ثمن النائب عادل اللمعي، عضو مجلس الشيوخ، وصول نسبة التصويت لـ45% من المقيدين بقاعدة الناخبين بانتخابات الرئاسة، أي أكثر من 30 مليون ناخب في منتصف اليوم الثاني للانتخاب، وهو الأمر الذي يحمل الكثير من الدلالات للداخل والخارج ويثبت مجددًا مدى وعيهم الوطني، بحرصهم على المشاركة الإيجابية فى صنع حاضرهم ومستقبلهم، ورفضهم القاطع لأي محاولات بائسة لإثنائهم عن مسيرتهم التاريخية والحضارية فى البناء والتنمية.

ولفت "اللمعي"، إلى أن هناك مشاركة قوية من أهالى بورسعيد داخل المحافظة وتخطت نسب المشاركة أكثر من 60%، موضحا أن الروح الوطنية التي تجلت في التوقيت الحالي نتيجة أزمة القضية الفلسطينية وما تطلبه من الوقوف قيادة وشعبًا في وجه مخططات التآمر ضد مصر، لتنعكس بالإيجاب على صفوف الانتخاب وما شهدته من زخم كبير يترجم الإصرار على اختيار قائد المرحلة القادمة والأنسب لتولي مسئولية البلاد للتصدي لتلك التحديات وظهر ذلك بشدة في طوابير الناخبين الحاشدة والمنتشرة في ربوع المحروسة.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ، أن الشعب المصري يُؤكد للعالم كله إصراره على حلمه الوطني الكبير، فى التنمية والاستقرار، باستكمال بناء الدولة الحديثة، التي تُلبى طموحاته، وتُحقق تطلعاته فى غدٍ أفضل، مشيرا إلى أن الشعب المصرى يدرك تمامًا أنه عندما تضيع الأوطان يضيع كل شيء، وأن الاستقرار هو الذي يحقق التنمية الاقتصادية والاجتماعية، ويساعد في التغلب علي التحديات الخارجية والداخلية ومن ثم يُبادر بالاصطفاف الوطني، مُلبيًا نداء الواجب، ومؤديًا للاستحقاقات الانتخابية والدستورية؛ ومُعبرًا عن إرادته الحرة، فى أحد أهم الممارسات السياسية.

وأوضح "اللمعي"، أن استمرار النزول والاحتشاد بحث الجميع على المشاركة هو السبيل للتأكيد للعالم أجمع أن المصريين هم من يختارون مصيرهم، مشيرًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أولى منذ يومه الأول تبني استراتيجية واضحة تسعى لوضع مصر على على الخريطة العالمية سياسيا واقتصاديا بعد أن طالها التهميش سنوات كثيرة، والاستفادة من مقوماتها المتفردة فيما يعود عليها وعلى شعبها بالخير، لذلك هناك ثقة في قيادته للمسئولية مجددا لفترة رئاسية أخرى.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بانتخابات الرئاسة

إقرأ أيضاً:

الفارس الأردني قطيشات يحصد المركز الأول في الماراثون الدولي الأول - صور

الماراثون شهد مشاركة أكثر من 10 دول عربية وأجنبية

حصد الفارس الأردني مصطفى قطيشات المركز الأول في الماراثون الدولي الأول للقدرة والتحمل. 

وتصدر قطيشات الماراثون المقام في منطقة الموقر تحت اشراف سمو الاميرة عالية بنت الحسين، ومظلّة اتحاد الفروسية الملكي الاردني.

اقرأ أيضاً : هل تشمل البلاغات الحكومية بشأن العطل مؤسسات القطاع الخاص في الأردن؟

وقال قطيشات في حديث لـ"رؤيا" إن الماراثون شهد مشاركة أكثر من 10 دول عربية وأجنبية، بمجموع 100 خيّال من النخبة.

وأوضح أن مسافة الماراثون وصلت إلى نحو 120 كم، مبيناً أن اسم الحصان الفائز (أبو خالد)، وهو من فئة الأحصنة العربية الأصيلة.

اقرأ أيضاً : الأردن يستضيف مؤتمر اليونسكو للدراية الإعلامية والمعلوماتية

ويذكر أن الماراثون أقيم على مدار يومين، الجمعة الموافق 26-6-2024، حيث أجريت خلاله الفحوصات البيطرية للخيول المشاركة، ويوم السبت الموافق 27-6-2024 الذي شهد السباق في تمام الساعة الخامسة والنصف فجرا.

مقالات مشابهة

  • التحالف الوطني يختتم مراجعة مادة الجغرافيا لطلاب الثانوية العامة في بورسعيد
  • قرابة 146 ألف مسجل في الانتخابات البلدية
  • تسجيل أكثر من 146 ألف ناخب في الانتخابات البلدية
  • الدورة ال53 للمهرجان الوطني للفنون الشعبية.. استعراض للفرق المشاركة في أجواء احتفالية بهيجة +فيديو
  • «التحالف الوطني» ينظم مراجعة نهائية لطلبة الثانوية في مادة الجغرافيا
  • طلب برلماني بتعديل قانون سوق رأس المال لإزالة معوقات تأسيس صناديق الملكية الخاصة
  • برلماني: الحكومة الجديدة عليها مسؤولية كبيرة في مواجهة التحديات وتنفيذ رؤية الرئيس
  • برلماني: التشكيل الوزاري الجديد تغيير للدماء من أجل استكمال التنمية
  • الشيوخ يوافق على طلب «برلماني» بشأن قانون سوق المال لصناديق الملكية الخاصة
  • الفارس الأردني قطيشات يحصد المركز الأول في الماراثون الدولي الأول - صور