شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن زهيو المجتمع الدولي يتجاهل حق الشعب في تقرير مصيره عبر الانتخابات، ليبيا 8211; استبعد رئيس الهيئة التأسيسية لحزب التجمع الوطني الليبي، أسعد زهيو، تطبيق حكومة أسامة حماد الحكم القضائي الصادر لصالحها بفرض حراسة .،بحسب ما نشر المرصد الليبية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات زهيو: المجتمع الدولي يتجاهل حق الشعب في تقرير مصيره عبر الانتخابات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

زهيو: المجتمع الدولي يتجاهل حق الشعب في تقرير مصيره...

ليبيا – استبعد رئيس الهيئة التأسيسية لحزب التجمع الوطني الليبي، أسعد زهيو، تطبيق حكومة أسامة حماد الحكم القضائي الصادر لصالحها بفرض حراسة قضائية على إيرادات النفط وإبقاؤه فقط ورقة ضغط يتم إشهارها، وتحريكها عند الحاجة إليها في وقت لاحق.

زهيو وفي تصريحات خاصة لصحيفة “الشرق الأوسط”، اعتقد أن الحكم سيبقى ورقة مهمة توظف من قبل القيادة العامة للجيش في مواجهة حكومة تصريف الأعمال، إذا لم تتحصل من لجنة المجلس الرئاسي على ما تراه نصيباً عادلاً لمناطق نفوذها بشرق البلاد وجنوبها.

واتفق زهيو مع ما طرحه كثير من المراقبين بأن الترحيب الدولي الواسع بقرار تشكيل المجلس الرئاسي لجنة الترتيبات المالية يعكس فكرة أنها جاءت للإبقاء على حالة الاستقرار النسبي والهش القائم بين طرفي الصراع الرئيسيين بالبلاد؛ أي حكومة تصريف الأعمال والقيادة العامة للجيش الوطني،وقال بهذا الخصوص إن المجتمع الدولي ليس معنياً سوى بتفادي شبح الحرب وضمان تدفق النفط، ويتجاهل كلية حق الشعب في تقرير مصيره عبر الانتخابات، ورغبته في معالجة قضاياه الاقتصادية الخانقة، وبالتالي فمن المستبعد أن تؤدي هذه اللجنة، أو غيرها، كما تردد أغلب الأطراف المحلية والدولية، لحماية ثروات البلاد وتوزيعها بشكل عادل.

وأضاف زهيو موضحاً أن مئات المليارات أُنفقت في السنوات الماضية دون أن يصل لليبيين منها سوى أقل من القليل، وللأسف فالوضع مرشح للاستمرار في ظل افتقاد خطط وبرامج اقتصادية سليمة تستهدف إيقاف الفساد بمؤسسات الدولة، وتضمن معاقبة مرتكبيه، وتعمل على التحول من النظام الريعي الراهن.

Shares

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء العراقي: المنطقة دخلت مرحلة بالغة الخطورة في ظل عجز المجتمع الدولي

أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أن المنطقة دخلت مرحلة صعبة وبالغة الخطورة، كنا قد حذر منها منذ أحداث 7 أكتوبر 2023 في ظل عجز المجتمع الدولي، وفق نبأ عاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».

مقالات مشابهة

  • تقرير يحذر من 3 دول قد تستخدم الذكاء الاصطناعي للتأثير في الانتخابات الأميركية
  • تساؤلات عن مرافق نصرالله.. ما هو مصيره؟
  • حكومة التغيير والبناء تُبارك قصف إيران للعدو الإسرائيلي
  • زهيو: الرئاسي وحكومة الدبيبة كانت غايتهم إزالة “الكبير” بغض النظر عمن سيخلفه
  • أيمن أبو العلا يطالب المجتمع الدولي باتخاذ اللازم لوقف التجاوزات الإسرائيلية في حق الشعب اللبناني
  • رئيس الوزراء العراقي: المنطقة دخلت مرحلة بالغة الخطورة في ظل عجز المجتمع الدولي
  • مجلس حقوق الإنسان يعتمد تقرير المراجعة الدورية الشاملة لليمن
  • الغويل: حكومة الدبيبة أفقرت الطبقة الوسطى
  • العجز الدولي عن إيقاف حرب الإبادة بحق الشعب الفلسطيني
  • تقرير اقتصادي: ليبيا في صدارة الدول المستوردة للمواد الزراعية من منطقة “كراسنودار” الزراعية الروسية