تضمنت استمارة الشهادة الإعدادية 2024 على إقرار تعهدي لطلاب الصف الثالث الإعدادي قبل دخول الامتحانات للعام الدراسي 2023-2024.

وزارة التعليم تحدد عقوبة حيازة الطالب للمحمول في امتحان الشهادة الإعدادية حل مشكلة موقع استمارة الشهادة الإعدادية 2024

وجاء نص التعهد على النحو الآتي: " أتعهد أنا الطالب بعدم اصطحاب أجهزة المحمول أو أي أجهزة إلكترونية داخل اللجنة تساعد على الغش فى الامتحانات بناءً على القرار الوزاري رقم 34 لسنة 2018 بشأن إلغاء الامتحانات والحرمان منها وفى حالة مخالفة ذلك اتعرض لإلغاء الامتحانات أو الحرمان منها".

تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية 2024

وفتحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني باب تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية 2024 إلكترونيًا في الفترة من اليوم الثلاثاء الموافق 5 ديسمبر 2023 حتى الأحد 31 ديسمبر 2023.

ويمكن تحرير استمارة الشهادة الإعدادية 2024 عبر موقع وزارة التربية والتعليم (من هنا)، باستخدام البريد الإلكتروني الموحد للطلاب والذي يمكنهم الحصول عليه (من هنا).

تعليمات تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية 2024

 ونبهت وزارة التربية والتعليم على طلاب الشهادة الإعدادية بمراجعة وتدقيق البيانات بحيث يكون الاسم رباعيا مطابقا لشهادة الميلاد، والرقم القومي صحيح، وكتابة النوع والديانة ورقم الهاتف، وتحديد حالة القيد "باقي - مستجد"، وكتابة عنوان الطالب.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن تسجيل استمارة الصف الشهادة الإعدادية ضروري لدخول الطالب امتحانات الفصل الدراسي الأول، مشيرة إلى ميكنة أعمال الامتحانات بشكل عام منذ سنوات، لذلك أصبح تسجيل الطالب استمارة امتحانات الشهادة الإعدادية جزءًا أصيلًا من أعمال الامتحانات ودونها لن يدخل الطالب الاختبارات سواء في الفصل الدراسي الأول أو الثاني. 

ولفتت وزارة التربية والتعليم إلى أن تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية 2024 يتم مرة واحدة فى الفصل الدراسي الأول، ومن ثم يستطيع الطالب دخول اختبار الفصلين الدراسيين الأول والثانى من العام الدراسى الحالى 2023-2024.

وشددت وزارة التربية والتعليم على ضرورة التأكد من صحة البيانات المسجلة على رابط استمارة الشهادة الإعدادية 2024، منبهة بأنه في حالة وجود أي أخطاء تقوم المدرسة بإجراء التعديلات اللازمة فورًا على قاعدة البيانات من خلال رابط استمارة الشهادة الإعدادية 2024 الإلكترونية. 

ونوهت وزارة التربية والتعليم بضرورة على أن تكون الصورة الشخصية للطالب التي يتم رفعها في رابط استمارة الشهادة الإعدادية 2024 مطابقة للمواصفات المقررة، علما بأنه سيتم غلق التعديل على الصورة فور القيام بحفظ الاستمارة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشهادة الاعدادية الشهادة الإعدادية 2024 استمارة الشهادة الإعدادية 2024 الامتحانات تسجیل استمارة الشهادة الإعدادیة 2024 وزارة التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

التعليم: مصلحة الطالب فوق كل اعتبار في امتحان الفيزياء

قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن مصلحة الطالب فوق كل اعتبار في امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024. 

روشتة التعافي من صدمة امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024 تقرير اللجنة الفنية لامتحان الفيزياء للثانوية العامة على مكتب الوزير غدًا

ويجتمع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، صباح غد الإثنين، مع اللجنة الفنية المختصة بمراجعة ورق أسئلة ونماذج إجابة امتحان الفيزياء في الثانوية العامة. 

ويستعرض وزير التربية والتعليم نتيجة التقرير الصادر عن اللجنة حول مدى مطابقة امتحان مادة الفيزياء للمواصفات، على أن يتم الإعلان عن كافة التفاصيل عقب الاجتماع. 

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني حرصه على تحقيق ما فيه صالح الطلاب في ضوء نتيجة التقرير الصادر عن اللجنة.

شكاوى طلاب الثانوية العامة 2024 من امتحان الفيزياء 

واشتكى طلاب الثانوية العامة 2024 من وجود أسئلة في امتحان الفيزياء ليس لها إجابة من ضمن الاختيارات المطروحة في أسئلة الاختيار من متعدد. 

وذكر طلاب الثانوية العامة 2024 أن هناك سؤالا يشمل رسم مغناطيس والاختيارات تتضمن أرقام المغناطيس في حين أن الرسم ليس مرقمًا. 

وأشار طلاب الثانوية العامة 2024 الشعبة العلمية إلى وجود سؤال آخر عن توليد تيار كهربائي متردد ليس له جوابًا بين الاختيارات في الأسئلة الموضوعية. 

ونوه عدد من الطلاب بأنه تم تعديل أحد الأسئلة من قبل مراقبي لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 لوجود خطأ في صياغة السؤال بينما لم تنوه عنه لجان أخرى. 

رد وزارة التعليم على أخطاء امتحان الفيزياء 2024 

ردت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على شكاوى طلاب الثانوية العامة 2024 الشعبة العلمية من وجود أخطاء في امتحان الفيزياء. 

وقالت مصادر في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إن هناك لجنة متخصصة لمراجعة امتحان الفيزياء  والوقوف علي حقيقة شكاوي الطلاب ومدى مطابقة الامتحان للمواصفات. 

ولفتت المصادر إلى أن اللجنة الفنية المتخصصة ستراجع مدى مطابقة امتحان الفيزياء للمواصفات ونموذج الإجابة ويتم التعديل في حالة وجود أي خلل. 

مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2024 في الفيزياء 

وتتضمن امتحانات الثانوية العامة 2024 في الفيزياء  15 في المائة من الدرجات أسئلة مقالية قصيرة، بالإضافة إلى 85 في المائة أسئلة اختياري من متعدد MCQ. 

ونحتوي امتحانات الثانوية العامة 2024 في الفيزياء على 30 في المائة أسئلة لحل المشكلات والإبداع، و30 في المائة أسئلة للفهم، و40 في المائة للتطبيق. 
 

مقالات مشابهة

  • رابط التقديم لمدارس التمريض بالهيئة العامة للتأمين الصحي 2024 بالدقهلية.. اعرفها
  • التعليم: مصلحة الطالب فوق كل اعتبار في امتحان الفيزياء
  • "الأوائل" إستخراج نتائج البكالوريا سوريا 2024
  • لطلاب الشهادة الإعدادية.. رابط التقديم للصف الأول الثانوي 2024/ 2025 بالمحافظات
  • ننشر الشروط والأوراق المطلوبة للتقديم في مدرسة التمريض بشبرا الخيمة
  • حملة لرفع المخلفات على طريق مصر _ أسوان بقنا
  • قبول طلاب الأزهري بمدارس التكنولوجيا التطبيقية وفقا لحساب المجموع الاعتباري
  • تعليم نجع حمادي تهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بثورة 30 يونيو
  • محافظ قنا: قبول دفعة جديدة بمدرسة مياه الشرب والصرف الصحي
  • اعرف شروط الالتحاق بمدرسة مياه الشرب والصرف والصحي بقنا