رصد – نبض السودان

قال تجمع العاملين بقطاع النفط، إنه بعد سقوط حقل بليلة في قبضة الدعم السريع ومغادرة العاملين بشركة بتروانرجي واخلاءهم الحقل بصورة غير مرتبة وغير مدروسة، عانى العاملين وعثاء السفر وسوء المرتحل.

وأشار التجمع إلى ان مدير شركة بتروانرجي محمد موسى، تقاضى حينها عن أحوال العاملين الناجين منهم والمُختطفين وبقاء العاملين بحاميتي الفولة وبابنوسة اللتان تعرضتا للهجوم فيما بعد.

وأضاف التجمع في بيان “عادت إدارة محمد موسى محدودة القدرات لابتزاز العاملين بالعودة إلى الحقول أو إيقاف أجورهم الغير مستقرة ومضطربة مسبقاً”

ودعا البيان محمد موسى إلى الذهاب بنفسه إلى حقل بليلة و توفيق أوضاع العاملين الأمنية مع القوات النظامية والإدارات الأهلية وسبل الوصول الآمنة وتهيئة المعسكرات وجعلها قابلة للإقامة بدلاً عن إرسالهم إلى المجهول والاكتفاء بالوعيد والتهديد لإجبارهم على العمل في كنف قوات ارتكبت انتهاكات جسيمة في حق المواطنين، على حد تعبير البيان.

وقال البيان إن سلامة الإنسان تأتي في المقام الأول من الأولويات وعلى الرغم من الجهود الأهلية المقدرة حتى الآن إلا أنها لم ترتقي لمرحلة استقرار الوضع الأمني الذي يضمن سلامة العاملين و المنشآت من أي تعدّي أو هجوم.

ودعا البيان وزارة الطاقة و النفط، إلى إيقاف ما وصفه بالعبث الإداري لمحمد موسى بحياة العاملين بشركة بتروانرجي ودفعهم بصورة غير مسؤولة إلى مصائر مجهولة”.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: العاملين النفط بقطاع تجمع

إقرأ أيضاً:

الإمارات.. "خلوة السفراء" تجمع 100 دبلوماسي لتصميم حكومات المستقبل

جمعت خلوة السفراء التي نظمتها مؤسسة القمة العالمية للحكومات بالتعاون مع وزارة الخارجية، أكثر من 100 سفير ورئيس بعثة دبلوماسية في الإمارات، لمشاركة أفكارهم حول أفضل الممارسات لتعزيز التعاون الدولي الإيجابي الهادف لترسيخ حكومات المستقبل، وذلك ضمن مبادرات القمة لتوفير منصة تتيح لرؤساء البعثات الدبلوماسية وقيادات القمة العالمية للحكومات فرص تعزيز العلاقات والتواصل، وإطلاق حوار مفتوح يناقش أبرز المستجدات والتطورات العالمية في مجالات العمل الحكومي، ويستشرف التحديات المستقبلية ويستكشف الحلول المبتكرة.

ونظمت "خلوة السفراء" بحضور محمد القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء رئيس القمة العالمية للحكومات، وعهود الرومي وزيرة دولة للتطوير الحكومي والمستقبل نائبة رئيس القمة العالمية للحكومات، وعمر العلماء وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد نائب رئيس القمة العالمية للحكومات، ومشاركة واسعة لقيادات ومسؤولين في حكومة الإمارات، وحضور بارز لسفراء الدول وممثلي البعثات الدبلوماسية في الدولة.
وأكد القرقاوي في كلمته خلال الخلوة، أن "القمة تمثل المنصة الأكبر عالمياً التي تتجاوز تباينات السياسة وتضارب المصالح، لتجمع الحكومات ورواد الأعمال والخبراء والمتخصصين في حوار مفتوح محوره التعاون في تصميم وتشكيل مستقبل أفضل للمجتمعات، وضمان غدٍ أفضل للأجيال القادمة".

استشراف المستقبل

وقال إن "القمة العالمية للحكومات تعمل على تجسيد رؤى وتوجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، لبناء جسور التواصل بين الدول لتحقيق الأهداف المشتركة، وتوجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لتعزيز التعاون والشراكات الدولية البناءة وتوسيع قنوات الحوار والتواصل بين حكومات العالم، في مجالات استشراف وتصميم وصناعة مستقبل العمل الحكومي لخير المجتمعات".
وأشار رئيس القمة العالمية للحكومات، إلى أن "حوار السفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية في دولة الإمارات، يرسخ بيئة مثالية للشراكة الدولية الإيجابية التي تسعى القمة لتمكينها وتعزيزها وتوسيع مجالاتها مع الدول والحكومات والمنظمات والمؤسسات التي تتشارك معها الرؤى بأهمية العمل المشترك لتعزيز الركب العالمي إلى المستقبل، وتمكين المجتمعات من الحلول الكفيلة بمواجهة تحديات اليوم، واستباق تحديات الغد".

حلول استباقية

واستعرض عمر العلماء، أبرز محطات مسيرة نجاح القمة، منذ وضع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في 2012 رؤية لتأسيس منصة عالمية جامعة لاستشراف وتمكين حكومات المستقبل، حين أطلق دعوة للحكومات لتجتمع وتخطط وتفكر وترسم مسارات مستقبلية تمكّنها من إيجاد الحلول الاستباقية لأهم التحديات التي تواجه البشرية.
وأكد نجاح القمة العالمية للحكومات في ترسيخ مكانتها مركزاً عالمياً لتبادل المعرفة بين الحكومات، مع التركيز على تسخير الابتكار والتكنولوجيا لمواجهة التحديات العالمية التي تواجه البشرية، إذ استضافت القمة منذ تأسيسها أكثر من 42 ألف مشارك من أكثر من 140 دولة، بما في ذلك أكثر من 70 من رؤساء الدول والحكومات، وأكثر من 2400 متحدث، وقد ساهم المشاركون في أكثر من 1800 جلسة تفاعلية وورشة عمل، ما يعكس التأثير العالمي للقمة كملتقى لقادة الحكومات والعالم.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. تدشين "إمكان 2" لتطوير العاملين في المشاريع والعقود الحكومية
  • الصحة: نطلب من جميع العاملين الصحيين التوجه بشكل عاجل إلى أماكن عملهم
  • العراق وبولندا يبحثان توقيع مذكرة تفاهم رياضية
  • وفيات الثلاثاء .. 17 / 9 / 2024
  • الأسود: استخدام النفط كورقة سياسية لصالح أي طرف أمر مرفوض قطعاً
  • روساتوم الروسية: لم يتم إيقاف أي من مشاريعنا النووية رغم العقوبات
  • إيقاف 3 موظفين في هيئة الزكاة سهلوا تهريب 372 حاوية شحن
  • "فرنسين" يوقف 30% من إنتاج النفط الأميركي بخليج المكسيك
  • ما المنشآت المستفيدة من إيقاف رسوم رخصة مرافق الضيافة السياحية؟
  • الإمارات.. "خلوة السفراء" تجمع 100 دبلوماسي لتصميم حكومات المستقبل