يشارك مركز أبوظبي للغة العربية بأكثر من 450 عنواناً من إصدارات مشاريعه المختلفة، ضمن مشاركته في فعّاليات معرض جدّة الدولي للكتاب 2023، الذي تشرف على تنظيمه هيئة الأدب والنشر والترجمة في العربية السعودية خلال الفترة من 7 إلى 16 ديسمبر(كانون الأول) في مركز "سوبر دوم" بمدينة جدّة.

ويشارك المركز بعرض إصدارات مشروع "كلمة" الهادف إلى إحياء حركة الترجمة في العالم العربي ودعم الحراك الثقافي الفاعل الذي تشهده إمارة أبوظبي، ومشروع "إصدارات" الهادف إلى تحويل الأعمال الفكرية لكل من العلماء العرب وغير العرب إلى كتب، والتي تغطي جوانب مختلفة من الحياة الثقافية، وتتنوع هذه الإصدارات من الكتب الأدبية والتاريخية إلى أدب الرحلات وكتب الأطفال والناشئة.

 

"سلسلة عيون الشعر العربي"

كما يعرض مركز أبوظبي للغة العربية مجموعة من أعمال مشروع "سلسلة عيون الشعر العربي"، أكبر موسوعة للمختارات في الشعر العربي التي تضمّ مجموعة من الكتب أعدَّها نخبةٌ من الباحثين المتخصّصين في الشّعر العربيّ، وبلغت حتى الآن 75 عنواناً، وتستكمل حتى نهاية العام الجاري إلى 100 عنوان، وتهدف إلى إحياء التراث الشعري العربي الذي يشكل الشاهد الكبير على الهوية والذائقة العربيتين.

يُشار إلى أن "معرض جدة الدولي للكتاب 2023" يجمع صنّاع الأدب والنشر والترجمة من المؤسّسات والجهات السعودية والدولية مع القرّاء والمهتمين، ويشهد المعرض مشاركة أكثر من 400 دار نشر، إضافةً إلى تنظيم برنامج ثقافي حافل يتضمّن العديد من الأنشطة والفعّاليات المصاحبة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة مركز أبوظبي للغة العربية جدة معرض الكتاب

إقرأ أيضاً:

وفد المملكة يشارك في اجتماع مجموعة عمل التجارة والاستثمار خلال رئاسة البرازيل لـ G20

شارك الوفد السعودي برئاسة سعادة وكيل محافظ هيئة التجارة الخارجية للاتفاقيات والمنظمات الدولية الأستاذ فريد بن سعيد العسلي، في الاجتماع الثالث لمجموعة عمل التجارة والاستثمار (TIWG) والمنعقد في مدينة ريو دي جانيرو بالبرازيل خلال الفترة 27-28 يونيو 2024م، وذلك في إطار رئاسة البرازيل لمجموعة العشرين لعام 2024م.
وناقشت الرئاسة البرازيلية لمجموعة العشرين عدد من الأولويات لمجموعة عمل التجارة والاستثمار كالتجارة والتنمية المستدامة، ومشاركة المرأة في التجارة الدولية، والتنمية المستدامة في اتفاقيات الاستثمار، وإصلاح منظمة التجارة العالمية من خلال تعزيز النظام التجاري المتعدد الأطراف.
وعلى هامش الاجتماع، نظمت أمانة مجموعة عمل التجارة والاستثمار ورشة عمل بالتعاون مع مجموعة التواصل للأعمال (B20)، ومجموعة التواصل الفكر (T20) ضمن مبادرة التجارة والتنمية المستدامة، إذ سعت من خلالها لسد الفجوة بين عالم الأعمال والمجتمع الأكاديمي، حيث تم مناقشة التحديات والفرص للتكامل بين التجارة، وأهداف التنمية المستدامة، وطرح قصص نجاح حول الاستدامة في التجارة لتبادل المعرفة والأفكار.
وتسعى الرئاسة البرازيلية لمجموعة العمل للوصول إلى توافق الدول الأعضاء حول عدد من المخرجات، منها مبادئ مجموعة العشرين لتصميم وتنفيذ تدابير للتنمية المستدامة ذات الصلة بالتجارة، حيث تعقد مجموعة العمل عدد من الاجتماعات المتفاوتة فيما بين الاجتماعات الرسمية لمجموعة العشرين بهدف مناقشة تلك المبادئ وتبادل الخبرات والآراء للدول الأعضاء في مجموعة العشرين والدول المدعوة.
وتعمل هيئة التجارة الخارجية على تعزيز مكاسب المملكة التجارية الدولية، وتعزيز تواجدها الدولي ومشاركتها الفعّالة في عدد من المنظمات الدولية، لضمان تحقيق الأهداف المشتركة وتحقيق التنمية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • دعوة ملغومة للحلفاء العرب
  • «خزانة الكُتب» تعرض الإصدارات الحديثة لمركز أبوظبي للغة العربية
  • مجموعة موانئ أبوظبي ومركز التجارة يتعاونان لتعزيز سبل تطوير التجارة العالمية والاستثمار
  • الرياضة الإماراتية.. حضور قوي في المشهد العالمي خلال يوليو المقبل
  • وفد المملكة يشارك في اجتماع مجموعة عمل التجارة والاستثمار خلال رئاسة البرازيل لـ G20
  • إصدارات مكتبة الملك عبدالعزيز العامة باللغة الكورية تجذب زوار معرض سيئول
  • عبد الفتاح الجبالي يشارك في افتتاح السوق الإعلامي تحت شعار "نصرة فلسطين"
  • المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في تونس كرم المكاري واعلاميين وفنانين
  • المنتخب الوطني يشارك في قرعة الدور الحاسم بتصفيات كأس العالم
  • الرئيس علي ناصر محمد يلتقي السفير الروسي