اتهم فنان تشكيلي ياباني أمس، نجمة البوب الأمريكية بيونسيه، بأنّها لجأت إلى استخدام مجسّم من أحد أعماله الفنية، خلال حفلات جولتها الموسيقية العالمية "عصر النهضة Renaissance"، دون وجه حق.

وعبر حسابه على إنستغرام، نشر الفنان الياباني هاجيمي سوراياما، مجموعة من الصور قارن فيها بين أعماله وبين أحد عروض بيونسيه خلال الجولة، وأرفقها بتعليق طالبها فيه "بالاستئذان منه".

وكتب سوراياما: "يا بيونسيه، كان يجب أن  تسأليني رسمياً حتى أتمكن من تقديم عمل أفضل، مثل الفنان ذا ويكند".

      View this post on Instagram      

A post shared by Hajime Sorayama (@hajimesorayamaofficial)

مجموعة من الصور

وأظهرت الصورة الأولى وجه بيونسيه على شاشة ضخمة في واحدة من عشرات المراحل التي قدمت فيها عرضها المكوّن من 56 أغنية، وهي ترتدي غطاء رأس مصنوع من معدن "كروم" يشبه الكائنات الفضائية.

وأظهرت الصورة الثانية في منشور سوراياما نفس الصورة للنجمة البوب ​​على قميص لمعجبين، بينما الصور الثلاث الأخيرة فكانت عبارة عن رسوم توضيحية تُظهر نساء يرتدين أغطية رأس متشابهة بشكل لافت للنظر، إلى جانب ملابس هندسية متطابقة تشبه البدلات المصنوعة من الصفيح.

جمهور بيونسيه يعترض 

وعلى الفور هاجم جمهور بيونسيه الفنان الياباني، وشنّوا عليه حملة تهجّم وشتم، حيث اعتبر البعض أنه لا يملك هذه الموديل من اللباس الفضائي المستقبلي. 
وأعرب آخرون عن تفهّمهم لشعور سوراياما بأن أعماله الفنية قد تم تقليدها ونسخها بواسطة بيونسيه، متسائلين عن سبب تأخره 6 أشهر لنشر صورة الفنانة، إلا إذا كانت لمآرب آخرى مادية.

إلهام مشترك من فيلم قديم

وخلص اتجاه آخر إلى أن سوراياما وبيونسيه على الأرجح استوحيا المظهر من فيلم الخيال العلمي الألماني الصامت الصادر عام 1927 "متروبوليس"، مشيرين إلى أن العديد من الناس قلّدوا الفيلم، ولم تقع أي إشكالات.          
لكن مناصري سوراياما شدّدوا على أنه "أستاذ وأيقونة في عالم الفن، له لمسته الخاصة، لذلك يجب على من انتقدوه الاعتذار، وعلى ممثلي بيونسيه كذلك".

ومن غير الواضح حتى الآن ما إذا كان سورياما يخطط لاتخاذ إجراءات قانونية بحق بيونسيه.

وتواصلت مجلة "بيج 6" مع المكتب الإعلامي للمغنية الحائزة الرقم القياسي بجوائز غولدن غلوب، للتعليق على الموضوع، ولم تجد أي تعليق.

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة بيونسيه

إقرأ أيضاً:

"اتبسطت جدًا".. طه دسوقي يعبر عن إعجابه بمسرحية "ميمو"

كشف الفنان طه دسوقي، عن إعجابه الشديد بمسرحية “ميمو” بطولة الفنان أحمد حلمي بعد أن حضر العرض المسرحي، ونشر عددًا من الصور عبر حسابه الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام»، أثناء حضوره الكواليس مع أبطال العمل.

 

وشارك طه دسوقي صوره مع عدد من أبطال مسرحية ميمو من بينهم أحمد حلمي ومحمد رضوان وأحمد سلطان وعلق قائلًا: «ألف مبروك اتبسطت جدًا بحضور مسرحية ميمو للبرنس أحمد حلمي والمسرحية كتابة الشاطر أوي ضياء محمد وإخراج هشام عطوة».

 

أحداث مسرحية ميمو

 

تدور أحداث مسرحية "ميمو" في إطار كوميدي حول "مسعود" المهمش من أسرته والمجتمع حينما يقرر النجاح وإثبات نفسه من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، لكن ما يحدث مختلف تمامًا عن توقعاته وخطته التي رسمها لنفسه.


وشارك ببطولة المسرحية: الفنانة هنا الزاهد، الفنان أحمد رزق، الفنانة هنا شيحة، الفنان حمدي الميرغني، تأليف ضياء محمد، وإخراج هشام عطوة.

مقالات مشابهة

  • الجمهور يشيد بحفل مدحت صالح في الأوبرا: «حافلة رائعة مع فنان راقي»
  • الفنان التشكيلي محمد القريطي.. فنان لوحاته مناضلة من فلسطين
  • موازين 2024.. محمد رمضان وأمينوكس يختتمان حفلات منصة النهضة بالرباط
  • فنان عراقي شاب يقطع مسيرته مبكرًا وينذر صوته لـالله ومحمد وآله
  • بعد إعتذاره ..رمضان يعود ليؤكد حضور حفل ختام مهرجان موازين
  • «الفنون التشكيلية» ينظم سلسلة لقاءات مفتوحة بدار الأوبرا المصرية
  • نجوى كرم تشعل أجواء حفلها بمسرح النهضة في مهرجان موازين
  • "اتبسطت جدًا".. طه دسوقي يعبر عن إعجابه بمسرحية "ميمو"
  • مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان أحمد آدم في دورته الـ 17
  • مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان الكبير أحمد آدم خلال دورته الـ 17