أكد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، أن هناك متابعة دقيقة لكل لجنة انتخابية على مدار الأيام الثلاثة لعملية الاقتراع، من خلال البث الحي والمباشر داخل مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة.

وأشار محافظ الفيوم، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن هناك ترابط وتشبيك من خلال كل أجهزة المحافظة لمتابعة انتظام وسير العملية الانتخابية.

رصد مخالفات بناء خلال الانتخابات

وأكد محافظ الفيوم، عدم رصد أي مخالفات تتعلق بسير العملية الانتخابية خلال أيام الاقتراع الثلاثة، موضحًا رصد عدة مخالفات خاصة بالتعدي بالبناء على الأراضي الزراعية استغلالًا للانتخابات، واعتقاد المواطنين انشغال الأجهزة التنفيذية بها.

التصرف الفوري مع المخالفات

وأكد «الأنصاري»، على إنه تم التصرف مع كافة مخالفات البناء بصورة فورية، وبشكل حاسم وقوي.

وذكر محافظ الفيوم إن الكثير من المواطنين يعتقدون إن الأجهزة التنفيذية ستنسى باقي الملفات بسبب الانتخابات الرئاسية، ولكنهم على أشد المتابعة لكافة الأجهزة، والمخالفات، والقطاعات، وبالتالي يتم التصدي بصورة فورية لأي مخالفة تحدث، مؤكدًا أن الأجهزة التنفيذية والدولة المصرية تحرص كل الحرص على الأراضي الزراعية، ولن تسمح بتقليصها أو التعدي عليها بأي شكل.

إقبال لم نشهده من قبل

وأشار محافظ الفيوم إلى أن هناك تواجد إيجابي جدًا من المواطنين في كافة اللجان المنتشرة بمختلف أنحاء المحافظة، والإقبال على التصويت في الإنتخابات الرئاسية تاريخي، لم يشهده على المستوى الشخصي منذ سنوات طويلة، موضحًا إن الإنتخابات تتم في جو احتفالي وإيجابي وأكد أن هذه المشاركة بهذه الأعداد تؤكد حرص الشعب المصري على اختيار وتقرير مصيره ودعم بلده والحفاظ على مقدراته في أصعب الظروف التي يمر بها العالم أجمع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ الفيوم محافظة الفيوم الانتخابات الرئاسية التعدي على الأراضي الزراعية لجان الاقتراع انتخابات الرئاسة محافظ الفیوم

إقرأ أيضاً:

محافظ الفيوم يهنئ المواطنين بالذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو

هنأ الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، الشعب المصري عامة، وأبناء وأهالي محافظة الفيوم خاصة، بحلول الذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو.

وقال محافظ الفيوم: "لقد أنعم الله على مصر بجيش وطني قوي من الشعب وللشعب، يؤمن بالوطن ووحدته، ويتخذ من التضحية والفداء دستور حياة، ولقد أثبتت ثورة الثلاثين من يونيو عام 2013 قدرة أبناء الوطن على الوقوف صفاً واحداً كبنيان مرصوص في مواجهة التحديات وقوى الشر، وأعادت الحياة لطموحات وآمال المصريين".

وأضاف: "أن تلك الثورة كانت وما زالت علامة فارقة في تاريخ الوطن، جسدت ملحمة شعبية قادها المصريون، بخروجهم في انتفاضة ضد قوى الظلام والشر رافضين الخضوع لأية تهديدات إرهابية، صانعين بذلك ثورة من أعظم الثورات فى العصر الحديث، لتمارس الدولة هيبتها ودورها الوطني فى بناء الحاضر وتأمين المستقبل".

وأكد محافظ الفيوم على أهمية إحياء تلك المناسبة الوطنية، بالعمل وتأمل الدروس المستفادة منها، والتأكيد على مفاهيم الوطنية والانتماء، واستلهام روح الثورة المجيدة لاستكمال مسيرة البناء والتنمية على أرض الوطن.

تهنئة رئيس الوزراء

 وفى وقت سابق بعث الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، برقية تهنئة إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بمناسبة الذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو.

جاء في البرقية "بالأصالة عن نفسي، وبالإنابة عن أهالي وأبناء محافظة الفيوم، أتقدم لسيادتكم بخالص التهانى القلبية، بمناسبة الذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو، تلك الثورة العظيمة التى امتلك فيها الشعب إرادته وتوحد فيها المصريون، ضد قوى الظلام والشر حتى استعاد الوطن هويته، واستظل الجميع بعلم مصرنا الغالية، متمنياً لكم دوام التقدم والنجاح، ولمصرنا الغالية دوام الرقي والازدهار ".

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يتابع منظومة تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • محافظ المنوفية يتابع العمل فى منظومة التصالح على مخالفات البناء
  • محافظ الفيوم يهنئ المواطنين بالذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو
  • محافظ الفيوم يهنئ المواطنين بذكرى ثورة 30 يونيو
  • المراكز التكنولوجية بالمنيا تواصل تلقى طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • محافظ المنوفية يتابع العمل في منظومة التصالح على مخالفات البناء
  • استمرار تلقى طلبات المواطنين الراغبين فى التصالح على مخالفات البناء في المنيا
  • محافظ المنيا: المراكز التكنولوجية مستمرة في تلقي طلبات التصالح على مخالفات البناء
  • نائب محافظ الجيزة تتابع انتظام العمل بملف التصالح في مخالفات البناء
  • توجيهات من محافظ المنيا بشأن التصالح في مخالفات البناء