نبض السودان:
2024-07-08@13:15:10 GMT

اعتذار من نقابة الصحفيين لكافة العضوية

تاريخ النشر: 12th, December 2023 GMT

اعتذار من نقابة الصحفيين لكافة العضوية

رصد – نبض السودان

أصدرت نقابة الصَّحفيين السُّودانيين، قرارات بينها ترفيع العضوين سليمان مختار وعبد الرحمن العاجب من قائمة احتياطي المجلس بدلاً عن عضوي المجلس المتوفيين.

وقررت النقابة بعد اجتماع نشر تقرير الأداء السنوي عن أداء مجلس نقابة الصَّحفيين السُّودانيين المنتخب على المنصات الرسمية للنقابة، مع تقديم اعتذار لكافة عضوية النقابة لعدم تنظيم اجتماع الجمعية العمومية المنصوص عليه بالنظام الأساسي للنقابة وذلك بفعل تداعيات الحرب التي عطلت انعقاد الاجتماع.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: اعتذر الصحفيين العضوية لكافة من نقابة

إقرأ أيضاً:

نقابة المعلمين في تعز تطالب بصرف راتب يونيو وبدل غلاء المعيشة فوراً

الجديد برس:

طالبت نقابة المعلمين بمحافظة تعز الواقعة ضمن مناطق الحكومة الموالية للتحالف قيادة السلطة المحلية بسرعة صرف مرتبات الكادر التربوي لشهر يونيو المنصرم، وكذا صرف بدل غلاء المعيشة ما يتناسب والحالة المعيشية للمعلمين، نتيجة للتدهور الكبير والمستمر في القيمة الشرائية للعملة المحلية.

جاء ذلك في بيان للنقابة، أوضحت فيه أن المؤشرات التي لديها تفيد بأن “راتب شهر يونيو 2024 سيتأخر ربما إلى بعد منتصف الأسبوع القادم”.

واعتبر بيان النقابة، هذا التأخير بأنه “موضوع مزعج للتربويين وأسرهم الذين يعتمد معظمهم على هذا الراتب رغم ضئالته، حيث أنه لا يسد احتياجاتهم الضرورية الملحة من (مأكل ومشرب ودواء وسكن)، فكيف إذا تأخر؟”.

وطالبت النقابة المحافظ نبيل شمسان “بالتواصل ومخاطبة الجهات المعنية في عدن من أجل سرعة صرف مرتب شهر يونيو 2024، وخاصة أن هذا الراتب يأتي بعد عيد الأضحى المبارك، وقد استلف الكثير من التربويين ما قيمته أكثر من رواتبهم للإيفاء باحتياجات أسرهم في العيد”.

كما طالبت النقابة الحكومة “بصرف بدل غلاء معيشة يتناسب مع الارتفاع المضطرد في أسعار السلع الضرورية مع انخفاض القيمة الشرائية للعملة الوطنية”.

وتشهد العملة المحلية في مناطق الحكومة المدعومة من التحالف السعودي الإماراتي انهياراً مستمراً أمام العملات الأجنبية، حيث وصل سعر صرف الدولار في تعز، خلال تعاملات يوم السبت، إلى 1859 ريالا للدولار الواحد، الأمر الذي انعكس بالسلب على أسعار جميع أنواع المواد الغذائية والسلع الاستهلاكية.

مقالات مشابهة

  • النبراوي: "الرعاية الصحية" مشروع تفتخر به نقابة المهندسين
  • فتح باب الترشح لعضوية صندوق التكافل بنقابة الصحفيين
  • نقابة المعلمين في تعز تطالب بصرف راتب يونيو وبدل غلاء المعيشة فوراً
  • قرارات مهمة من مجلس نقابة المحامين.. تفاصيل
  • 3 قرارات.. نتائج جلسة المناقشة الثانية لمجلس نقابة المحامين
  • غازي ألماس لـ "الفجر": الإعلام الجنوبي فضح جرائم الحوثي.. والاعتراف الدولي بنقابة الصحفيين الجنوبيين باليمن مسألة وقت (حوار)
  • "قيد الصحفيين" تعلن مواعيد انعقاد اللجنة.. ومجلس النقابة يعقد اجتماعا طارئا
  • محمد حشاد: أتمنى زيادة الدعم للقراء
  • دون طرح موضوع العضوية.. اجتماع مرتقب للناتو لبحث استمرار الدعم لأوكرانيا
  • اجتماع طارئ لـ مجلس نقابة الصحفيين لترشيح أعضاء الهيئات