بوابة الوفد:
2024-08-10@18:07:22 GMT

بايدن يتفاخر أمام الحضور: "أنا صهيوني" (شاهد)

تاريخ النشر: 12th, December 2023 GMT

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن في حفل إضاءة الشمعدان في البيت الأبيض إن الدفء والتواصل الذي يشعر به مع الجالية اليهودية لا يتزعزع، مضيفًا أنه وقع في مشاكل عديدة ووجه له انتقادات عندما قال قبل بضع سنوات “بإنك  ليس عليك أن تكون يهوديًا لتكون صهيونيًا”، متفاخرًا: "أنا صهيوني".

وجرى حفل استقبال في البيت الأبيض بحضور بايدن بمناسبة "عيد الحانوكا" اليهودي، وحضر الحفل 800 ضيف.

مجلس النواب الأمريكي يصوت الأربعاء على عزل بايدن استطلاع: غالبية الأمريكيين لا يوافقون على تعامل بايدن مع الصراع بين إسرائيل وحماس

وقال بايدن متحدثا خلال الحفل "سنواصل تقديم المساعدة العسكرية لإسرائيل حتى تتخلص من حماس، لكن علينا أن نكون حذرين، عليهم أن يكونوا حذرين يقصد (إسرائيل). الرأي العام العالمي كله يمكن أن يتغير بين عشية وضحاها، ولا يمكننا أن نسمح بحدوث ذلك".

وأضاف: "كما قلت بعد هجوم (طوفان الأقصى في 7 أكتوبر)، فإن التزامي بسلامة الشعب اليهودي، وأمن إسرائيل، وحقها في الوجود كدولة يهودية مستقلة، لا يتزعزع".

شاهد الفيديو..

أمريكا ترسل 14 ألف قذيفة لإسرائيل

وفي سياق متصل، وافقت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن على بيع طارئ لحوالي 14 ألف قذيفة دبابة لإسرائيل من خلال الالتفاف على الكونغرس.

وتعرضت هذه الخطوة النادرة لتجاوز الكونغرس لبيع قذائف دبابات بقيمة 106.5 مليون دولار لانتقادات وسط القصف الإسرائيلي العنيف على قطاع غزة والذي أدى إلى مقتل أكثر من 17700 شخص خلال شهرين.

يأتي بيع قذائف دبابة M830A1 شديدة الانفجار متعددة الأغراض مع نظام تتبع (MPAT) والمعدات ذات الصلة، في الوقت الذي يقبع فيه طلب بايدن للحصول على حزمة مساعدات بقيمة 106 مليارات دولار تقريبا لأوكرانيا وإسرائيل ودول أخرى لنقاش حول سياسة الهجرة الأمريكية وأمن الحدود.

وقالت وزارة الخارجية إنها أخطرت الكونغرس بالبيع في وقت متأخر من يوم الجمعة بعد أن قرر وزير الخارجية أنتوني بلينكن في إعلان أن "هناك حالة طوارئ تتطلب البيع الفوري" للذخائر لمصلحة الأمن القومي الأمريكي، متنازلا عن شرط استشارة الكونغرس بموجب قانون مراقبة تصدير الأسلحة.

وكان أعضاء جمهوريون في مجلس الشيوخ قد عرقلوا الأربعاء إقرار حزمة مساعدات طارئة بقيمة 106 مليارات دولار لفائدة أوكرانيا وإسرائيل بسبب عدم تضمّنها إصلاحات في مجال الهجرة.

وتشمل الحزمة مساعدات عسكرية لأوكرانيا بقيمة نحو 60 مليار دولار ونحو عشرة مليارات لإسرائيل في نزاعها مع حركة "حماس"، وأيضا مساعدات لتايوان.

ومع الارتفاع المتواصل لحصيلة القتلى في غزة، يحث ديمقراطيون إسرائيل على جعل هجماتها ضد حماس محدّدة الأهداف بشكل أكبر والحد من الضحايا المدنيين، حسبما أفاد موقع روسيا اليوم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جو بايدن الجالية اليهودية اليهود صهيوني أنا صهيوني

إقرأ أيضاً:

“أكسيوس”: إسرائيل كانت على علم مسبق بالبيان القطري المصري الأمريكي المشترك بشأن غزة

غزة – أفاد موقع “أكسيوس” نقلا عن مسؤول إسرائيلي بأن تل أبيب كانت على علم مسبق بالبيان القطري المصري الأمريكي المشترك الذي صدر في وقت متأخر يوم الخميس بشأن غزة.

