أجرى المستشار أحمد بنداري، المدير التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، عدة اتصالات عبر تقنية الفيديو كونفرانس بعدد من رؤساء اللجان العامة للتأكد من سير العملية الانتخابية بشكل جيد في يومها الثالث.

وأكد رؤساء اللجان أن العمل يسير على قدم وساق دون أية معوقات أو أي مخالفات، موجهين الشكر للهيئة على دعمها المستمر ومتابعتهم.

من جهته قال المستشار محمد ماهر أبو الخير، رئيس لجنة أول شبرا الخيمة، إن اللجنة يتبعها 47 لجنة فرعية، مؤكداً ان هناك انتظام في فتح كافة اللجان الفرعية دون اية معوقات .

وتجري الانتخابات الرئاسية بالداخل في 11 ألفًا و631 لجنة بداخل 9 آلاف و376 مركزًا انتخابيًا، ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية، وأتاحت الهيئة الوطنية للانتخابات، عبر موقعها الإلكتروني الاستعلام عن لجان الوافدين من مختلف المحافظات في انتخابات الرئاسة 2024 وذلك من خلال الدخول للموقع الرسمي للهيئة الوطنية للانتخابات ثم الدخول على أيقونة الاستعلام عن لجان الوافدين، يختار الوافد المحافظة التابع لها، ويظهر مجموعة من اللجان المتاحة الذي يتعين علي الوافد الذهاب اليه

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الوطنية للانتخابات الهيئة الوطنية للانتخابات الانتخابات الانتخابات الرئاسية انتخابات الرئاسة

إقرأ أيضاً:

تباين آراء طلاب الثانوية العامة حول امتحان الكيمياء والجغرافيا بالإسماعيلية

تباينت آراء طلاب الثانوية العامة بالإسماعيلية اليوم السبت حول مستوى امتحان مادة الكيمياء، ففي الوقت الذي أكد فيه طلاب أن أسئلة الامتحان جاءت غير مباشرة ومطولة، أكد معلمون أن الامتحان جاء أسهل مما توقعه مقارنة بامتحان نفس المادة السنوات الماضية  .

لكن آراء الطلاب جاءت بشكل عام مرضية مقارنة بمستوى امتحان الفيزياء الذي آثار حالة من الغضب والاستياء السبت الماضي.

وأعرب طلاب القسم الأدبي عن ارتياحهم النسبي من مستوى امتحان الجغرافيا والذي جاء مباشرا باستثناء  احتوائه على عدد من الاسئلة الصعبة التي تخصص للطالب المتميز.

وتتم الامتحانات داخل ٣١ لجنة بالإسماعيلية موزعة على 8 إدارات تعليمية لاستقبال نحو ٩ آلاف و ٩٥٥ طالب وطالبة بشعبتي العلمي علوم ورياضة والادبي .

و طالب وكيل الوزارة رؤساء اللجان بضرورة ضبط النفس وتوفير المناخ المناسب والهدوء كي يتمكن الطلاب من أداء الامتحان بشكل سليم. 

وشدد "بحيري " على ضرورة الالتزام بالتعليمات والقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات والمحافظة على انضباط العملية الامتحانية داخل اللجان وعدم السماح باصطحاب اجهزة الهاتف المحمول أو أى أجهزة إلكترونية أخرى داخل مقر لجان سير الامتحان سواء من الطلبة أو الملاحظين.

وأكد "وكيل الوزارة " أن الطلاب أمانة في أعناقنا جميعا ، مشددا على أن دور رئيس اللجنة أو المراقب هو تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب على أن نضع دائما مصلحة الطالب في المقدمة، مطالبا رؤساء اللجان بضرورة توفير المناخ المناسب والهدوء كي يتمكن الطلاب من أداء الامتحان بشكل سليم.

وأكد " د. محمد بحيري " علي رؤساء اللجان بضرورة توجيه الملاحظين للتأكد من قيام كل طالب بكتابة بياناته علي أوراق الإجابات الخاصة به ( البابل شيت ) مؤكداً على ضرورة تواجدهم في اللجان في تمام الساعة السابعة صباحاً استعداداً لاستلام صناديق الأسئلة مع تواجد الملاحظين والمراقبين في الساعة الثامنة وذلك لتنظيم دخول الطلاب بالتنسيق مع مسئولي أمن اللجان و تفعيل استخدام العصا الإلكترونية للكشف عن أي أجهزة في حوزة الطلاب وذلك من أجل تحقيق الانضباط داخل اللجان الامتحانية .

مقالات مشابهة

  • كامل الوزير يزور المقر الرئيسي للهيئة العامة للتنمية الصناعية
  • تباين آراء طلاب الثانوية العامة حول امتحان الكيمياء والجغرافيا بالإسماعيلية
  • 17 ألفا 257 طالب وطالبة يؤدون امتحان الكيمياء والجغرافيا في قنا
  • من هو عبدالصادق الشوربجي المرشح لتجديد الثقة رئيسًا للهيئة الوطنية للصحافة؟
  • ضياء رشوان يقترب من "الأعلى للإعلام" وطارق سعدة لـ"الهيئة الوطنية"
  • رشوان يقترب من رئاسة الأعلى للإعلام وسعدة للهيئة الوطنية بدلًا من زين
  • مصادر: ضياء رشوان يقترب من رئاسة «الأعلى للإعلام» وطارق سعدة لـ«الوطنية للإعلام»
  • السبت.. "الصحفيين" تعقد اجتماعًا لوضع ترشيحاتها لعضوية الهيئات الصحفية
  • أنباء حول اختيار ضياء رشوان لـ "الأعلى للإعلام" وطارق سعدة لـ "الوطنية للإعلام" و"الشوربجي لـ "الوطنية للصحافة"
  • وفد الهيئة السينوغرافية الصيني يزور الهيئة العربية للمسرح