RT Arabic:
2024-10-05@00:17:46 GMT

لماذا لا تقتل روسيا الرئيس زيلينسكي؟

تاريخ النشر: 12th, December 2023 GMT

لماذا لا تقتل روسيا الرئيس زيلينسكي؟

حول ما ينتظره الغرب من خليفة زيلينسكي في حال رحيله ومصلحة روسيا الاستراتيجية في بقائه حتى تنجز عمليتها الخاصة، كتب دميتري بوبوف، في "موسكوفسكي كومسوموليتس":

 

هناك "أدلة موثوقة على أن كبار المسؤولين في الدول الغربية الرائدة يناقشون بشكل متزايد الحاجة إلى استبدال الرئيس الأوكراني الحالي فلاديمير زيلينسكي".

هذا اقتباس من بيان لمدير جهاز المخابرات الخارجية في روسيا، سيرغي ناريشكين، وزعه المكتب الصحفي للاستخبارات الخارجية. وهذا خبر سيئ.

ويقول مدير جهاز المخابرات الخارجية إن استياء الغرب ناجم عن عدد من العوامل، لكن الشيء الرئيس هو أن زيلينسكي، في رأي الغرب، فقد القدرة على "المناورة في الصراع مع روسيا لمصلحة واشنطن، والحلفاء". ومن المحتمل أن تكون المناورة - التفاوض مع موسكو - "وفقًا لمجتمع الاستخبارات الأمريكية، مع مراعاة تطور الوضع في مسرح العمليات العسكرية الأوكرانية" ضرورية في المستقبل القريب.

لقد أدرك الغرب أنه لم يبق سوى القليل لتفقد القوات المسلحة الأوكرانية إمكاناتها؛ وأن المجمع الصناعي العسكري في أوروبا والولايات المتحدة غير قادر على استعادة قوتها الآن؛ ولمساعدة أوكرانيا على تجميع قوتها، هناك حاجة إلى وقت، لذلك يجب تجميد الصراع، ربما من خلال منح روسيا جزءًا من الأراضي والوعد بـ "وضع محايد"، و"عدم وجود الناتو فيها"، و"اللغة الروسية" وأشياء أخرى غير واقعية - وقد طُرحت من قبل. لكن زيلينسكي غير مؤهل لقبولها.

والآن، آمل أن يكون من قد بات واضحا لماذا تعد الأخبار المتعلقة ببديل لزيلينسكي المحتمل أخبارًا سيئة. رئيس أوكرانيا، غير القابل للمصالحة على الإطلاق، العنيد إلى حد فقدان الإحساس بالواقع، هو ضمانة لمضي روسيا حتى النهاية، حتى تظهر على خريطة روسيا جمهورية أوكرانيا ذات الحكم الذاتي. وبما أنه لا يستطيع أن يعمل "في مصلحة الغرب"، فهذا يعني أنه في مصلحتنا. وبالمناسبة، يصبح واضحا لماذا لم تقم روسيا بتصفيته.

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا فلاديمير بوتين فلاديمير زيلينسكي كييف

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء الياباني الجديد: سنواصل الضغط على روسيا ودعم أوكرانيا



صرح رئيس الوزراء الياباني الجديد شيغيرو إيشيبا بأن طوكيو ستواصل ضغوط العقوبات على موسكو وستواصل دعم كييف.

جاء ذلك وفقا لما صرح به إيشيبا في أول خطاب له أمام البرلمان، حيث تابع أن الحكومة اليابانية ملتزمة "بمواصلة فرض ضغوط العقوبات على روسيا ودعم أوكرانيا"، إلا أنه، وفي الوقت نفسه، قال إن حكومته ملتزمة "بحل المشكلة الإقليمية وإبرام معاهدة سلام مع روسيا، برغم الصعوبات الراهنة في العلاقات اليابانية الروسية".

وتجري موسكو وطوكيو مفاوضات لتطوير اتفاق سلام بعد الحرب العالمية الثانية منذ منتصف القرن الماضي، حيث تظل العقبة الرئيسية أمام تلك الخلافات هي حقوق ضم الجزء الجنوبي من جزر الكوريل. وقد تم ضم الأرخبيل بأكمله إلى الاتحاد السوفيتي بعد انتهاء الحرب، إلا أن اليابان تتنازع على ملكية إيتوروب وكوناشير وشيكوتان ومجموعة من الجزر الصغيرة غير المأهولة. وقد أكدت وزارة الخارجية الروسية مرارا وتكرارا أن السيادة الروسية على هذه الأراضي، التي تتمتع بالإطار القانوني الدولي المناسب، لا شك فيها.

وبعد أن فرضت طوكيو عقوبات مناهضة لروسيا فيما يتعلق بالوضع في أوكرانيا، أوقفت روسيا المشاورات مع اليابان بشأن قضية معاهدة السلام. كما انسحبت موسكو من المفاوضات مع طوكيو بشأن إقامة أنشطة اقتصادية مشتركة في جزر الكوريل الجنوبية، وعرقلت تمديد وضع اليابان كشريك لمنظمة التعاون الاقتصادي في منطقة البحر الأسود للحوار القطاعي

مقالات مشابهة

  • بسيارة مفخخة.. أوكرانيا تقتل مسؤولاً في محطة زابوريجيا النووية
  • زيلينسكي يلتقي جنودا أوكرانيين يقاتلون داخل روسيا
  • روسيا ترفع طالبان من قائمة المنظمات الإرهابية وتدعو الغرب لرفع العقوبات عن أفغانستان
  • استهدفت بنى تحتية .. روسيا تهاجم أوكرانيا بـ19 طائرة مسيرة
  • أوكرانيا: روسيا هاجمت بنى تحتية حيوية بـ19 طائرة مسيرة         
  • رئيس الوزراء الياباني الجديد: سنواصل الضغط على روسيا ودعم أوكرانيا
  • روسيا تعلن تحقيق تقدم ميداني جديد في أوكرانيا
  • روسيا تحذّر من خطر اندلاع حرب مع أميركا
  • روسيا تشن هجوما كبيرا بطائرات مسيرة على أوكرانيا
  • روسيا تعلن السيطرة على بلدة جديدة في مقاطعة دونيتسك شرقي أوكرانيا