تبدا دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر، عروضها بمناسبة اعياد الكريسماس والعام الجديد حيث يقام حفل لفرقة اوبرا القاهرة تحت اشراف مديرها الفنى تحية شمس الدين بمشاركة اوركسترا اوبرا القاهرة بقيادة المايسترو احمد فرج مع كورال أوبرا القاهرة تدريب مينا حنا وجريج مارتن وذلك في الثامنة مساء الخميس 14 ديسمبر على المسرح الكبير.

يتضمن البرنامج مختارات من اشهر الاعمال العالمية التى تحتفى بالكريسماس والعام الجديد منها أوراتوريو نويل لكامى سان صانس ، أتمنى لك عيد ميلاد مجيد ، سأكون في المنزل من أجل عيد الميلاد ، عيد الميلاد الأبيض ، إنه أروع وقت فى السنه ، حول شجرة الكريسماس ، الملائكة التي سمعناها في الأعلى ، إفى ماريا ، توهج دافئ ، انها ليلة مقدسة .. اداء تحية شمس الدين، رضا الوكيل،  مني رفلة ، رشا طلعت ، جولى فيظى ، أمينة خيرت ، چاكلين رفيق ، عزت غانم ، عمرو مدحت ، نورستا المرغني ، ليلى ابراهيم ومصطفى مدحت.

الجدير بالذكر أن فرقة أوبرا القاهرة تكونت رسميا عام 1964 وقدمت العديد من أشهر الأوبرات العالمية، ويضم الريبرتوار الخاص بها أكثر من 32 رواية أوبرالية شهيرة، كما شارك أعضاءها في عروض ضخمة على أكبر مسارح العالم ونجحت في تكوين قاعدة جماهيرية تهتم بالغناء الأوبرالي باعتباره أحد أرقى أشكال الفنون.

اما اوركسترا اوبرا القاهرة تأسس عام 1994 ونجح منذ تأسيسه أن يلعب دورا هاما وبارزا على الساحة الموسيقية فى مصر حيث صاحب عدد كبير من عروض فرقة باليه أوبرا القاهرة وفرقة باليه البولشوى أثناء زيارتها لدار الأوبرا المصرية، إلى جانب عروض فرقة أوبرا القاهرة ، قدم سلسلة من الحفلات السيمفونية بعنوان "الموسيقى للجميع" وحقق نجاحا كبيرا ، قام بجولات فنية فى العديد من دول العالم وحاليا يتولى مسئوليته المايسترو ناير ناجى كمدير الفنى وقائد اساسى .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: دار الأوبرا المصرية الدكتور خالد داغر أعياد الكريسماس والعام الجديد أوبرا القاهرة

إقرأ أيضاً:

محاكاة مجلس الشيوخ: ثورة 30 يونيو بداية ميلاد الجمهورية الجديد

هنأ أعضاء نموذج محاكاة مجلس الشيوخ، الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والشعب المصري العظيم بمناسبة الذكرى الحادية عشر لثورة 30 يونيو المجيدة، التي حافظت على تلاحم المصريين وقطعت الطريق على الدخول إلى صراعات داخل الدولة، كما أفسدت العديد من المؤامرات الداخلية والخارجية بفضل وعى المصريين الذين نجحوا  بإرادة قوية فى إنقاذ البلاد من حكم جماعة الإخوان الإرهابية.   

وأكد وائل الشريف، رئيس النُموذجُ، أن ثورة الثلاثين من يونيو ستظل عنوانًا لإرادة المصريين، وتأكيدًا على إصرارهم في الحفاظ على هويتهم والانتصار لوحدتهم في مواجهة من يدعون للفرقة والانقسام بين أبناء الوطن الواحد، قائلًا في نص برقيته للسيد الرئيس " أننا سنظل نستلهم من هذه الثورة المجيدة، ثورة الشعب روح التحدي في مواجهة المكائد والصعاب ونعاهد الله، ونعاهدكم، ونعاهد الشعب المصري العظيم أن نبذل قصارى الجهد والعطاء من أجل مستقبل أفضل لوطننا الغالي".   

وقال أعضاء نموذج محاكاة مجلس الشيوخ -التابع لوزارة الشباب والرياضة- ، في بيان صحفي، إن ثورة الثلاثين من يونيو المجيدة، نقطة فارقة فى تاريخ الدولة المصرية لتصحيح مسار الوطن وإعادة بناء حاضره ومستقبله، وقد كانت بداية ميلاد الجمهورية الجديدة التى أرسى قواعدها الرئيس عبدالفتاح السيسى، وقد مر ١١ عاما من العمل فى بناء الإنسان وتوفير الحياة الكريمة التى يحلم بها جميع المصريين، فضلًا عن استعادة مصر لدورها الريادى عربيًا وأفريقيًا ودوليًا. 

 وأكد أعضاء نموذج محاكاة مجلس الشيوخ، دعمهم للقوات المسلحة والشرطة المصرية الباسلة وكافة مؤسسات الدولة لمواصلة مسيرة البناء والتنمية لتحقيق رؤية مصر 2030.

 

رئيس جامعة جنوب الوادي يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو 

   بعث الدكتور احمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي برقية تهنئة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة ذكرى ثورة ٣٠ يونيو  جاء فيها : " 

يطيب لي بالأصالة عن نفسي و بالإنابة عن أسرة جامعة جنوب الوادي أن ابعث لسيادتكم بخالص التهنئة بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو  ثورة الإرادة والتحدي والأمل والتي جسدت قدرة الشعب المصري على صنع التاريخ وأظهرت وعي الشعب المصري الذى خرج إلى كافة الميادين لتصحيح المسار نحو تحقيق دولة ديمقراطية مدنية حديثة تحافظ على مقدرات الوطن ومستقبله  ولبى جيش مصر الباسل نداء شعبه العظيم.

وأشاد "عكاوي" بما حققته الدولة المصرية من إنجازات في شتى المجالات في ظل القيادة الرشيدة للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية داعيًا المولى عز وجل أن ينعم على مصرنا الحبيبة بالمزيد من الأمن  والاستقرار والتقدم والرقى ، وأن يوفق فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي ويسدد خطاه في كل ما يقوم به لصالح مصرنا الحبيبة لتحقيق الأمن والاستقرار والتنمية والازدهار.

مقالات مشابهة

  • محاكاة مجلس الشيوخ: ثورة 30 يونيو بداية ميلاد الجمهورية الجديد
  • أرسلها للأهل والأصدقاء.. رسائل تهنئة بمناسبة العام الهجري الجديد 1446هـ
  • بمناسبة العام الهجري الجديد.. «الأوقاف» تنشر نص خطبة الجمعة المقبلة
  • "أوبرا العتبة" يرفع لافتة كامل العدد في أولى لياليه بالطليعة.. صور
  • مسرح الدولة يرفع شعار كامل العدد.. والجمهور يزين دور العرض من القاهرة إلى الإسكندرية
  • تردد قناة DMC الجديد 2024.. شاهد العديد من الأعمال الدرامية
  • رسميًا.. "طلعت مصطفى" تبدأ البيع في "SouthMED - ساوث ميد" بالساحل الشمالي الثلاثاء القادم (فيديو)
  • رسميا.. طلعت مصطفى تبدأ البيع في SouthMED - ساوث ميد بالساحل الشمالي الثلاثاء القادم (فيديو)
  • العديد من دول العالم تعانى من انقطاع الكهرباء
  • مواهب الأوبرا تختتم موسمها الفني على المسرح الصغير