أعربت ماركة الأزياء العالمية "زارا "، اليوم الثلاثاء، عن أسفها "لسوء الفهم" الذي أثارته حملة إعلانية ظهر فيها عارضون بأطراف مفقودة وتماثيل ملفوفة باللون الأبيض، ما أثار دعوات للمقاطعة أطلقها نشطاء داعمون للفلسطينيين.

وشهد الحساب نشر عشرات الآلاف من التعليقات حول الصور، كثير منها يتضمن أعلاما فلسطينية، فيما أصبح هاشتاج #قاطعوا زارا من بين الأكثر تداولا على منصة “إكس”.

 

وقال منتقدون إن الصور تشبه الجثامين الملفوفة بأكفان بيضاء في غزة.

ووفقا لوكالة"رويترز"،  قالت زارا: "تأسف زارا لسوء الفهم هذا ونجدد تأكيد احترامنا العميق للجميع"، مشيرة إلى أن الحملة، التي تضمنت أيضا العارضات ذات الأطراف المفقودة، قد تم تصويرها في يوليو وسبتمبر، قبل اندلاع حرب غزة في أكتوبر، وكان من المفترض أن تظهر منحوتات غير مكتملة في استوديو النحات.

وذكرت في منشور عبر حسابها على موقع “إنستجرام”: "لسوء الحظ، شعر بعض العملاء بالانزعاج من هذه الصور، التي تمت إزالتها الآن، ورأوا فيها شيئا بعيدا عن المقصود عندما تم إنتاجها".

وتم حذف ستة منشورات تخص الحملة من صفحة زارا على “إنستجرام”.

وقالت زارا عند إطلاق المجموعة في السابع من ديسمبر إنها مستوحاة من الحياكة الرجالية في قرون ماضية.

وأضافت أن الصور استخدمت "لغرض وحيد هو عرض الملابس المصنوعة يدويا في سياق فني".

وقالت الشركة الأم “إنديتكس” إنه تمت إزالة الصور من جميع المنصات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأزياء العالمية الكفن جلسة تصوير تماثيل حياكة فلسطين منصة إكس زارا

إقرأ أيضاً:

مصدر ياباني: قائد قوات الدفاع الذاتي البحرية يلمح للاستقالة لسوء التعامل مع معلومات سرية

أكد مصدر حكومي ياباني، أن قائد قوات الدفاع الذاتي البحرية اليابانية الأدميرال ريو ساكاي، يُلمح إلى الاستقالة، بعد سوء التعامل مع معلومات سرية من قبل أفراد على عدة مدمرات.

وقال المصدر - حسبما نقلت وكالة أنباء "كيودو" اليابانية، اليوم السبت، "إن الأدميرال ريو ساكاي، أعرب عن نيته تحمل المسئولية، حيث تخطط وزارة الدفاع لمعاقبة المتورطين، بما في ذلك كبار الضباط في المستقبل القريب" مشيرا إلى أن الوزارة تخطط أيضا لنشر نتائج تحقيقاتها حول كيفية التعامل مع المعلومات، المصنفة على أنها أسرار دولة، داخليا ومن خلال الفروع الثلاثة لقوات الدفاع الذاتي.

وأفادت "الدفاع اليابانية" في شهر أبريل الماضي، بأن أحد أفراد طاقم المدمرة إينازوما، التابعة لقوات الدفاع الذاتي البحرية، تم تكليفه بالتعامل مع معلومات سرية دون الخضوع لفحص الخلفية الخاصة به، كما هو مطلوب بموجب قانون السرية للمسئولين الحكوميين الذين سيكون لديهم حق الوصول إلى أسرار الدولة.. وتم إيقاف أربعة من كبار ضباط قوات الدفاع الذاتي البحرية عن العمل أو تخفيض رواتبهم فيما يتعلق بهذه القضية.

وقال المصدر: "إن تحقيقا أجرته الوزارة، بدأ بعد أن قال وزير الدفاع مينورو كيهارا في 26 أبريل الماضي إنه يأخذ الأمر بجدية شديدة، ووجد حالات أخرى لسوء التعامل مع معلومات سرية تتعلق بعدد من مدمرات قوات الدفاع الذاتي البحرية".

ويخضع الأفراد لعملية تدقيق تتحقق من الإدانات الجنائية وإدمان الكحول والصعوبات المالية قبل السماح لهم بالتعامل مع أسرار الدولة.

وحتى نهاية عام 2023، صنفت الوزارات والهيئات ما مجموعة 751 بندا على أنها أسرار دولة، منها 429 بندا لوزارة الدفاع، بما في ذلك المعلومات المتعلقة بمواصفات الأسلحة وأدائها.

مقالات مشابهة

  • الفنانة مروة أنور تحتفل بخطبتها (صور)
  • وفاة أحمد رفعت ودعوات لتحسين منظومة الطب الرياضي في مصر
  • الصور الأولى لـ فانيسا هادجنز مع طفلها الأول في المشفى
  • روبن نيفيز يوجه رسالة حزينة لجماهير البرتغال
  • مصدر ياباني: قائد قوات الدفاع الذاتي البحرية يلمح للاستقالة لسوء التعامل مع معلومات سرية
  • ببص برة وبعاكس.. علاء مرسي يكشف تفاصيل علاقته بزوجته|سبب رغبته في مقابلة ياسمين عز
  • الذكاء الاصطناعي يُهدد النساء ويعرضها لخطر الابتزاز الإلكتروني
  • الباز يكشف تفاصيل تسجيلات لـ«الإخوان» تحرض على التظاهر: يعيشون في وهم كبير
  • نهيم دون الصوامع
  • بعد استغناء اكثر من 30 الف يمني عن خدماتها وارتفاع الدعوات لمقاطعتها.. شركة يمن موبايل تعلن الهزيمة وتتراجع عن قرارتها السعرية