موسكو-سانا

اعتبر نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف اليوم أن تصريحات الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب حول قدرته على حل الأزمة الأوكرانية خلال أربع وعشرين ساعة في حال فوزه بالانتخابات الرئاسية الأمريكية مجرد كلام أجوف.

ونقلت وكالة نوفوستي عن ريابكوف قوله في تصريح إعلامي: “أعتقد أن هذا مجرد كلام أكثر من كونه دليلاً على أن لديه خطة فعالة وقابلة للتنفيذ بخصوص حل الأزمة الأوكرانية، لا توجد حلول سحرية لهذه القضية تحقق كل شيء”.

وحول مستقبل العلاقات الروسية الأمريكية في حال فوز ترامب قال ريابكوف: “لا مؤشرات على أن العلاقات الروسية الأمريكية ستتحسن في حال فوز ترامب كما لا توجد دلائل على أن شيئا ما سيتغير بشكل إيجابي فيما يتعلق بالنهج تجاه روسيا أو أن السياسة الأمريكية ستصبح مسؤولة أو أفضل،لا توجد توقعات إيجابية يمكن التعويل عليها”.

وأوضح أنه “خلال حكم ترامب كان الخطاب الأمريكي تجاه روسيا صارماً للغاية فضلاً عن بعض التجاوزات التي اعتبرت خطيرة”.

وقال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب مراراً وتكراراً إنه قادر على إنهاء الأزمة الأوكرانية في غضون 24 ساعة فقط حال أعيد انتخابه رئيساً.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: الأزمة الأوکرانیة

إقرأ أيضاً:

خبير بالشأن الأمريكي يوضح كواليس قرار المحكمة العليا بمنح حصانة لـ"ترامب"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال السفير مسعود معلوف خبير الشؤون الأمريكية، إن قرار المحكمة العليا الأمريكية بمنح دونالد ترامب الحصانة الرئاسية مفصلا على قياسه لكي لا تقوم بحقه المحاكمات القائمة حاليا، واتخذ هذا القرار دون أن يذكر اسم "ترامب"، وكأنه يتعلق بجميع الرؤساء، لكن المقصود منه هو الرئيس السابق أولا.

وأضاف "معلوف"، خلال مداخلة ببرنامج "منتصف النهار"، المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، وتقدمه الإعلامية هاجر جلال، أن هذا القرار  صدر قبل 4 أشهر من الانتخابات الرئاسية الأمريكية، كما أنه يلغي 250 عاما من صلاحيات الرئيس المحدودة بمعنى أن الرئيس ليس فوق القانون.

وتابع: "ترامب لديه محاكمات كثيرة، ومحاموه هم الذين رفعوا هذه القضية إلى المحكمة العليا، وهنالك محاكمات سارية منها قبل أن يصبح رئيسا وهذه تأخذ مجراها العادي، وهناك قضية أدين بها ترامب بـ 34 تهمة، والقاضي سيتخذ قراره في 11 يوليو الجاري، وهي قضية شراء الصمت".

مقالات مشابهة

  • زاخاروفا: نظام كييف مجرد أداة في يد الغرب
  • محلل سياسي: "بايدن" ظهر بصورة منهارة في المناظرة مع ترامب
  • بيان مشترك لـ12 مسؤولاً أمريكياً استقالوا بسبب سياسة بايدن تجاه "حرب غزة"
  • محمد يوسف: لا توجد رفاهية التعادل أو الهزيمة في الأهلي
  • «سيؤدي إلى فوضى».. أنباء عن انسحاب بايدن من سباق الرئاسة الأمريكية
  • خبير بالشأن الأمريكي يوضح كواليس قرار المحكمة العليا بمنح حصانة لـ"ترامب"
  • الكرملين يرفض التعليق على تصريحات ترامب الأخيرة بشأن تسوية الأزمة الأوكرانية
  • روسيا ترد على تصريحات ترامب بشأن الأزمة الأوكرانية
  • إيلون ماسك يعلق على مناظرة الانتخابات الأمريكية بين ترامب وبايدن
  • ملياردير أمريكي: فشل بايدن في المناظرة يعزى إلى كل شيء ما عدا خرف الشيخوخة