تواصل أمانة المنطقة الشرقية أعمال الصيانة وإعادة تأهيل عدد من أرصفة المشاة والجزر الوسطية وطرق الخدمة، بمداخل محافظة النعيرية والشوارع الرئيسية، ورفع كفاءة عدد من المرافق العامة، ضمن جهودها المستمرة لتحسين المشهد الحضري ومعالجة التشوهات البصرية، والتوسع في أعمال تحسين وتجميل مداخل المحافظة ومشاريع أنسنة المدن.

أهم أعمال الصيانة

وأوضح رئيس بلدية محافظة النعيرية المهندس محمد اليامي، أن الأعمال المنفذة شملت عددًا من المواقع بالمحافظة، ومنها ممشى الروضة، والمدخل الشرقي للمحافظة «طريق الدمام - حفر الباطن» وشارع عمرو بن العاص، حيث سيتم إعادة تأهيل ورفع كفاءة أرصفة المشاة، وتركيب بلاط إنترلوك على الأرصفة وتنفيذ العديد من الأعمال التجميلية.

أخبار متعلقة الشرقية.. تنفيذ صيانة وسفلتة لعدد من الطرق في أحياء مركز عين دارأمانة الشرقية تستعرض منجزاتها في الملتقى الدولي للسلامة المروريةأمانة الشرقية تنفذ عددًا من أعمال الزراعة في بقيق

يجري العمل حاليًا على إعادة تأهيل 11 ألف م2 من الأرصفة والإنترلوك - اليوم

وأشار إلى أنه يجري العمل حاليًا على إعادة تأهيل 11 ألف م2 من الأرصفة والإنترلوك، وأشار إلى استمرار الأعمال خلال الفترة القادمة لتشمل عددًا من الشوارع الرئيسية بالأحياء السكنية.

وأكد على أن جميع الأعمال تتم وفق معايير تصميمية عالية الجودة لتحقيق معايير السلامة المرورية بالمسارات والتقاطعات التي تسهم في سهولة الحركة المرورية. وتأتي هذه الأعمال ضمن جهود أمانة الشرقية لتحسين جودة الحياة في المحافظة وتوفير بيئة حضرية جاذبة للسكان والزوار.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم النعيرية المنطقة الشرقية امانة النعيرية شوارع رئيسية أمانة المنطقة الشرقية الشرقية اليوم المملكة العربية السعودية

إقرأ أيضاً:

«الإدارية العليا»: قطع المرافق في البناء المخالف والتحفظ على الأدوات

أصدرت المحكمة الإدارية العليا حكمًا يقضي بقطع المرافق عن المباني المخالفة، والتحفظ على الأدوات المستخدمة في البناء، وذلك للحد من ظاهرة البناء المخالف خارج نطاق كردون المباني.

مهام مهندس المتابعة 

وأوضحت المحكمة في حيثياتها، أنه في حالة وجود مخالفات يجب على مهندس المتابعة اتخاذ الإجراءات اللازمة، بداية من تحرير قرار إيقاف الأعمال وتحرير محضر مخالفة، ثم إعداد مشروع قرار بالإزالة أو تصحيح الأعمال المخالفة، ورفعه للسلطة المختصة لاعتماده.

كما نص الحكم على تحرير محضر عدم تنفيذ قرارات الإزالة، وقطع المرافق عن الوحدات المخالفة، والتحفظ على مواد وأدوات البناء بالتنسيق مع الجهات المختصة، في حال استئناف الأعمال المخالفة بعد وقفها.   

مقالات مشابهة

  • حكم قضائي بوجوب قطع المرافق عن العقار المخالف والتحفظ على مواد البناء
  • محافظ الشرقية يتابع أعمال إنشاء نفق عرابي استعدادا لفصل الشتاء
  • الإعمار تعلن إنجاز مشروع إعادة تأهيل جسر داقوق القديم في كركوك
  • أمانة المدينة المنورة تواصل أعمالها في تحسين المشهد الحضاري
  • «الإدارية العليا»: قطع المرافق في البناء المخالف والتحفظ على الأدوات
  • الإدارية العليا: وجوب قطع المرافق في البناء المخالف والتحفظ على الأدوات
  • أمانة الطائف تنجز 650 مهمة لصيانة وتأهيل مرافق الساحات البلدية
  • تنفيذ البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن..رئيس مجلس الوزراء يطلّع على سير الأعمال في مشروعي إعادة تأهيل طريق العبر و منفذ الوديعة
  • محافظ أسيوط يتفقد شركة صيانة السيارات ويوجه بإعادة تأهيل ورشة الكاوتش  
  • أعمال صيانة محطات التحويل في الكويت: انقطاع التيار الكهربائي من 28 سبتمبر إلى 5 أكتوبر 2024