  • إخلاء سبيل لاعب الزمالك أحمد فتوح بكفالة 1000 دولار
  • شاهد بالصور.. تفاصيل الزواج الأسطوري لرجل أعمال سوداني بالقاهرة.. تكلفة الزواج بلغت 300 ألف دولار والفنان المصري حمادة هلال والسلطانة أبرز المطربين الذين تغنوا في الفرح
  • عاجل.. إخلاء سبيل أحمد فتوح مقابل 50 ألف جنيه وتحديد موعد الجلسة المقبلة
  • انخفاض سعر صرف الدولار في أسواق بغداد
  • اليوم..انخفاض طفيف في أسعار صرف الدولار
  • أسرة تطالب وزيرة التضامن وشيخ الأزهر بتوفير معاش شهري
  • اليوم..أسعار صرف الدولار=151000 ديناراً
  • أوقِف في الكفاءات.. يروّج المخدرات مقابل 50 دولار عن كل يوم عمل!