أعلن نادي أبوظبي لألعاب المضرب عن تنظيم بطولته المفتوحة للاسكواش، يومي السبت، والأحد المقبلين، على ملاعب نادي أبوظبي الرياضي، بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي.
وتم الإعلان عن البطولة بحضور عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، وعبدالله الوهيبي مدير إدارة تطوير الأندية والمواهب، وأسطورة الاسكواش العالمية، المصري أمير وجيه.


ويشارك في فئة الرجال 48 لاعباً، و16 لاعبة في فئة السيدات، بإجمالي 64 لاعباً ولاعبة، يخوضون المنافسات بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة تتكون من 3 أشواط، على أن يحسم الشوط من 11 نقطة باتباع قواعد الاتحاد الدولي للاسكواش.
وكرم عارف العواني، على هامش الإعلان عن البطولة، لاعبي نادي أبوظبي لألعاب المضرب الشقيقين جودي أحمد العدل “17 عاماً”، وزياد أحمد العدل “14 عاماً”، وهما من أبرز المواهب الواعدة على مستوى المنطقة.
وقال عارف العواني: “تمثل بطولة نادي أبوظبي لألعاب المضرب المفتوحة للاسكواش بداية عهد جديد مع اللعبة، وستشهد الفترة المقبلة تنظيم واستضافة المزيد من البطولات من أجل اكتشاف المواهب لتمثيل منتخب الإمارات في المحافل العالمية”.
وأكد العواني التزام مجلس أبوظبي الرياضي بتوفير كافة الإمكانيات والتجهيزات لإنجاح البطولة، لتكون باكورة البطولات التي تستضيفها العاصمة أبوظبي، بهدف اكتشاف المواهب والارتقاء بلعبة الاسكواش، وتحقيق الإنجازات العربية والعالمية، بما يتناسب مع رؤية القيادة الرشيدة.
ومن جهته، أكد الدكتور حمد عبدالله المحياس رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي لألعاب المضرب أن رؤية النادي تهدف إلى جعل العاصمة أبوظبي مركزاً عالمياً للعبة الاسكواش، من خلال استراتيجية عمل تواكب أحدث المعايير العالمية، بطموح المنافسة على ذهبية أولمبياد لوس أنجلوس 2028.
وقال المحياس: “تم إدراج لعبة الاسكواش ضمن ألعاب نادي أبوظبي لألعاب المضرب من أجل العمل على تأهيل لاعبين ولاعبات لضمهم إلى صفوف المنتخبات الوطنية، وتمثل البطولة المفتوحة للاسكواش أساساً للاحتكاك واكتشاف المواهب”.
وأضاف: “نحن على ثقة بأننا نسير على الطريق الصحيح، بفضل دعم مجلس أبوظبي الرياضي، الذي يضع نصب عينيه الارتقاء بالرياضة والرياضيين في العاصمة أبوظبي”.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: مجلس أبوظبی الریاضی المفتوحة للاسکواش

إقرأ أيضاً:

«سيدات أبوظبي الرياضي» يخطف الأضواء في «الأبطال»

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة موزة المنصوري: الدراجات طاقة إيجابية تنبض بالحياة محمد بن زايد والسيسي: علاقاتنا عميقة.. ومسارات جديدة للتعاون


خطف فريق نادي أبوظبي الرياضي لسيدات كرة القدم، الأضواء في «الجولة الأولى»، ضمن تصفيات «المجموعة الأولى» من «دوري أبطال آسيا» المقامة حالياً في ووهان الصينية، عقب فوزه التاريخي والمثير على جامعة ووهان الصيني 2-1.
وتألقت نعيمة جمعة التي سجلت هدفي «أبوظبي الرياضي» في الدقائق الأخيرة من المبلراة التي شهدت أداءً قوياً من لاعبات الفريق على مدار الشوطين أمام صاحب الأرض والضيافة، رغم تقدم بطل الصين بهدف في بداية اللقاء الذي أقيم بملعب هانكو بمدينة ووهان، ونجح «أبوظبي الرياضي» بفضل تماسكه وإصراره في حصد أول 3 نقاط بالتساوي مع إنتشيون ريد إينجلز الكوري الجنوبي الذي تغلب على صباح الماليزي 3-0، ليتصدر المجموعة بفارق الأهداف عن «سيدات أبوظبي الرياضي».
وتتواصل المنافسات، الأحد، بإقامة مباراتين، الأولى بين ووهان جيانجهان وصباح الماليزي، والثانية بين «أبوظبي الرياضي» وإنتشيون في الجولة الثانية.
ووقف الجهاز الفني على مستوى ممثل كوريا الجنوبية، وتحديداً لاعبته الكينية تيريزا إنجيشا التي أحرزت هدفين متتاليين، بجانب مجموعة من المحترفات في الفريق الكوري الذي أنهى الشوط الأول متقدماً بهدف الكورية تشانج جانج.
وقالت المدربة سارة حسنين أن الفريق طوى صفحة لقاء الجولة الأولى، وبدأ يخطط للقاء المهم مع بطل كوريا، بعد الوقوف على مستواه المتميز، خاصة أنه يضم العديد من اللاعبات المحترفات، بجانب بعض العناصر الكورية، وكشف المنافس عن مستواه في المباراة الأولى، مما يتطلب اللعب أمامه بتوازن، تطلعاً إلى حصد نتيجة إيجابية، والاستفادة من لائحة التصفيات التي تنص على تأهل 8 فرق إلى المرحلة «ربع النهائي»، والتي تقام بنظام خروج المغلوب، ويتأهل له الأول والثاني من كل مجموعة من المجموعات الثلاث، إلى جانب أفضل فريقين حاصلين على المركز الثالث، وتقام منافسات دور الثمانية 22 و23 مارس 2025، ونصف النهائي، والمباراة الختامية من 21 إلى 24 مايو.

مقالات مشابهة

  • للمرة الأولى في تاريخها.. نور الشربيني تتوج ببطولة قطر المفتوحة للاسكواش
  • من بوابة بادوسا.. غوف تبلغ نهائي بطولة الصين
  • أبوظبي تستشرف مستقبل القطاع الرياضي
  • فريق سيدات نادي ابوظبي الرياضي يخطف أضواء وهان
  • نور الشربيني تبلغ نهائي بطولة قطر للاسكواش
  • الوحدة يحصد لقب كأس نادي الحمراء لكرة القدم
  • «سيدات أبوظبي الرياضي» يخطف الأضواء في «الأبطال»
  • بادوسا إلى نصف نهائي الصين المفتوحة للتنس
  • 11 ألف لاعب في بطولة دبي المفتوحة لأكاديميات كرة القدم
  • السويلم: نادي الهلال براند للمشروع الرياضي السعودي.. فيديو