افتتح اليوم في ساحة أمام الكاتدرائية في مدينة ألما آتا الكازاخستانية النصب التذكاري للقائد العسكري الأسطوري الروسي ألكسندر نيفسكي.

والنصب التذكاري عبارة عن تمثال برونزي للأمير ألكسندر، وهو يمتطي حصانه ويحمل في يده أيقونة فيودوروفسكايا المعجزة لملكة السماء.

ووفقا لمصدر في الكنيسة الأرثوذكسية الروسية في كازاخستان، تم افتتاح النصب التذكاري "بمباركة قداسة البطريرك كيريل، وبموافقة رئيس جمهورية كازاخستان قاسم جومارت توكاييف".

وتتوافق هذه الفعالية في توقيتها مع تاريخ هام - الذكرى العشرين لتأسيس الكنيسة الأرثوذكسية في كازاخستان.

وحضر الحفل كبار رجال الدين بالكنيسة الأرثوذكسية في كازاخستان، وممثلون عن سلطات كازاخستان وروسيا وبعض الدبلوماسيين وشخصيات عامة، وقادة الطوائف الدينية التقليدية. وشارك في الفعالية وفد روسي برئاسة مساعد الرئيس الروسي فلاديمير ميدينسكي.

والنصب من أعمال النحات الروسي المعروف سالافات شيرباكوف.

وجاء في بيان صدر عن الكنيسة الأرثوذكسية في كازاخستان: "يشهد التاريخ على أن الأمير ألكسندر نيفسكي أثناء سفره إلى عاصمة الإمبراطورية المغولية- كاراكوروم، قام مرات عديدة بزيارة السهوب العظيمة والأماكن التي توجد فيها مدينة ألما آتا الآن. وكانت مهمته تكمن في تطوير الحوار بين الحضارات في أوراسيا، وإقامة علاقات دبلوماسية بين الشعوب السلافية والناطقة بالتركية".

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا آسيا الوسطى الكنيسة الارثوذكسية فی کازاخستان

إقرأ أيضاً:

مدينة جعار تشهد افتتاح فرع  بنك الشمول للتمويل الأصغر الإسلامي

شمسان بوست / جعار:

شهدت مدينة جعار مديرية خنفر افتتاح  فرع بنك الشمول  الأصغر الإسلامي بحضور مدير عام مديرية خنفر المحامي مازن بالليل اليوسفي والاستاذ محسن الشيوحي  الرئيس التنفيذي لبنك الشمول ، والدكتور ياسر باعزب مدير عام مكتب الإعلام محافظة ابين ، واطلعا على سير العمل والخدمات التي يقدمها البنك من خدمات للمواطنين .



وخلال الافتتاح الذي حضره الاستاذ صالح قدار مدير العلاقات الخارجية بالبنك القى المحامي مازن اليوسفي كلمة عبر فيها عن سعادته بإفتتاح فرع البنك في مدينة جعار


مؤكدا” على  أهمية تعزيز الإستثمار في المجال  المصرفي والبنك والإسهام في الدفع بعجلة التنمية في محافظة ابين نحو الأفضل . مؤكدا” ان قيادة السلطة المحلية بمديرية خنفر ستكون خير عون وسند لكافة المستثمرين في كافة المجال وتذليل كافة الصعاب التي تواجههم .

من جانبه استعرض الرئيس التنفيذي لبنك الشمول للتمويل الأصغر الإسلامي محسن الشيوحي خطوات سير  إنشاء البنك وتجربتهم في قطاع الإستثمار والخدمات المصرفية المتنوعة التي سيقدمها للعملاء في القطاعين الخاص والعام .


الى جانب دعم ، الى جانب تمويل المشاريع المصغرة والمدرة للربح للإسهام في تحسين سبل العيش للمواطنين وتخفيف معاناتهم .
شاكرا” التفاعل الإيجابي من قبل قيادة المديرية ممثلة في المحامي مازن اليوسفي مدير عام مديرية خنفر ، ومدير عام مكتب الإعلام الدكتور ياسر باعزب وكل من حضر وشارك في افتتاح فرع البنك بمدينة جعار مديرية خنفر محافظة ابين .


حضر الإفتتاح مدير الموارد البشرية وسام وادي  ومحسن شجاع مدير الأمتثال وريدان فضل  مدير إدارة الخدمات المصرفية ومحمد السلامي رئيس قسم إدارة الفروع ، ومدير فرع جعار عبدالله كمبش .

مقالات مشابهة

  • محافظ الفيوم يضع إكليلا من الزهور على النصب التذكاري للشهداء
  • الجيش الروسي يحرر مدينة أوغليدار الاستراتيجية في جمهورية دونيتسك الشعبية
  • الفيوم تحتفل بالذكرى 51 لنصر أكتوبر.. إكليل من الزهور على النصب التذكاري
  • رئيس هيئة العمليات يضع إكليلاً من الزهور على النصب التذكاري للجندي المجهول
  • مدينة جعار تشهد افتتاح فرع  بنك الشمول للتمويل الأصغر الإسلامي
  • القائم بأعمال رئيس جامعة الأقصر تشارك في وضع إكليل الزهور على النصب التذكاري لشهداء القوات المسلحة والشرطة
  • القضاء الأرجنتيني يسمح بنقل رفات مارادونا إلى النصب التذكاري إم 10
  • زراعة 500 شتلة بميدان النصب التذكاري بالأقصر
  • بالتزامن مع احتفالات نصر أكتوبر.. تجميل ميدان النصب التذكاري بالأقصر
  • اليوم.. الأقصر تحيي ذكرى نصر أكتوبر باحتفالات عند النصب التذكاري لشهداء الوطن