زين أكبر علم لمصر، محيط لجنة قرية كفر ربيع الانتخابية بمحافظة المنوفية، بطول كليومتر، وعبر الأهالي عن حبهم الكبير لمصر من خلال تجهيزه، ليكون في استقبال جموع المواطنين أثناء الإدلاء بأصواتهم في العُرس الديمقراطي والإستحقاق الدستوري.

والتقط المواطنون في محيط اللجان الانتخابية بالقرية صورا، وفي الخلفية أكبر علم لمصر، وقال محمد أبوحسين، أحد الشباب، إن القرية تشهد إقبالا كبيرا من المواطنين، باعتبارها إحدى القرى الكبرى، وصاحبة كتلة تصويتة مرتفعة، مشيرا إلى أن فئات الشعب المصري كافة تشارك في الانتخابات، والتعبير عن رأيهم في اختيار رئيس مصر القادم.

شاب: أهالي القرية خرجوا عن بكرة أبيهم

وأشار «أبو حسين» في حديثه مع «الوطن»، إلى أن علم مصر بطول 1000 متر جرى تجهيزه خصيصا للاحتفال به في الانتخابات الرئاسية، خاصة في ظل التحديات التي تمر بها مصر، موضحا أن كل فئات الشعب المصري حريصة على المشاركة، خاصة الشباب.

وقال محمد محمود، أحد شباب القرية، إن الإنتخابات الرئاسية عُرس ديمقراطي كبير يشارك فيه الملايين من الشعب المصري، ومن بينهم أهالي قرية كفر ربيع التي خرجت عن بكرة أبيها تحت شعار «في حب مصر»، مشيرا إلى أن الشعب المصري يقف مع بلده، ولا يتردد في دعمها بأي وقت.

وتابع: «الشباب والسيدات أكثر المشاركين في الانتخابات الرئاسية بالقرية»، موضحا أن هناك عشرات المتطوعين يساهمون في تسهيل تصويت الناخبين بالاستحقاق الدستوري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية عبدالفتاح السيسي عبدالسند يمامة حازم عمر فريد زهران الشعب المصری

إقرأ أيضاً:

وزير المالية المصري الجديد يحقق أول مكاسب دولارية لمصر

مصر – قفزت قيمة السندات الدولارية الحكومية، وصعد الجنيه المصري في العقود الآجلة عالميا، بعد إعلان مصر عن تعيين أحمد كجوك وزيرا للمالية خلفا للدكتور محمد معيط.

ووصفت وكالة “بلومبرغ” الأمريكية، كجوك بأنه “صديق للمستثمرين” بفضل خبرته التي اكتسبها من العمل مع البنك الدولي.

ورفع الإعلان من معنويات المستثمرين الدوليين إزاء قدرة كجوك على إدارة عبء الديون المصرية التي زادت في السنوات الأخيرة.

وحسب بلومبرج، ارتفعت السندات الحكومية الدولارية مسجلة أحد أكبر المكاسب في الأسواق الناشئة، فيما كانت السندات الطويلة الأجل صاحبة أكبر المكاسب.

ووفقا للوكالة زادت السندات الدولارية السيادية المستحقة في مارس 2049 بأعلى وتيرة منذ 6 مارس الماضي (اليوم الذي تم فيه خفض قيمة الجنيه وإعلان اتفاق صندوق النقد).

من جهتها، قالت رويترز إن السندات الدولارية السيادية المستحقة في عام 2047 زادت بنحو 1.96 سنت، بحلول الساعة 11:24 بتوقيت جرينتش.

ويدل ارتفاع قيمة السندات على زيادة الطلب، ويعكس ثقة المستثمرين الأجانب في الدين المصري وتراجع مخاطر الدين والجدارة الائتمانية.

وفي السوق الآجلة غير القابلة للتسليم (المستخدمة للتحوط ضد انخفاضات العملات) ارتفع عقد الجنيه المصري أجل 12 شهرا بأكبر قدر منذ أواخر أبريل الماضي.

المصدر: بلومبرغ + رويترز

مقالات مشابهة

  • لجان المقاومة: أي محاولة لنشر قوات دولية بغزة بمثابة العدوان وسنتعامل معها كما الاحتلال
  • السيد خامنئي: الشعب الإيراني سيصوت لاختيار الأفضل
  • الجولة الثانية من الانتخابات الإيرانية تنطلق في بيروت
  • وزير المالية المصري الجديد يحقق أول مكاسب دولارية لمصر
  • خامنئي: الشعب الإيراني سيصوت لاختيار الأفضل
  • الانتخابات البريطانية.. لجان الاقتراع تفتح أبوابها وتوقعات بنتائج تاريخية
  • خارطة الطريق نحو الجمهورية الجديدة.. تحول تاريخي لمصر في 3 يوليو 2013
  • الإمام الخامنئي يدعوا الى مشاركة فعالة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية
  • 4 مشروعات جر كهربائي على رأس أولويات كامل الوزير في الحكومة الجديدة
  • حكاية وعاء الديمقراطية الفارغة / هبة عمران طوالبة