تواصل اللجنة الانتخابية بمدينة الإنتاج الإعلامي استقبال الناخبين من جميع الفئات للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024.

ورفعت إحدى الناخبات علامة النصر مرددة: "بنحبك يا ريس جايين عشان خاطرك يا ريس"، بينما احتفل الرجال بالرقص على أنغام الأغاني الوطنية.

غرفة عمليات التضامن تتابع الانتخابات الرئاسية وتنظم جهود الرائدات الاجتماعيات تواجد كبير للتحالف الوطني أمام مدرسة القومية بالعجوزة للمشاركة في الانتخابات الرئاسية


وتُجرى انتخابات الرئاسة 2024، داخل مصر وفقا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساءً، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة، وإعلان النتيجة يوم 18 ديسمبر.

قائمة المرشحين
وتضم قائمة المرشحين فى انتخابات الرئاسة 2024 وفقا لما أعلنته الهيئة الوطنية للانتخابات كلا من: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسى رمز النجمة، والمرشح الرئاسى فريد زهران، رئيس الحزب المصرى الديمقراطى، رمز الشمس، والمرشح الرئاسى عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد، رمز النخلة، والمرشح الرئاسى حازم عمر رمز السلم.

وأعدت الهيئة الوطنية للانتخابات جميع الإجراءات الخاصة بانتخابات الرئاسة 2024 داخل البلاد،  في لجان الاقتراع الفرعية التي يدلي أمامها المواطنون بأصواتهم وعددها 11 ألفا و631 لجنة بداخل 9376 مركزا انتخابيًا بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية.

وشملت تجهيزات المراكز الانتخابية عددا كافيا من الصناديق الزجاجية المخصصة للاقتراع بداخل كل مركز، والأماكن المزودة بالستائر والتي يدلي بداخلها الناخب بصوته بما يحقق سرية الاقتراع، وأجهزة القارئ الإلكتروني التي يتم من خلالها الاستعلام عن قيد الناخب في قاعدة بيانات الناخبين من واقع الرقم القومي لتمكينه من الإدلاء بصوته، بالإضافة إلى التجهيزات التقنية اللازمة لنقل وقائع سير العملية الانتخابية عن بُعد إلى غرفة عمليات الهيئة الوطنية للانتخابات بالقاهرة، عبر بث تلفزيوني مباشر.

الإشراف على انتخابات الرئاسة

ويشرف على انتخابات الرئاسة 2024، 15 ألف قاضٍ من مختلف الجهات والهيئات القضائية، داخل البلاد، ما بين رؤساء لجان فرعية أو لجان حفظ، كما أن الهيئة تتابع عن كثب جميع الإجراءات، أهمها عملية فرز أصوات الناخبين ستكون بداخل لجان الاقتراع الفرعية في نهاية اليوم الثالث من العملية الانتخابية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية ٢٠٢٤ الهيئة الوطنية للانتخابات الهیئة الوطنیة للانتخابات انتخابات الرئاسة 2024

إقرأ أيضاً:

إيران تعلن أحدث نتائج انتخابات الرئاسة لاختيار خليفة إبراهيم رئيسي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—كشفت لجنة الانتخابات الإيرانية، السبت، عن أحدث نتيجة الانتخابات الرئاسية الـ14 بين المرشحين الأربعة لخلافة الرئيس الراحل، إبراهيم رئيسي، الذي قتل إلى جانب عدد من المسؤولين بطائرة مروحية برحلة داخلية.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية على لسان المتحدث باسم لجنة الانتخابات، محسن إسلامي، قوله إنه بعد فرز 12 مليونا و58 الفا و843 صوتا في 32 الفا و244 مركز اقتراع في 375 مدينة بالبلاد كانت النتيجة كالتالي:

- مسعود بزشكيان حصل على 5 ملايين و 354 صوتا.- سعيد جليلي حصل على 4 ملايين و 875 الفا و 269 صوتا.- محمد باقر قاليباف حصل على 1 مليون و 620 الفا و 628 صوتا- مصطفى بور محمدي حصل على 95 الفا و 171  صوتا.

وذكرت الوكالة الإيرانية بتقريرها أن "لجنة الانتخابات الرئاسية في وزارة الداخلية الإيرانية، كانت قد أعلنت ليلة الجمعة-السبت، انتهاء عمليات الاقتراع، وبدء فرز الأصوات، بعد تمديد العملية الانتخابية 3 مرات، بعدما كان مقرراً أن تنتهي عند الساعة السادسة من مساء الجمعة، وجرى تمديدها أول مرة حتى الساعة الثامنة، ثم حتى الساعة العاشرة، وأخيراً حتى الساعة الثانية عشرة، منتصف الليل، بتوقيت طهران".

وذكر التقرير: "جرت الانتخابات الرئاسية للدورة الـ14 في البلاد، من أجل انتخاب خلَف للرئيس الشهيد إبراهيم رئيسي، في 58 ألفاً و640 مركز اقتراع داخل البلاد، و340 مركزاً في أكثر من 95 دولة".

مقالات مشابهة

  • مفوضية الانتخابات تتابع مستجدات انتخابات المجالس البلدية
  • الغزواني يفوز بولاية جديدة .. هذه أبرز رسائل انتخابات الرئاسة الموريتانية
  • “السايح” يبحث مع “اللافي” الأوضاع الراهنة وتأمين سير العملية الانتخابية
  • الرئيس الموريتاني يتصدر انتخابات الرئاسة بفارق كبير
  • الرئيس محمد ولد شيخ الغزواني يتصدر النتائج الأولية لانتخابات الرئاسة بموريتانيا
  • مفوضية الانتخابات تعقد جلسة حوارية مع مؤسسات المجتمع المدني في «أوباري»
  • الغزواني يتصدر النتائج الأولية لانتخابات الرئاسة بموريتانيا
  • مفوضية الانتخابات تعقد جلسة حوارية مع مؤسسات المجتمع المدني في أوباري
  • إيران تعلن أحدث نتائج انتخابات الرئاسة لاختيار خليفة إبراهيم رئيسي
  • انتخابات تشريعية فرنسية مبكرة.. فما خصوصيتها وكيف سيتم التصويت؟