تواصل وزارة الشباب والرياضة، من خلال الإدارة المركزية لتنمية الشباب - الإدارة العامة للبرامج التطوعية والكشفية -  إدارة الفتاة والمرأة، حملاتها لتوعية المواطنين بالمشاركة في الانتخابات الرئاسية.

واستمرت مشاركة فتيات أندية الفتاة بمحافظة الغربية في العملية الانتخابية، حيث شاركت فتيات أندية الفتاة والمرأة بمراكز شباب “بنا أبو صير، وبسيون، ودمنتو”.

في السياق نفسه، شاركت أندية الفتاة والتطوع بمراكز شباب محافظة السويس، في تسهيل العملية الإنتخابية  للناخبين ووضع لجان لتعريف المواطنين بأماكن انتخابهم في العملية الانتخابية، ومساعدة كبار السن، وكذلك تشجيع السيدات على الإدلاء بأصواتهن، ما يعكس وعي الفتيات والسيدات  بواجباتهن الوطنية، وحرصهن على المشاركة في اختيار رئيس الجمهورية القادم.

تاني هذه المشاركات انعكاسا  للوعي والالتزام  بالواجب الوطني والدور الفعال للمرأة والفتاة المصرية في هذا الحدث الهام، وهو ما تحرص عليه وزارة الشباب والرياضة دائما في المحافل الهامة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

"المفاهيم الصحيحة للرجولة" دورات تدريبية بشباب ورياضة سوهاج

تنظم مديرية الشباب والرياضة بمحافظة سوهاج دورات تدريبية وورش عمل تفاعلية عن تصحيح المفاهيم السلوكية المغلوطة عن الرجولة بمركز إعداد القادة والتعليم المدني أمام مديرية الشباب والرياضة وتبدأ فعالياتها من يوم الخميس الموافق ٤ من شهر يوليو المقبل إلى يوم الأحد الموافق ٧ من ذات الشهر  ٢٠٢٤ من الساعة ٩ صباحاً إلى الساعة ٤ عصراُ .
 

الدورة التدريبية وورش العمل خاصة بالشباب فقط (ذكور) وهي للمرحلة العمرية من 16 إلى 29 سنة وجرى التنبيه على كل المشاركين بضرورة إحضار أصل بطاقة الرقم القومي طوال أيام التنفيذ الفعلي للتدريب علما بأنه متاح إشتراك ذوي الإعاقة (حركي ، بصري) خلال انعقاد ورش العمل .
 

وقال الدكتور محمد فريد شوقي وكيل وزارة الشباب والرياضة بسوهاج أن الدورة التدريبية وورش العمل يتم تنفيذها بالمجان ويحصل المتدرب خلالها على وجبة غذاء يومياً + بدل إنتقال عن مدة التدريب .
 

وأضاف وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة أنه على من يرغب التسجيل والإشتراك في الدورة التدريبية التوجه إلى الإدارة العامة للشباب - إدارة تمكين الشباب بالدور الثاني علوي (الدور الثالث) بمديرية الشباب والرياضة مع إحضار صورة بطاقة الرقم القومي وتسجيل رقم تليفون (واتساب).
 

وفي سياق متصل نفذ نادي جرجا الرياضي التابع لإدارة الشباب والرياضة بمركز ومدينة جرجا جنوب محافظة سوهاج ندوة واحتفالية بمناسبة ثورة ٣٠ يونيو بناء على توجيهات الدكتور محمد فريد شوقي وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة وإشراف يسري كفافي وكيل المديرية للشباب وضمن الخطة الداخلية للنادي .
 

بدأت الإحتفالية بكلمة سيد محمد عبد اللطيف رئيس اللجنة الثقافية بالنادي والعي رحب خلالها بالحضور ثم قام بالقاء المحاضرة علاء الدين محمد قاسم محمد موجه أول الدراسات الاجتماعية بإدارة جرجا التعليمية واستفاض فيها بشرح اسباب الثورة ومكتسباتها وما ترتب عليها من نتائج ايجابية للحفاظ على الوطن.
 

يهدف مشروع الإحتفالية بثورة ٣٠ يونيو توعية الأعضاء المشاركين بالانجازات التي تحققت بفضل وعي الشعب المصري وقيامه بالثورة للقضاء على نظام الحكم السائد أنذاك لفشله في تحقيق الاستقرار والامان .
 

واشار الدكتور محمد فريد وكيل الوزارة إلى قيمة الثورة وقيمة الشعب المصري في التكاتف مع الجيش لحماية الوطن من المخططات الخارجية التي كانت تحاك للوطن .

مقالات مشابهة

  • بعد أسعاره المبالغة.. فتيات السوشيال ميديا يشكون من مايوهات هادية غالب "الخامة رديئة"
  • "المفاهيم الصحيحة للرجولة" دورات تدريبية بشباب ورياضة سوهاج
  • الصمت الانتخابي.. فترة التفكير الحر للناخبين
  • أول تحرك من وزارة الشباب والرياضة بعد حريق استاد الاسكندرية
  • قرار عاجل من وزارة الرياضة بعد حريق استاد الإسكندرية أثناء مباراة بيراميدز وسموحة
  • وزارة الشباب والرياضة: السيطرة على حريق أحد غرف المحولات باستاد الإسكندرية أثناء مباراة سموحة وبيراميدز
  • ورشة عمل لعضوات نادي الفتاة والمرأة لتعليم فن الرسم على القماش بالشرقية
  • فن الرسم على القماش ورشة عمل لعضوات نادي الفتاة والمرأة بالشرقية
  • وكيل «الشباب والرياضة» بالقليوبية يشهد تدشين كيان «شباب بحري»
  • استمرار فعاليات المشروع القومي للرواد بشباب ورياضة سوهاج