دنقلا – نبض السودان

إنفاذاً لمخرجات لجنة أمن محلية دنقلا نفذت السلطات الأمنية والادارية بمحلية دنقلا ووحدة دنقلا الادارية حملة أمنية وإدارية إستهدفت الدرداقات والباعة المتجولين في سوق دنقلا.

وقال المدير التنفيذي لمحلية دنقلا الأستاذ عوض الكريم ربيع إن الحملة أسفرت عن ضبط اكثر من 150 درداقة في اليوم الأول من الحملة وأضاف أن القصد من الحملة هو حصر أصحاب الدرداقات ومعرفة تفاصيلهم عبر الأجهزه الأمنية وإنذارهم بعدم التواجد في السوق وترقيم الدرداقات لتسهيل المصادرة في حال التكرار .

وأكد بأن هناك إجراءات إدارية سيتم تطبيقها بعد الإجراءات الأمنية وناشد المواطنين بضرورة التعاون لإنجاح الحملة مشيدا بالأجهزة الأمنية المختلفة التي تعاونت لإنجاح الحملة .

من جانبه قال مدير وحدة دنقلا الإدارية أبوعبيدة ميرغني برهان إن الغرض من الحملة هو منع تواجد الدرداقات في الأسواق ومصادرتها وعمل بطاقه تعريفية لأي بائع متجول وترقيم الدرداقات والطبالي ليس بغرض التقنين ولكن بغرض المصادرة النهائية في حالة التكرار .

وأكد أن عمل الباعة المتجولين في سوق دنقلا ممنوع نهائيا نسبة للإختناقات المرورية وشكر كل الأجهزه النظامية من شرطة ومخابرات وإستخبارات وشرطة أمنية ومباحث للمشاركة في الحملة والتي تستمرلمدة يومين.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: أمنية تستهدف حملة والباعة

إقرأ أيضاً:

متحدث الانتقالي: نحن مع إنفاذ القانون ولا يمكن القبول بأي خلل أو تجاوزات أمنية

أكد المجلس الانتقالي الجنوبي، أن القوات الجنوبية حققت الكثير من النجاحات والإنجازات الأمنية في جانب محاربة ميليشيا الحوثي والتنظيمات الإرهابية. متوعداً بعدم القبول بأي خلل أو تجاوزات قد تعكر صفوة الأمن والاستقرار الذي تعيشه العاصمة عدن وباقي المحافظات الجنوبية المحررة.

وقال المتحدث الرسمي للمجلس، سالم ثابت العولقي، على حسابه في منصة "إكس": "إن ‏التضامن والوقوف مع الجعدني وأسرته هو موقف كل الشرفاء وأصحاب الضمائر الحية، وشتان بين من يقف مع الحق والخير وإنفاذ القانون وتحقيق العدالة، وبين من يستغل الأحداث ويوظفها سياسيا ومناطقيا للتحريض والتشكيك وإثارة الفتن".

وأضاف: "في العام 2016م، شهدت عدن (89) عمليةً إرهابيةً استهدفت مقرات الحكومة والتحالف والسلطة المحلية وأمن عدن والمعسكرات وقيادات أمنية وعسكرية جنوبية، وفي عام 2023م شهدت عدن (0) عملية إرهابية بعد نجاح القوات الأمنية في فرض الأمن والاستقرار.

وأشار إلى أن مدينة المكلا- مركز محافظة حضرموت- كانت إمارة لتنظيم القاعدة في 2016م، بينما في عام 2023م لم تسجل أي عملية إرهابية.

وأكد العولقي أن القوات الجنوبية قطعت شوطاً كبيراً ومهماً نحو الأمن والاستقرار، في ظل التضحيات الكبيرة وسيل الدماء الطاهرة التي قدمت في سبيل هذا الهدف. لافتاً إلى أن الحملات الأمنية التي شهدتها أبين ولحج وشبوة، ساهمت في تعزيز الأمن والاستقرار في عدن والمكلا وكل الجنوب، رغم محاولات الاختراق المستمرة لجماعة الحوثي وتنظيم القاعدة.

وقال المتحدث باسم المجلس الانتقالي الجنوبي: "كل هذه النجاحات والتضحيات والإنجازات للقوات الجنوبية، نقول إنه لا يمكن بأي حال من الأحوال أن نقبل بأي خلل أو تجاوزات أمنية، ومن أي جهة كانت، ولن نكون إلا مع القانون وإنفاذه على الجميع مهما كانت صفاتهم، وتقويم أي خلل، وسيظل الإنسان الجنوبي وأمنه واستقراره محور المشروع الجنوبي".

مقالات مشابهة

  • المخا.. تنفيذ حملة لضبط المخالفين من سائقي الدراجات النارية
  • متحدث الانتقالي: نحن مع إنفاذ القانون ولا يمكن القبول بأي خلل أو تجاوزات أمنية
  • محافظة القليوبية يقود حملة مكبرة لإزالة الإشغالات والباعة الجائلين في مدينة بنها
  • محافظة القليوبية: حملة مكبرة لإزالة الإشغالات والباعة الجائلين في بنها
  • حملة مكبرة لإزالة الإشغالات والباعة الجائلين في مدينة بنها
  • الإيقاع بثلاث تشكيلات عصابية في حملة أمنية
  • ضبط 23 هارباً و19 بلطجياً في حملة أمنية
  • رصد 129 مخالفة مباني خلال حملات أمنية
  • الروحانيات بصفتها بوابة لأجساد النساء واموالهن.. حملة أمنية لـاستئصال السحرة
  • حملة مشتركة لضبط مخالفات المعدات الثقيلة والشاحنات بالأحساء