قال كمال حسنين، رئيس حزب الريادة، إن ما يحدث منذ أول أمس، هو عرس ديمقراطي وسيستمر حتى اليوم، وقد كان دور الأحزاب السياسية ضعيفًا في الشارع المصري بالفترة الماضية، ولكن بعد دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي، في إفطار العائلة المصرية بشهر رمضان قبل الماضي، إلى الحوار الوطني ومشاركة جميع الأحزاب السياسية، ومن هنا كانت بداية الأحزاب للعمل بجدية في الشارع المصري.

وأضاف خلال مداخلته على قناة «إكسترا نيوز»، أنه لأول مرة 3 أحزاب، يشاركون في العرس الانتخابي، عن الوفد والشعب الجمهوري والمصري الديمقراطي، الذي جاء نتيجة الحراك بعد الحوار الوطني، والعمل على الساحة السياسية.

 

وتابع أن الأحزاب شاركت في المؤتمرات، والقيام بمؤتمرات عديدة، ومخاطبة الجميع من خلال رؤية واحدة، وهي حملة وعي لمناشدة المواطن المصري على المشاركة في الانتخابات، لنطلق رسالة في العالم أن المواطن المصري في الداخل، لا يقل عن المواطن المصري التي أطلقها في الخارج.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية عبدالفتاح السيسي عبدالسند يمامة حازم عمر فريد زهران

إقرأ أيضاً:

الحزب المصري الديمقراطي: «المواطن مكانش حاسس إنه أولوية عند الحكومة»

قالت النائبة مها عبد الناصر، نائب رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، إن المواطن يمكن أن يشعر بالتغيير مع الحكومة الجديدة، من خلال الأسعار في الأسواق، وانتهاء تخفيف الأحمال، لكن من وجهة النظر السياسية، يجب أن يشعر أنه على رأس أولويات الحكومة، وأنه مهم بالنسبة لها، هذا ما يجعله يشعر بالتغيير.

وأضافت «عبدالناصر»، خلال حوارها مع الإعلامية لبنى عسل، ببرنامج «الحياة اليوم»، المذاع على فضائية «الحياة»، يجب أن يكون هناك سياسات كبيرة تتخطى عمر الوزارات، لا تتغير بتغيير الوزير، الدولة بحاجة لسياسة كاملة لملف التعليم والصحة، متابعةً: «الشعب لا يشعر أنه على رأس أولوية الحكومة، ولو شعر بذلك سيتمكن من رؤية التغيير».

وأكد النائب عصام هلال، عضو مجلس الشيوخ عن حزب مستقبل وطن، أن المشكلات خلال الفترة السابقة، كان السبب بها البعد بين الوظيفة السياسية للوزير والمواطن، لافتًا إلى أن تعيين شخص ما داخل الوزارة في منصب الوزير، أمر إيجابي، فمن الوارد أن يكون موجود داخل الوزارة وله وجهة نظر ومعرفة سابقة بملفاتها.

مقالات مشابهة

  • أحزاب سياسية راسخة.. ام تجمعات انتخابية؟
  • سياسي: المواطن يتنتظر من الحكومة الكثير.. وهذه أبرز التحديات
  • حزب مصر أكتوبر: التشكيل الوزاري يعتمد على الكفاءات لتحقيق آمال المواطن
  • الحزب المصري الديمقراطي: «المواطن مكانش حاسس إنه أولوية عند الحكومة»
  • قيادي بـ«الشعب الجمهوري» يدعو الحكومة المرتقبة لتنفيذ توصيات الحوار الوطني  
  • عضو بـ«الشيوخ»: مخرجات الحوار الوطني تدعم خطط الحكومة المرتقبة في ملف الاقتصاد
  • باسم لطفي: عزم الحكومة المرتقبة تنفيذ مخرجات الحوار الوطني ستنعكس على المواطن
  • رئيس حزب الريادة: الحكومة المرتقبة مهمتها الحرص على بناء الإنسان المصري
  • حزب المصريين: مستجدات وتطلعات الشارع المصري مهام جسام على عاتق الحكومة الجديدة
  • عضو «الحوار الوطني»: على الحكومة الجديدة توفير فرص عمل غير تقليدية للشباب