إيطاليا – ألقت الجمعية الزراعية الإيطالية Coldiretti الضوء على العديد من أصناف البيتزا التي تتحدى المعايير الإيطالية الشائعة من خلال عرض محتويات غريبة للبيتزا في مهرجان أقامته في نابولي.

قالت الخدمة الصحفية للجمعية إن “بيتزا الرعب” تتضمن عينات من آسيا، حيث يعود “الرقم القياسي” إلى بيتزا الثعابين من هونغ كونغ مع لحوم الزواحف.

وحسب عشاق “بيتزا الرعب”، فإن لحم الثعبان له خصائص علاجية ويحسن حالة الجلد ويمنح الطاقة.

وقالت الجمعية في بيان لها على موقعها الإلكتروني: “إن التقاليد الغذائية القائمة على الزواحف والحشرات شائعة أيضا في أجزاء أخرى من جنوب شرق آسيا، مثل فيتنام وتايلاند، حيث تستخدم الصراصير والحشرات الأخرى في مختلف الأطباق، بما فيها البيتزا”.

مما يزعج عشاق البيتزا الإيطالية الأصلية والمفضلة في جميع أنحاء العالم. حيث توجد خيارات بدءا “من الأناناس إلى الموز، مع لحم الكنغر والحمار الوحشي، ومع الثعابين والصراصير، والبيتزا الحارة مع الدجاج المنقوع في الزبادي.

ومن الإصدارات الغريبة أيضا للبيتزا، حسب الإيطاليين، هو الإصدار الأمريكي المتمثل في استخدام المعكرونة والجبن كطبقة علوية. والإصدار السويدي، حيث يمكن إضافة كل شيء على البيتزا، بما في ذلك الديك الرومي والعسل والفواكه المعلبة والشوكولاتة وكرات اللحم وحتى سلطة الكرنب.

ووفقا لدراسة أجرتها مؤسسة  Coldiretti بمشاركة المعهد الديموغرافي Ipsos فإن 14% من الإيطاليين يشعرون بـ”خيبة أمل شديدة” بعد تجربة البيتزا في الخارج. ولا يثق 26% من المشاركين في استطلاع الرأي بالبيتزا في الخارج ولم يتناولونها قط”، لكن هناك أيضا 6% ممن كانوا راضين و20% ممن أحبوها تماما.

المصدر: غازيتا. رو

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

“سكاي ويز” تشارك في فعاليات يوم السياحة العالمي2024

البلاد – الرياض

شاركت شركة “سكاي ويز” في فعاليات يوم السياحة العالمي الذي استضافته السعودية للمرة الأولى في عاصمتها الرياض، يومي 27 و28 سبتمبر الماضي، وقد شهد الحفل حضور أكثر من 500 من القادة والخبراء والمسئولين في قائمة المتحدثين في الجلسات الحوارية المصاحبة ليوم السياحة العالمي، من 120 دولة حول العالم.

ويأتي هذا الاحتفاء بالتعاون مع المجموعة الإعلامية “فوج”، إحدى أكبر اتحادات شركات التواصل والإعلام في القطاع الخاص بالمنطقة، والتي تضم تحت مظلتها 10 شركات وطنية؛ لتقدّم شركة سكاي ويز من خلالها خدمات متكاملة في مجال السياحة والسفر، تشمل إصدار التأشيرات، وتذاكر الطيران، وحجوزات الفنادق، إضافة إلى برامج سياحية شاملة.

من جانبه، أكد المدير التنفيذي لشركة سكاي ويز عبد الإله بن ناصر أبانمي: أن قطاع السياحة في المملكة العربية السعودية يشهد نهضة غير مسبوقة، وذلك بفضل الدعم السخي من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان – حفظهم الله-، لتحقيق أحد أهم أهداف رؤية السعودية 2030.

وأضاف: نحن في شركة “سكاي ويز” نقدم مفهومًا جديدًا للسفر، ونسعى للتميّز والريادة في تقديم تجارب ورحلات مبتكرة، حيث يحظى المسافرون بأعلى مستويات الخدمة والدقة، مع التزام تام بتلبية كافة متطلبات الرحلة واحتياجات المسافرين.

وتقام هذه الفعالية برعاية “سكاي ويز”، وذلك بعد أربع سنوات من استضافة الاحتفال بيوم السياحة العالمي في عام 2019، وتُعد المشاركة التفاعلية محفزًا قدمت فيها الشركة عدد من الجوائز والخدمات السياحية، بالإضافة إلى الاحتفاء بيوم السياحة العالمي الذي انطلق قبل 43 عامًا.

وشهدت الفعالية حضور نخبة من الشركات الإعلامية والشباب المتطلع للسفر والسفر حول العالم، حيث سلطت الشركة الضوء على الاستثمار في الإنسان، وتأمين سبل العيش، وبحث سبل التفاهم والتعاون المشترك لاستكشاف الفرص وتوسيع نطاق التأثير الاقتصادي والاجتماعي لصناعة السياحة، لتشمل شريحة أوسع من الناس في جميع أنحاء العالم.

 

 

مقالات مشابهة

  • “سكاي ويز” تشارك في فعاليات يوم السياحة العالمي2024
  • “فيفا” يكشف عن ملاعب كأس العالم للأندية 2025
  • “لحظات العُلا” تطرح تذاكر مهرجان الممالك القديمة لهذا العام
  • “سباق الهندسة العكسية” يكشف أسرار النفط في مهرجان العلوم والتقنية 2024
  • “نبض الشباب” يستعرض تحديات وطموحات الأجيال الصاعدة
  • “أبوزريبة” يستعرض خطة تطوير الشؤون الفنية والاتصالات بوزارة الداخلية
  • خلال مؤتمر الجمعية السعودية لأمراض الجهاز الهضمي.. البروفيسور “مارك بينينغا” يكشف عن بحث جديد لتخفيف الإمساك عند الرضع
  • جامعة ساليرنو الطبية الإيطالية تحتفي بجهود الإمارات الإنسانية خلال أزمة “كوفيد-19”
  • “وِرث” يستعرض فنّ السدو بمعرض الكتاب بالرياض
  • “باعور” يجري عدة لقاءات على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك