تسود توقعات بأن يصوت مجلس النواب الأمريكي الذي يسيطر عليه الجمهوريون، اليوم الأربعاء، على إضفاء الطابع الرسمي على التحقيق الذي يجريه لمساءلة الرئيس جو بايدن المنحدر من الحزب الديمقراطي، تمهيدًا لعزله حال إدانته، بحسب ما نقل عدد من وسائل الإعلام الأمريكية اليوم.

تفاصيل الاتهامات الموجهة للرئيس الأمريكي

ووفقًا لوكالة أنباء «رويترز»، يتهم الجمهوريون في مجلس النواب الرئيس الديمقراطي وعائلته بالتربح بشكل غير سليم من القرارات السياسية التي شارك فيها «بايدن» كنائب للرئيس خلال إدارة الرئيس الأسبق باراك أوباما في الفترة من 2009 وحتى 2017.

كما اتهم الجمهوريين وزارة العدل الأمريكية بالتدخل بشكل غير سليم كذلك في التحقيق مع هانتر بايدن، نجل الرئيس الأمريكي، وهو ما تنفيه الوزارة، فيما قدمت النائبة الجمهورية كيلي ارمسترونج يوم الخميس الماضي قرارا من 14 صفحة يسمح لمجلس النواب بكامل أعضائه بالتصويت على التفويض بإجراء التحقيق.

الجمهوريون يبحثون عن تقديم أدلة

وفشل الجمهوريون في مجلس النواب حتى الآن في تقديم أدلة تربط تصرفات بايدن كنائب للرئيس بأعمال ابنه، ومن غير المرجح أن يصوت مجلس الشيوخ، حيث يتمتع حزب بايدن الديمقراطي بأغلبية ضئيلة، ومن ثم فإنه ستكون هناك صعوبة في الاتجاه نحو إجراءات عزله كما فشل الأمر من قبل مع الرئيس السابق دونالد ترامب.

وقال النائب بايرون دونالدز، وهو عضو جمهوري في إحدى اللجان الثلاث التي تحقق في قضية بايدن، لشبكة فوكس نيوز قبل يومين إنه يتوقع أن ينتهي التحقيق في غضون الشهرين المقبلين وأن يقوم مجلس النواب بصياغة مواد المساءلة في وقت ما في الربيع المقبل.

تحركات لعزل بايدن من قبل الجمهوريين

وفي شهر سبتمبر الماضي، أعلن الجمهوري كيفن مكارثي إطلاق تحقيق رسمي في عزل الرئيس الأمريكي جو بايدن، وفي هذه الأثناء، أعرب رئيس البيت الأبيض عن قناعته بأن نجله هانتر، المشتبه به في مخالفات ضريبية، لم يرتكب أي أعمال غير قانونية.

وفي وقت لاحق، قال رئيس مجلس النواب إن قرار عزل الرئيس الحالي للولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن سيتم اتخاذه «قريبا جدا»، بحسب تعبيره.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بايدن عزل بايدن التحقيق مع بايدن عزل الرئيس الأمريكي مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

سيناتور أمريكي يدعو بايدن للانسحاب من الانتخابات

2 يوليو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: دعا عضو الكونغرس الأمريكي النائب لويد دوغيت الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى الانسحاب من الانتخابات، معربا عن أمله في اتخاذ هذا القرار بشكل فوري.

وأصبح النائب الديمقراطي من تكساس لويد دوغيت أول عضو في مجلس النواب يدعو الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى الانسحاب من الانتخابات.

وقال لويد دوغيت في بيان: أنقذ الرئيس بايدن ديمقراطيتنا بتخليصنا من ترامب في عام 2020، ويجب ألا يسلمنا لترامب في عام 2024.. الرئيس الأسبق ليندون جونسون الذي أعلن عدم ترشحه للرئاسة من أجل مصلحة أمريكا وفتح المجال لمرشحين جدد لإدارة البلاد، اتخذ القرار المؤلم بالانسحاب، ويجب على بايدن أن يفعل الشيء نفسه.

وأضاف: آمل في أن يتخذ القرار الصعب والمؤلم بالانسحاب، أطلب منه بكل احترام أن يفعل ذلك بشكل فوري.

وأشار إلى أن بايدن عمل بجد من أجل مصلحة الولايات المتحدة، لكنه الآن أدنى من سلفه دونالد ترامب في استطلاعات الرأي، والمناظرات التي جرت لم تغير الوضع.. موضحا أنه يتعين على بايدن اغتنام الفرصة لتعزيز جيل جديد من القادة من خلال اختيار مرشح بديل.

هذا ويعتقد الصحفي الأمريكي تاكر كارلسون أن ممثلي الحزب الديمقراطي سيستبدلون الرئيس الأمريكي جو بايدن بمرشح آخر للمشاركة في الانتخابات الرئاسية.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • الإعصار «بيريل» يتجه صوب جاميكا ويتسبب في مصرع 3 أشخاص
  • "كدت أغفو".. بايدن يكشف السبب الحقيقي وراء مناظرته الكارثية مع ترامب!
  • البيت الأبيض يؤكد عدم ضرورة خضوع بايدن لاختبار معرفي
  • البيت الأبيض: لا ضرورة لخضوع بايدن لاختبار معرفي
  • البيت الأبيض: "لا ضرورة" لخضوع بايدن لاختبار معرفي
  • سيناتور أمريكي يدعو بايدن للانسحاب من الانتخابات
  • هل ينسحب بايدن من الانتخابات الأمريكية؟ "فيديو"
  • الرئيس الأوكراني يبحث مع وفد برلماني أمريكي المزيد من المساعدات العسكرية لبلاده
  • ماسك: لأول مرة يتفق الجمهوريون والديمقراطيون على شيء ما
  • النواب الأمريكي يمرر قانونًا يقلص المساعدات للأمم المتحدة