وقال مسؤول إسرائيلي كبير إن القمة كانت فكرة طرحتها الولايات المتحدة في الأيام الأخيرة، مؤكدا أن تل أبيب كانت على علم مسبق بالبيان الثلاثي.

وصرح المسؤول الإسرائيلي بأن تل أبيب ستذهب إلى أي مكان وتتعاون مع أي مبادرة يمكنها أن تؤدي إلى التوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح الرهائن.

هذا، وجاء في البيان المشترك امس الخميس أن “الرئيس بايدن وأمير قطر تميم بن حمد آل ثاني والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يدعون إسرائيل وحركة الفصائل الفلسطينية للمشاركة في جولة أخيرة من المفاوضات الأسبوع المقبل لإتمام اتفاق وقف إطلاق النار في غزة”.

وذكر بايدن والشيخ تميم والسيسي في البيان: “لقد حان الوقت لوضع حد للمعاناة الطويلة الأمد للفلسطينيين في قطاع غزة، وكذلك للرهائن وعائلاتهم.. لقد حان الوقت لإتمام إتفاق وقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن والمعتقلين”.

وأكد الزعماء الثلاثة أن هناك اتفاقا إطاريا على الطاولة ولا يتبقى سوى الانتهاء من تفاصيل تنفيذه.

وقالوا إنه “لا ينبغي إضاعة المزيد من الوقت ولا ينبغي لأي طرف أن يقدم أي أعذار لمزيد من التأجيل”.

وأضافوا “لقد دعونا الجانبين إلى استئناف المحادثات العاجلة يوم الخميس 15 أغسطس في الدوحة أو القاهرة لسد كل الفجوات المتبقية والبدء في تنفيذ الاتفاق دون أي تأخير”.

إلى ذلك، أكد مسؤولون أمريكيون في الأيام الأخيرة أن اتفاق وقف إطلاق النار وإنهاء احتجاز الرهائن في غزة هو السبيل الوحيد لتهدئة التوترات الإقليمية التي وصلت إلى مستوى جديد بعد أن اغتالت إسرائيل أحد كبار القادة العسكريين لحركة الفصائل اللبنانية في بيروت والزعيم السياسي إسماعيل هنية في طهران.

وتحاول إدارة بايدن ردع إيران وحركة الفصاسل اللبنانيه عن مهاجمة إسرائيل كجزء من الرد على الاغتيالات، بينما تدفع أيضا نحو التوصل إلى حل دبلوماسي.

وتعثرت المفاوضات بشأن صفقة الرهائن ووقف إطلاق النار في الأسابيع الأخيرة بسبب الشروط الجديدة لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وعمق اغتيال إسماعيل هنية الأزمة بشأن محادثات الأسرى ووقف إطلاق النار.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • صرفت ٣.٥ مليار دولار مساعدات عسكرية و«وبخت» سموتريتش
  • «الشارقة الخيرية» تدعم محدودي الدخل بقيمة 6.7 مليون درهم العام الماضي
  • واشنطن تستعد لتقديم 3.5 مليارات دولار مساعدات عسكرية لإسرائيل
  • واشنطن تستعد لمساعدة إسرائيل عسكريا بـ 3.5 مليار دولار
  • بأكثر من 3 مليارات دولار.. واشنطن تمنح إسرائيل وأوكرانيا مساعدات عسكرية جديدة
  • مصادر لـCNN: أمريكا ستمنح إسرائيل 3.5 مليار دولار لإنفاقها على الأسلحة
  • 3.5 مليار دولار مساعدات أمريكية لإسرائيل
  • رويترز: أميركا سترفع الحظر عن بيع الأسلحة الهجومة للسعودية
  • لحماية إسرائيل.. وصول مقاتلات «إف 22 رابتور» الأمريكية إلى الشرق الأوسط
  • “أكسيوس”: إسرائيل كانت على علم مسبق بالبيان القطري المصري الأمريكي المشترك بشأن غزة