أعلنت مديرية الصحة والسكان بمحافظة قنا، اليوم، عن قبول دفعة جديدة بالمدارس الفنية للتمريض للحاصلين على الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023 (بنين، بنات) بحد أدنى للمجموع 270 درجة، وذلك بمدارس (قنا – قوص – نقادة – دشنا – الوقف – نجع حمادي – فرشوط – أبوتشت).

أخبار متعلقة

وكيل «صحة قنا» يتابع سير العمل بوحدة طب الأسرة

بروتوكول تعاون بين «صحة قنا» ومصنع أسمنت للاستفادة من المخلفات الطبية

مقتل شخص بطلق ناري في قنا

وقال الدكتور راجى تاوضروس، وكيل وزارة الصحة والسكان بقنا، في بيان، إنه نظرًا لما تتطلبه الدراسة بمدارس التمريض من مواد طبية وثقافية تعادل مواد الثانوية العامة، فقد حددت المديرية بعض الشروط الخاصة بقبول الطلاب، وهي:

1- أن يكون الطالب أو الطالبة مصرى الجنسية وحسن السير والسلوك.

2- أن يكون الطالب أو الطالبة حاصل على شهادة اتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي الحديـث لنفس العام (الشهادة الإعدادية- مع دراسة اللغة الإنجليزية لغة أولى أو ثانية) للعام الدراسي 2023 بحد أدنى 270 درجة (مائتان وسبعون درجه) من الدرجـة النهـائية البالغة 280 درجـة (مائتان وثمانون درجة).

3- مدة الدراسة 3 سنوات بالمدرسة الثانوية الفنية للتمريض يعقبها دراسة إجبارية لمدة عامين بالمعهد الفني الصحي.

4- مدرسة أبوتشت يتم النزول بالمجموع إلى 265 درجة في حالة عـدم الإقبال.

5- أن يكون الطالب أو الطالبة من أبناء محافظة قنا ونفس المركز الحاصل منه على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي للعام الدراسي 2023.

6- في حالة عدم حصول الطالب أو الطالبة على شهادة إتمام الدراسة للتعليم الأساسى (من الصف الأول الابتدائى إلى الصف الثانى الإعدادى) من محافظة قنا والحصول على الصف الثالث الاعدادى فقط من محافظة قنا، فعليه إحضار الشهادة الإعدادية الحاصل عليها من محافظة قنا مع ما يفيد من المستندات الآتية: (بطاقة الرقم القومى للوالد أو الوالدة من نفس المحافظة بتاريخ إصدار سابق عامين على الأقل قبل الإعلان- شهادة ميلاد الطالب أو الطالبة).

7- يتم القبول لأعلى المجاميع للطلاب المتقدمين، ومن ثم يتم تحديد الحد الأدنى للقبول للملتحقين بعد الانتهاء من أعمال التنسيق وكافة الاختبارات اللازمة والكشف الطبى ولكل مدرسة على حده.

8- السن لا يزيد عن 18 عاما في 1/10/2023

9- عدم جواز نقل الطالب أو الطالبة من محافظة إلى أخرى أو من مدرسة إلى أخرى طوال فترة الدراسة.

10- ألا يقل طول الطالب أو الطالبة عن 150 سم مع تناسق الطول والوزن.

11- أن يكون الطالب أو الطالبة خالى من العيوب الخلقية وحسن المظهر مع سلامة النطق.

12- ضرورة اجتياز الطالب أو الطالبة لاختبار الإملاء في اللغة العربية واختبار الإملاء في اللغة الانجليزية ويشترط الحصول على 7 درجات كحد أدنى من الدرجة النهائية البالغة 10 درجات في كل منهما لاجتياز الاختبار.

13- لا يعتبر الطالب أو الطالبة مقبول إلا بعد اجتياز كشف الهيئة، ويشمل: (اختبار نفسی – حاسب إلى – لباقة – سرعة الرد الفعل- حسن المظهر- معلومات عامة – خلوه من العيوب الخلقية ـ سلامـة النطق- قـوة الملاحظة- مهارات التواصل – التناسق بيـن الطـول والـوزن) بواسطة اللجنة المشكلة.

14- ضرورة اجتياز الطالب أو الطالبة الكشف الطبي واختبار المخدرات بواسطة القومسيون الطبي.

15- لا يعتبر الطالب أو الطالبة مقبول إلا بعد اجتياز كل الاختبارات السابقة وإعلان النتيجة رسميًا.

16- يتم القبول طبقا لأعلى المجاميع وحسب كثافة الفصول المحددة بواسطة وزارة الصحة والسكان.

17- يتم توقيع الإقرارات المرفقة بملف التقديم بواسطة ولي أمر الطالب أو الطالبة ذاتها إذا لزم الأمر.

18- وحرصًا على عدم حدوث تجمعات يتم استلام الملفات للعام الدراسی 2023/ 2024 على مرحلتين:

أولا: الحاصلين على مجموع من 280 درجة إلى 275 درجة، من يوم الأحد 16 يوليو 2023 إلى يوم الأثنين 17 يوليو 2023.

ثانيا: الحاصلين على مجموع من 274 درجة إلى 270 درجة، من يوم الثلاثاء 18 يوليو 2023 إلى يوم الاربعاء 19 يوليو 2023.

ثالثا: يوم الخميس 20 يوليو 2023 للمتخلفين عن المواعيد السابقة.

