قال الكاتب الصحفي أحمد عامر، إن الإقبال على التصويت في الانتخابات الرئاسية اليومين الماضيين، فاق التوقعات وكان مبهرًا، مشددًا على أن الشعب المصري لديه وعي عال للغاية، ويدرك بشكل حقيقي حجم المخاطر التي تحيط بالدولة والتحديات التي تواجهها، مشيرا إلى أن تجاوز نسب الإقبال الـ45% على مدار يومين أمر مذهل في كل الانتخابات على مستوى العالم.

إقبال كثيف على صناديق الاقتراع

وأضاف «عامر»، خلال حواره عبر فضائية «DMC»، أنه من المتوقع كسر حاجز الـ50% في الانتخابات الرئاسية باليوم الثالث نظرا للإقبال الكثيف للغاية على مدار أول يومين، وهذا الأمر لم يحدث من قبل، مشيرا إلى أن المواطنين على وعي تام بكون حدود مصر ملتهبة من كل الاتجاهات سواء الغربية أو الشرقية أو الجنوبية، فالإقليم كله يواجه أزمات.

رسائل مهمة من الشعب المصري للعالم

وتابع، أن كم الرسائل التي وجهها الشعب المصري للعالم بنزوله واحتشاده أمام اللجان الانتخابية من أجل الإدلاء بصواته هائلة ومتعددة الجوانب، فالرسالة الأولى التي يواجها الشعب للعالم هي التأكيد على حرصه بالأمن القومي واستقرار الدولة المصرية، فضلا عن التشديد على نزاهة الانتخابات المصرية.

وأكد وجود شبه إجماع من كل وسائل الإعلام الدولية على كثافة التصويت والإقبال والحضور ونزاهة الانتخابات، مشيرا إلى أن الحشود الكبيرة للمواطنين أمام اللجان الانتخابية أبطلت كل ما كان يُقال قبل الانتخابات الرئاسية، فهناك رسائل متعددة الجوانب منها السياسية إذ تعبتر هذه الانتخابات تفويض جديد للرئيس القادم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أحمد عامر الانتخابات الانتخابات الرئاسية

إقرأ أيضاً:

خامنئي يوجه "نصائح" للرئيس الإيراني الجديد  

وجه المرشد الإيراني علي خامنئي الرئيس الإيراني المنتخب مسعود بزشكيان، بمواصلة مسيرة الرئيس الراحل إبراهيم رئيسي، والاستفادة من "الموادر البشرية والثورية المخلصة".

 وقال مرشد إيران:"أوصي الجميع بالتعاون والتفكير الجيد من أجل تقدم الوطن وزيادة كرامته".

وتابع: "كما أوصي الرئيس المنتخب بالتطلع إلى آفاق بعيدة ومشرقة والثقة بالله الرحمن، ومواصلة مسيرة الشهيد رئيسي، والاستفادة إلى أقصى حد من مقدرات البلاد الكثيرة، وخاصة الموارد البشرية الشابة والثورية والمخلصة، من أجل رفاهية الشعب وتقدم البلاد".

واعتبر خامنئي أن الشعب الإيراني تمكن بعد خسارة الرئيس السابق من تنظيم "الانتخابات الرئاسية في فترة قانونية قصيرة وإجراء انتخابات حرة ونزيهة في يومي جمعة متتاليتين، واختيار رئيس للبلاد من بين عدة مرشحين".

وأضاف خامنئي أنه "من المناسب أن تتحول السلوكيات التنافسية خلال الانتخابات إلى أعراف صداقة وأن يبذل الجميع قصارى جهدهم من أجل الرخاء المادي والمعنوي للبلاد".

وأعلن اليوم السبت، عن فوز المرشح الإصلاحي مسعود بزشكيان، في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية في دورتها الرابعة عشرة أمام المرشح المحافظ سعيد جليلي.

وقد تعهد الرئيس الجديد البالغ من العمر 69 عاما بتبني سياسة خارجية عملية وتخفيف التوتر المرتبط بالمفاوضات المتوقفة الآن مع القوى الكبرى لإحياء الاتفاق النووي لعام 2015 وتحسين آفاق الحريات الاجتماعية والتعددية السياسية.

مقالات مشابهة

  • مصطفى عمار: مهرجان العلمين رسالة للعالم على قدرة المواطن المصري
  • خامنئي يوجه "نصائح" للرئيس الإيراني الجديد  
  • كاتب صحفي: العمل الميداني شعار الحكومة الجديدة
  • ليرى العالم ما يجري.. قنصل إيراني يوجه رسالة عبر السومرية بشأن الانتخابات الرئاسية (فيديو)
  • مخبر: الإقبال الشعبي على الاقتراع اليوم أوسع من الجولة الأولى للانتخابات
  • كاتب صحفي: تأكيد الحكومة منح الأولوية للقطاع الخاص يسهم في زيادة الإنتاج والتصدير
  • كاتب صحفي: التشكيل الوزاري يضم كفاءات شابة لمواجهة التحديات
  • ”ظاهرة فرط صوتية فعلاً”..كاتب صحفي يكشف تغريدة ”سريع”الخاصة بمهلة الثلاثة أيام
  • كاتب صحفي: الحماية الاجتماعية ضمن أولويات عمل الحكومة
  • كاتب صحفي: الحكومة عليها إحداث نقلة نوعية في الاقتصاد والتخفيف عن المواطنين