منحت غرفة التجارة الوطنية الأمريكية العربية، يوم الاثنين في واشنطن، جائزة “سفيرة العام 2023” لسفيرة صاحب الجلالة لدى الولايات المتحدة، للا جمالة العلوي، تقديرا لجهودها الدؤوبة لتوطيد العلاقات بين البلدين.

وفي كلمة بالمناسبة، أبرزت الدبلوماسية المغربية أن هذا التتويج يشكل، قبل كل شيء، تكريما لرؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس من أجل تدعيم الشراكة الاستراتيجية المتنوعة والتي ما فتئت تتطور، بين المغرب والولايات المتحدة.

وقالت السفيرة إن التحالف المغربي الأمريكي ليس فقط تاريخيا، بل يعد علاقة ظلت راسخة، مسجلة أنه في صلب “تحالفنا طويل الأمد يوجد نساء ورجال مكنت روابطهم، على مر السنين، من بناء جسور ثابتة للتبادل والتفاهم بين بلدينا”.

وقالت إن “أعظم مؤهل يزخر به المغرب يتمثل في شعبه دون شك، ولذلك، جعل جلالة الملك التنمية البشرية، على الدوام، في صلب كافة سياسات المملكة”.

وتطرقت للا جمالة العلوي، من جانب آخر، إلى “الدور الحاسم الذي يضطلع به الفاعلون الاقتصاديون والقطاع الخاص في بلدينا بغية تعزيز المصالح المشتركة والازدهار المتبادل باعتبارهما محرك أي شراكة حقيقية”.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

د. بنطلحة الدكالي يعزي في وفاة يعزي في وفاة الأميرة لالة لطيفة أمحزون والدة الملك محمد السادس

ببالغ الحزن والأسى، وبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، تلقينا نبأ وفاة المشمولة بعفو الله ورضاه صاحبة السمو الملكي الأميرة للا لطيفة حرم المغفور له جلالة الملك الحسن الثاني طيب الله ثراه، ووالدة صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده واطال عمره.

وبهذه المناسبة الأليمة يتقدم خادم الأعتاب الشريفة، الدكتور محمد بنطلحة الدكالي مدير المركز الوطني للدراسات والأبحاث حول الصحراء، أصالة عن نفسه ونيابة عن اطر وعضوات وأعضاء المركز، إلى حضرة أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله وصنوه الأمير الجليل مولاي رشيد وسائر أفراد الأسرة الملكية الشريفة، بأحر التعازي وخالص المواساة، متضرعا إلى الله عز وجل أن يتقبل الفقيدة في عداد الصالحين ويمطرها بشآبيب رحمته، ويرزق أفراد الأسرة الملكية الشريفة جميل السلوان وحسن العزاء إنه سميع مجيب الدعاء.

وإنا لله وإنا اليه راجعون

مقالات مشابهة

  • رئيس الحكومة يعزي في وفاة والدة الملك محمد السادس
  • الجامعة تعزي الملك محمد السادس في وفاة والدته
  • زعماء الأحزاب السياسية يقدمون التعازي للملك محمد السادس في وفاة والدته
  • رئيس الحكومة يعزي في وفاة الأميرة للا لطيفة والدة الملك محمد السادس
  • د. بنطلحة الدكالي يعزي في وفاة يعزي في وفاة الأميرة لالة لطيفة أمحزون والدة الملك محمد السادس
  • رئيس الحكومة عزيز أخنوش يعزي في وفاة والدة جلالة الملك
  • وفاة الأميرة للا لطيفة والدة ملك المغرب محمد السادس
  • بلاغ للديوان الملكي..وفاة والدة الملك محمد السادس
  • الديوان الملكي يعلن وفاة والدة جلالة الملك محمد السادس
  • ألمانيا تتابع عن كثب المبادرة الملكية لتعزيز ولوج دول الساحل إلى المحيط الأطلسي