19- يتم سحب وتقديم الملفات عن طرق ولى الأمر أو الطالب أو الطالبة والتقديم للمدرسة التابع لها المركز الحاصل الطالب أو الطالبة منه على الشهادة الإعدادية

وأضاف وكيل وزارة الصحة، أن المستندات المطلوبة للتقديم تتضمن (شهادة الميلاد أصل + صورة ضوئية منها- أصل الشهادة الإعدادية + 2 صورة ضوئية منها- صورة ضوئية من الشهادة الابتدائية ومستخرج رسمي منها- عدد 10 صور شخصية حديثة- بيان نجاح من الإدارة التعليمية التابع لها الطالب أو الطالبة – صورة بطاقة الرقم القومي لولى الأمر).

مدرسة التمريض قنا شروط القبول بمدرسة التمريض صحة قنا

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين مدرسة التمريض قنا صحة قنا الشهادة الإعدادیة محافظة قنا من محافظة یولیو 2023

إقرأ أيضاً:

محاكمة موظفة بمدرسة شوهت وجه طالبة بفيصل.. اليوم

تنظر محكمة جنح العمرانية، اليوم الأربعاء، محاكمة موظفة شئون إدارية، بتهمة سكب مياه مغلية على وجه التلميذة كارولين مرقس، داخل مدرسة بمنطقة فيصل، ما أدى إلى إصابتها بحروق بالوجه والكتفين.

وأمرت النيابة العامة، في وقت سابق، بإحالة الموظفة إلى محكمة الجنح بتهمة الإصابة الخطأ، عقب إخلاء سبيلها بكفالة مالية قدرها 1000 جنيه.

 وباستجواب المتهمة من قبل جهات التحقيق، قالت إنها لم تقصد إصابة المجني عليها، لافتة إلى أنها ألقت بالمياه الساخنة من شرفة الطابق الثاني بمبنى الشؤون الإدارية محل عملها، ولم تر التلميذة داخل الفناء، وفوجئت بإحداث ضجيج وحمل الصغيرة إلى المستشفى، فأنكرت ما نسب إليها من اتهام بإحداث إصابة الطالبة.

وقالت المجني عليها خلال التحقيقات، أنها بعدما انتهت من درس خصوصي بالمدرسة، وفي أثناء وقوفها مع زميلاتها لمراجعة مادة دراسية، نزلت عليها المياه الساخنة، لتصرخ من شدة الألم، ولم تدر بنفسها سوى بعد دخولها المستشفى.

وترجع بداية واقعة تشويه وجه طالبة بمياه مغلية من قبل إحدى المعلمات بالجيزة، عندما انتهت الطالبة بالصف السادس الابتدائي من حصة المراجعة أمس قبل انطلاق  امتحانات نهاية العام اليوم الأربعاء، خرجت الطالبة إلى فناء المدرسة، وتحدثت مع زميلتها لفترة طويلة بجوار السور المتواجد داخل المدرسة، وخلال تحدثها مع زميلاتها تفاجأت بإلقاء عليها مياه ساخنة تصل لدرجة الغليان.

تفاجأت الطالبة بسقوط مياه مغلية على رأسها من الدور الأول، حيث كانت المعلمة تلقي هذه المياه ولا تلتفت إذا كان هناك طلاب في الفناء أم لا.

وعلق مصدر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على واقعة تشويه وجه طالبة تدعى كارولين مرقس بمياه مغلية، وذلك على يد معلمة، أنه يتم حاليًا التحقيق في الواقعة لمعرفة التفاصيل الكاملة، مشيرًا إلى أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيال الواقعة.

قال "أيمن محفوظ" المحامي في تصريحات خاصة لموقع "الفجر"، إن المُدرسة تعاقب وفق نص المادة 241 العقوبات 
كل من أحدث بغيره جرحًا أو ضربًا نشأ عنه مرض أو عجز عن الأشغال الشخصية مدة تزيد على عشرين يومًا يعاقب بالحبس مدة لا تزيد عن سنتين أو بالغرامة.

وأكد محفوظ أن كانت تلك الإصابة صادرة عن الضرب أو الجرح عن سبق إصرار أو ترصد أو حصل باستعمال أية أسلحة أو عصي أو آلات أو أدوات أخرى أو في حالة القاء الماء الساخن أو المركبات الكميائية، فتكون العقوبة الحبس. 

ولكن في تلك الحالة لم تقصد إصابة الطفلة، فإنها ستواجه جريمة الحبس والإهمال والعقوبة تصل إلى سنة وبالإضافة إلى العقوبات الإدارية التي تبدأ من الإنذار وحتي الفصل من مهنة التدريس أو العمل في وظيفة لا تمت إلى التدريس.
 

مقالات مشابهة

  • مدارس التمريض 2024 بنين وبنات في محافظة الغربية.. تنسيق القبول
  • تنسيق مدرسة إيفرجرو للتكنولوجيا التطبيقية 2024.. الشروط وطريقة التقديم
  • تنسيق تمريض بعد الإعدادية 2024 بالقاهره والجيزة.. يبدأ من 260 درجة
  • تفاصيل تنسيق تمريض ما بعد الإعدادية 2024 بالقاهره والجيزة.. يبدأ من 260 درجة
  • محاكمة موظفة بمدرسة شوهت وجه طالبة بفيصل.. اليوم
  • قرار بشأن موظفة بمدرسة شوهت وجه طالبة بفيصل
  • مدرسة العربي للتكنولوجيا التطبيقية.. موعد التقديم وشروط ومميزات الدراسة
  • 256 الحد الأدنى لتنسيق مدارس التمريض الثانوية بكفرالشيخ
  • بحد أدنى ٢٦٠ درجة.. بدء تقدم خريجي الإعدادية لمدرسة مياه بني سويف
  • للبكالوريوس والدبلوم.. موعد وشروط ورابط الترشح للقبول بجامعة طيبة