سواليف:
2024-07-07@08:01:15 GMT

قطر .. مستعدون للتنسيق مع الأردن لبحث التنقيب عن النفط

تاريخ النشر: 12th, December 2023 GMT

#سواليف

بحث #وزير_الطاقة والثروة المعدنية الدكتور صالح #الخرابشة و وزير الدولة لشؤون الطاقة في دولة قطر المهندس سعد بن شريدة الكعبي أوجه التعاون الثنائي بين #الأردن و #قطر في مجال الطاقة والتعدين، وذلك على هامش مؤتمر الطاقة العربي الثاني عشر المنعقد في العاصمة القطرية الدوحة.

وأكد الوزير الخرابشة سعي المملكة الأردنية الهاشمية لتحقيق أمن التزود بالطاقة، سيما في ظل الاوضاع التي تعيشها الدول المجاورة، مشيرا الى أهمية تفعيل وتوثيق التعاون الثنائي بين البلدين في مجال الطاقة و #التعدين.

واستعرض الخرابشة خلال اللقاء #الفرص_الاستثمارية المتاحة في مجال البترول والثروة المعدنية والتي تسعى الأردن لتسويقها للمستثمرين المهتمين، لافتا الى الانجازات المتحققة في قطاع التعدين في الأردن خلال السنوات السابقة.

مقالات ذات صلة سلطان العجلوني ينشر صورة تذكار من ” أبوعبيدة” 2023/12/12

من جانبه رحب الكعبي بالتعاون الاردني القطري في مجال الطاقة والثروة المعدنية، مؤكدا على أن #شركة_قطر_للبترول على اتم الاستعداد للتنسيق مع وزارة الطاقة والثروة المعدنية الأردنية لبحث سبل التعاون في مجال التنقيب عن النفط.

ويشارك الخرابشة في فعاليات مؤتمر الطاقة العربي المنعقد في الدوحة تحت شعار” الطاقة والتعاون العربي” خلال الفترة من 11-12 كانون الأول، تحت رعاية أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وبمشاركة وفود رسمية من جميع الدول العربية بالإضافة إلى مجموعة من كبار المسؤولين والشخصيات، ونخبة من الباحثين والمختصين بشؤون البترول والطاقة في المؤسسات العربية والدولية إلى جانب منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول “أوابك ” التي تنظم المؤتمر.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف وزير الطاقة الخرابشة الأردن قطر التعدين الفرص الاستثمارية والثروة المعدنیة فی مجال

إقرأ أيضاً:

غرفة الإسكندرية تستقبل وفد تجارية البحيرة لبحث سبل التعاون

استقبلت الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، برئاسة أحمد الوكيل، وفد من الغرفة التجارية بالبحيرة، برئاسة محمد الشريف، وبحضور أحمد الفيشاوي نائب أول رئيس مجلس الإدارة، والدكتور مجدي الصيرفي نائب ثان رئيس غرفة البحيرة، ومصطفى بدر سكرتير الغرفة، وصلاح قنطوش مساعد أمين الصندوق، وعضو مجلس الإدارة محمد ملوخية، وأحمد أبو الفضل، لبحث سبل التعاون بين الجانبين.

وتناول اللقاء بحث آليات التعاون بين غرفتي الإسكندرية والبحيرة، في العديد من القطاعات بما يعود بالنفع على منتسبي الغرفتين.

وأكد أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس "غرفة الإسكندرية" أن الهدف من اللقاء مناقشة آليات التعاون لتعزيز التطوير والتنمية بغرفة البحيرة فيما يعود بالنفع والصالح العام على منتسبي الغرفة.

وأكد محمد الشريف رئيس غرفة البحيرة، أن التطوير المستمر والملحوظ للجميع بغرفة الإسكندرية، كان هو الدافع الأساسي لمحاولة نقل تلك التجربة إلى الغرفة التجارية بالبحيرة، مشيرًا إلى أن غرفة الإسكندرية تعد مثال لنجاح لم نرى مثيل له في جميع الغرف الآخرى، ونأمل في أن نبدأ في أولى خطوات التطوير بغرفة البحيرة، بالتعاون والمشاركة من قبل غرفة الإسكندرية خلال الفترة المقبلة. 

جاء ذلك بحضور الدكتور ياسر المناويشي أمين صندوق الغرفة، وأعضاء مجلس الإدارة  محمد حفني، والمهندس البديوي السيد، و محمود مرعي.

مقالات مشابهة

  • عمرو الفقي يشيد بتصريحات تركي آل الشيخ عن الفن المصري
  • رئيس المركز الوطني للأمن السيبراني: الكويت ورومانيا اتفقتا على تعزيز التعاون في دعم برامج البحث العلمي
  • غرفة الإسكندرية تستقبل وفد تجارية البحيرة لبحث سبل التعاون
  • وزير الصناعة الإماراتي يبحث مع رئيس وزراء اليابان مستجدات الشراكة الاستراتيجية الشاملة
  • اليمن يثمِّن مواقف «التعاون الخليجي» الداعمة
  • وزير الكهرباء: نتطلع للاستفادة من الخبرات الأذربيجانية في تطوير القطاع
  • أبو الغيط يحث الدول الأعضاء على سداد مساهمتها في موازنة صندوق المعونة الفنية للدول الإفريقية
  • وزير الخارجية اليمني يشيد بمواقف مجلس التعاون الخليجي الداعمة لبلاده
  • الحكومة تبحث مع مجلس التعاون الخليجي تحديد الإحتياجات التنموية لليمن
  • جونسون كنترولز العربية تحصل على جائزة من المركز السعودي لكفاءة الطاقة