تزايد عدد الناخبين من المواطنين الذين اصطفوا في صفوف طويلة أمام لجان بعض مدارس مدينة السادس من أكتوبر منذ الساعات الأولى لبدء التصويت في الانتخابات الرئاسية، حيث زاد عدد المواطنين خلال فترة الظهيرة، مع استمرار الحشود أمام لجان الاقتراع بالحي السادس.
وحرص المواطنين المستقلين للسيارات والمقاهي المحيطة بلجان الاقتراع على تشغيل الأغاني الوطنية والحماسية، لتشجيع المواطنين على النزول والإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية.


وانطلق سباق الانتخابات الرئاسية الأحد الماضي، لاختيار أحد المرشحين الأربعة لفترة رئاسية جديدة تنتهي في 2030.

ويتنافس في الانتخابات المرشح عبدالفتاح السيسي ورمزه النجمة، وحازم عمر رمز السلم، و عبدالسند يمامة رمز النخلة، وفريد زهران رمز الشمس.
وشهدت اللجان الانتخابية في اليومين الأول والثاني، إقبالًا كثيفًا من المواطنين للمشاركة في الاستحقاق الدستوري، وسط تواجد ملحوظ من كبار السن والسيدات في اللجان المختلفة بجميع المحافظات، وتابعت المنظمات الدولية والمحلية سير عملية التصويت داخل اللجان للاطمئنان على سير العملية الانتخابية، فضلًا عن متابعة غرف العمليات من وزارة الداخلية وهيئة النيابة الإدارية والأجهزة المختصة، انتظام سير الانتخابات باللجان على مدار الساعة.
ويبلغ عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت حوالي 67 مليون مواطن، فيما بلغ عدد مقار مراكز الاقتراع 9376 مقرا انتخابيًا بها 11631 لجنة فرعية، وتم الاستعانة بـ15 ألف قاضيًا من أصل 26 ألف قاضى على مستوى الجمهورية للإشراف على اللجان الفرعية والعامة، كما يتابع العملية الانتخابية 24 سفارة و67 دبلوماسيًا، و14 منظمة دولية بعدد 220 متابعًا دوليًا.
وأصدرت الهيئة الوطنية للانتخابات تصاريح متابعة لـ 62 منظمة محلية بـ22540 متابعًا محليًا، و528 متابعًا إعلاميًا دوليًا ما بين زائر ومقيم، و115 وسيلة إعلامية ما بين وكالة أنباء وقنوات وصحف، و70 وسيلة إعلامية محلية ما بين قناة وجريدة ومواقع إلكترونية بـ 4218 متابعًا للتغطية الإعلامية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاستحقاق الدستوري التصويت في الانتخابات الانتخابات الرئاسية التصويت في الانتخابات الرئاسية متابع ا

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية يهنئ الرئيس السيسي وقيادات الدولة بذكرى نصر أكتوبر المجيد

أرسل محمود توفيق وزير الداخلية ببرقية تهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي، بمناسبة الاحتفال بذكرى انتصار أكتوبر المجيد، جاء بها:

«يسعدني وهيئة الشرطة بمناسبة الاحتفال بانتصار أكتوبر المجيد أن نبعث لسيادتكم بأصدق التهاني مقرونة بأطيب الأمنيات بموفور الصحة ودوام التوفيق.لقد استقر تاريخ السادس من أكتوبر في ضمير الأمة ووجدانها وصار رمزاً متجدداً لبطولات قواتنا المسلحة الباسلة التي خاضت ومازالت أشرس المعارك لتحرير الوطن ودفع مسيرته نحو التقدم والنماء، وسيظل هذا العبور العظيم مبعثاً للفخر والاعتزاز ببطولات رجال أعلوا قيم التضحية والعطاء، فكل عام ومصر كنانة الله في أرضه بخير ونماء وتتجدد مع كل ذكريات أيام المجد الخالدات طاقات العمل والفداء لتجتاز مصر بقيادتكم الحكيمة كل التحديات والصعوبات وتنطلق للمزيد من التنمية والازدهار، وكل عام وسيادتكم بخير».

كما أرسل محمود توفيق وزير الداخلية برقية تهنئة للسيد الفريق أول عبدالمجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، جاء بها:-

«يسّرني وهيئة الشرطة بمناسبة الاحتفال بذكرى السادس من أكتوبر أن نبعث لسيادتكم والمجلس الأعلى للقوات المسلحة والقادة والضباط وضباط الصف والجنود والصناع العسكريين وزملائهم في مأموريات حفظ السلام بخالص التهنئة وأصدق الأمنيات.لقد كان عطاء قواتنا المسلحة الباسلة وسيظل متصلاً بمسيرة العمل الوطني وقد سجل التاريخ بأحرف من نور دورها الوطني في كل معارك التحرير ومواقف النضال وميادين البذل والعطاء وتذخر ملحمة العبور العظيم في السادس من أكتوبر ببطولات أبهرت العالم وحازت على تقديره واحترامه، حفظ الله قواتنا المسلحة عريناً للأبطال ومهداً للتضحيات ونبراسا للوطنية والعطاء إنه تعالى نعم المولى ونعم النصير، وكل عام وسيادتكم بخير».

 

كما بعث السيد / محمود توفيق وزير الداخلية ببرقية تهنئة للسيد الفريق/أحمد فتحى خليفة"رئيس أركان حرب القوات المسلحة".. جاء بها:-     

  يطيب لي وهيئة الشرطة بمناسبة الاحتفال بذكرى انتصار السادس من أكتوبر المجيد أن نتقدم لسيادتكم والقادة والضباط وضباط الصف والجنود والصناع العسكريين وزملائهم في مأموريات حفظ السلام بأطيب التهاني مقرونة بأطيب الأمنيات بدوام التوفيق والسداد.حفظ الله قواتنا المسلحة ورحم أبطالها وشهدائها وكلل مسيرتكم الوطنية المعطاءة بالتوفيق والسداد.وكل عام وسيادتكم بخير.

مقالات مشابهة

  • مغردون: غزة ولبنان بخير والجامعة العربية تراقب انتخابات تونس الرئاسية
  • عفو رئاسي لبعض المحكوم عليهم بمناسبة ذكرى نصر السادس من أكتوبر
  • وزير الداخلية يهنئ الرئيس السيسي وقيادات الدولة بذكرى نصر أكتوبر المجيد
  • رئيس مجلس النواب يدعو هيئات مكاتب اللجان النوعية لإجراء الانتخابات
  • العراق السادس عربياً والـ 37 عالمياً في إحصاءات القوى العاملة 2024
  • «مقاومة شندي» تنفي رفضها دفن منسوبي الحركات المسلحة وتدين إثارة الفتنة والعنصرية
  • كاتب صحفي: الدولة تخفف الأعباء الاقتصادية عن المواطنين من خلال المبادرات الرئاسية
  • الإمارات تعرب عن قلقها البالغ من تزايد التصعيد في لبنان
  • 6 أكتوبر.. الانتخابات الرئاسية بتونس والجامعة العربية تشارك ببعثة مراقبة
  • موعد إجازة السادس من أكتوبر 2024.. هل يتم ترحيلها؟