قالت النائبة الأمريكية الديمقراطية، إلهان عمر، إنها لن تحضر الخطاب الذي سيلقيه الرئيس الإسرائيلي يتسحاق هرتسوغ، أمام مجلسي الكونغرس الأمريكي الأسبوع المقبل.

بحجة معاداة السامية.. النائبة إلهان عمر تفصل من لجنة العلاقات الخارجية لانتقادها إسرائيل

وكتبت عمر في تغريدة على "تويتر": "لا يوجد وسيلة ستجعلني أحضر خطاب الجلسة المشتركة من رئيس دولة حظرتني، وحرمت (النائبة الديمقراطية من أصول فلسطينية) رشيدة طليب من القدرة على رؤية جدتها".

There is no way in hell I am attending the joint session address from a President whose country has banned me and denied @RashidaTlaib the ability to see her grandma. A thread????????

— Ilhan Omar (@IlhanMN) July 13, 2023

وأشارت إلى قرار صدر عام 2019 بعدم السماح لها ولطليب بالدخول إلى إسرائيل بموجب قانون يسمح للحكومة بمنع دخول دعاة مقاطعة إسرائيل.

وأضافت: "يمكن للولايات المتحدة ويجب عليها استخدام أدواتها الدبلوماسية للتواصل مع الحكومة الإسرائيلية، لكن منح الحكومة الحالية شرف خطاب مشترك يرسل إشارة خاطئة تماما في الوقت الخطأ".

ومن المقرر أن يلقي هرتسوغ كلمة في مجلسي النواب والشيوخ الأربعاء المقبل، وكذلك لقاء الرئيس الأمريكي جو بايدن في البيت الأبيض.

وتأتي الزيارة في الوقت الذي وصف فيه بايدن الحكومة الإسرائيلية الحالية بأنها "الأكثر تطرفا" التي شهدها على الإطلاق ورفض دعوة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لزيارة واشنطن بسبب سياساتها.

المصدر: "جيروزاليم بوست"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الحزب الديمقراطي الكونغرس الأمريكي تل أبيب واشنطن

إقرأ أيضاً:

شباب الأهلي يتعثر أمام ناساف بـ «السيناريو الغريب»!


مراد المصري (أبوظبي)

أخبار ذات صلة أخطاء الدفاع تحرم الشارقة من الانفراد بصدارة «أبطال آسيا» الهلال.. «حفل الخماسية» في «ليلة الشرطة»


خسر شباب الأهلي أمام ناساف 1-2، في المباراة التي أقيمت على الملعب المركزي بمدينة كاراشي في أوزبكستان، ضمن الجولة الثانية بالمجموعة الرابعة لدوري أبطال آسيا 2، ليتوقف رصيد «الفرسان» عند «3 نقاط»، فيما وصل ناساف إلى «4 نقاط».
وجاء سيناريو اللقاء غريباً، بعدما كان شباب الأهلي يسير بشكل ثابت نحو الخروج بنتيجة إيجابية، إلا أن المنافس قلب الطاولة لمصلحته في «الوقت القاتل».
تقدم شباب الأهلي بهدف ماتيوس ليما في الدقيقة 19، ورد ناساف بهدفين من زوران ماروسيتش في الدقيقة 83، والدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع.
قام باولو سوزا مدرب «الفرسان» بـ «المداورة» في التشكيلة الأساسية، مع إشراك الحارس حسن حمزة العائد من الإصابة، و«الوافد الجديد» ياجو أسباس، إلى جانب مؤنس دبور في الهجوم بدلاً من سردار أزمون.
هدد شباب الأهلي منافسه مبكراً، بعد كرة رأسية من عيد خميس مرت بجوار مرمى ناساف في الدقيقة الثالثة، وتصدى حسن حمزة لتسديدة قوية من أوبيك في الدقيقة العاشرة.
ترجم شباب الأهلي أفضليته بافتتاح التسجيل من هجمة سريعة، انطلق فيها ماتيوس ليما، خلف مدافعي ناساف، ليواجه الحارس، ويسدد كرة ساقطة سكنت الشباك في الدقيقة 19.
لاحت بعض المحاولات للفريقين خلال الدقائق المتبقية من الشوط الأول، ومنها رأسية سعيد عزت الله بجوار المرمى في الوقت المحتسب بدل الضائع.
سعى شباب الأهلي للتعامل مع الاندفاع المبكر من ناساف مطلع الشوط الثاني، وهو ما جعله يركز على إحكام إغلاق مناطقه الدفاعية، والاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة،
وتألق الحارس حسن حمزة بالتصدي لتسديدة زوران من داخل المنطقة في الدقيقة 53.
أجرى باولو سوزا، ثلاثة تبديلات دفعة واحدة في الدقيقة 60، بإشراك ريكيلمي ويحيى الغساني وبرينو بدلاً من سعيد عزت الله، وعيد خميس، ويوري سيزار.
واقتنص زوران ماروسيتش هدف التعادل لناساف من كرة رأسية، إثر ركنية في الدقيقة 83، لجأ لاعبو ناساف إلى التدخلات البدنية العنيفة، تحديداً ضد حارب عبدالله، مما جعل سوزا يقوم باستبداله لحمايته وإشراك كارتابيا.
أهدر برينو فرصة محققة لتسجيل الهدف الثاني لـ «الفرسان»، بعدما استقبل كرة عرضية متقنة داخل المنطقة، إلا أنه سددها عالية فوق المرمى، وجاء الرد سريعاً من ناساف بتسجيل زوران ماروسيتش الهدف الثاني، بعدما تابع كرة ساقطة داخل المنطقة سددها بيمينه داخل الشباك في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يؤكد دعم مصر لرئاسة موريتانيا الحالية للاتحاد الأفريقي
  • ‏السيناتور كونز: “حان الوقت لكي يتحرك الكونغرس بشأن السودان
  • روسيا تعلن تدمير 113 مسيّرة أوكرانية
  • العالم يتخلى عن بايدن ويتجاوزه.. مايكل هيرش: خطاب الرئيس الأمريكى حول النظام العالمى عكس فشل دبلوماسية واشنطن فى الشرق الأوسط
  • الرئيس الإيراني يتعهد بـ”رد أقسى” في حال رد الاحتلال على الهجوم الصاروخي
  • شباب الأهلي يتعثر أمام ناساف بـ «السيناريو الغريب»!
  • مدبولي: بناء الإنسان من أهم التحديات أمام الدولة في المرحلة الحالية
  • روسيا تعلن السيطرة على بلدة جديدة في مقاطعة دونيتسك شرقي أوكرانيا
  • الهجوم الإيراني على إسرائيل.. 4 دول تعلن إغلاق مجالها الجوي
  • إسرائيل تعلن العثور على جثث مجهولة الهوية في قطاع غزة