تركيا الآن:
2024-06-29@13:41:19 GMT

شروط جديدة للحصول على الجنسية التركية

تاريخ النشر: 12th, December 2023 GMT

أصدرت الرئاسة التركية مرسومًا جديدًا اليوم الثلاثاء يدخل تعديلات على قوانين الحصول على الجنسية التركية، مشترطةً شراء عقارات مرخصة للبناء بقيمة لا تقل عن 400,000 دولار أمريكي. هذا التغيير يمثل تشديدًا للمعايير المتبعة حيث كان القانون السابق يسمح بالحصول على الجنسية عن طريق استثمارات متنوعة في العقارات.

القرار الجديد يحدد بوضوح أن شراء الأراضي الزراعية لم يعد كافيًا للتأهل للجنسية التركية، ما يعكس نية الحكومة التركية في توجيه الاستثمار الأجنبي نحو مشاريع البناء والتطوير العقاري. يأتي هذا الإجراء في إطار جهود الدولة لجذب الاستثمارات الأجنبية وتحفيز القطاع العقاري، مع ضمان مزيد من التنظيم والرقابة على عمليات الشراء والتنمية العمرانية.

 

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: تركيا الجنسية التركية تركيا الان

إقرأ أيضاً:

(8) شروط للمدارس السودانية في مصر للحصول على تصديق تقديم الخدمة التعليمية

القاهرة: السوداني

أعلنت المستشارية الثقافية بسفارة السودان بالقاهرة، بأنها في تواصل دائم مع السلطات المصرية لإيجاد حلول لأزمة إغلاق المدارس وتقنين أوضاعها وفقاً لشروط ممارسة النشاط التعليمي للمدارس الخاصة الأجنبية بجمهورية مصر. وأكدت متابعتها بصورة لصيقة التطورات الأخيرة الخاصة بإغلاق بعض المدارس السودانية بمحافظة الجيزة، بما فيها مدرسة الصداقة التابعة للسفارة السودانية، علماً بأنها المدرسة الوحيدة التي لديها ترخيصٌ للعمل.

وطالبت المستشارية بضرورة الالتزام بالشروط التي طالبت بها السلطات المصرية المختصة، للحصول على التصديق اللازم لتقديم الخدمة التعليمية للمدارس السودانية بجمهورية مصر، والتي تتمثل في: “الحصول على موافقة وزارة التربية والتعليم السودانية، الحصول على موافقة وزارة الخارجية السودانية، الحصول على موافقة وزارة الخارجية المصرية، توفير مقر للمدرسة يفي بجميع الجوانب التعليمية والعلمية والتربوية، إرفاق البيانات الخاصة والسيرة الذاتية لمالك المدرسة ومدير المدرسة، إرفاق صورة من طلب مالك المدرسة للمستشارية الثقافية بالسفارة، تسجيلهم بالصفوف والمراحل التعليمية بالمدرسة، ملف كامل للمدرسة يشمل المراحل التعليمية وعدد الطلاب المنتظر، وإرفاق رسم تخطيطي لهيكل المدرسة”.

وشددت المستشارية الثقافية، التزامها بالمتابعة مع السلطات المصرية المعنية، لتوفير وتسهيل فرص تعليم مناسبة للطلاب.

كما تقدمت السفارة بكامل الشكر لوزارة التربية والتعليم بجمهورية مصر على ما تقدمه من فرص تعليمية للطلاب السودانييين المقيمين بمصر في ظل هذا الظرف الاستثنائي.  

مقالات مشابهة

  • (8) شروط للمدارس السودانية في مصر للحصول على تصديق تقديم الخدمة التعليمية
  • بعد التعديل عليها… شروط الحصول على الجنسية السعودية للمقيمين والوافدين
  • سعر توكيل البيع للنفس والغير عند شراء شقة.. وثيقة رسمية تحفظ حقك
  • مجلس الشيوخ يناقش تطبيق نظم الري الحديث وتفعيل دور صناديق الاستثمار العقاري.. الثلاثاء
  • من ضمنها كندا .. أفضل وجهات “سياحة الولادة” للحصول على جنسية لطفلك
  • بعضها يشكل تهديدا للمسلمين وقيمهم.. 12 سؤالا للحصول على الجنسية الألمانية
  • عرب ألمانيا قلقون.. هل الاعتراف بـإسرائيل شرط للحصول على الجنسية؟
  • عرب ألمانيا قلقون.. هل الاعتراف بـإسرائيل شرطا للحصول على الجنسية؟
  • شروط جديدة للحصول على الجنسية التركية عن طريق الزواج
  • 6 شروط وأحكام تؤهل المواطنين للحصول على المساعدات السكنية