قال طارق الخولي، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إنّ الشعب المصري حاضرا بكل قوة وسند للدولة في اللحظات التاريخية، مشيرا إلى أنّ الانتخابات الرئاسية 2024 تتميز عن نظيرتها بالمرات السابقة منذ دستور 2014 في كون التحديات الخارجية باتت أكبر وأعمق من نظيرتها الداخلية.

وأضاف «الخولي»، خلال حواره عبر فضائية «DMC»، أنّه كان هناك حالة من التوازن بين التحديات الداخلية والخارجية أثناء الانتخابات الماضية كافة، مشيرا إلى أنّ حدود مصر كلها أصبحت ملتهبة من جميع النواحي الغربية والشرقية والجنوبية، وما نشهده الآن من محاولات للجانب الإسرائيلي نحو السعي للتهجير القسري للفلسطينيين وإعادة توطينهم داخل سيناء، وهذا التحدي ما زال قائما ومؤثرا بشكل كبير للغاية في نسب التصويت من قبل المصريين والتواجد بالكثافة أمام اللجان الانتخابية.

وتابع أنّ احتشاد المصريين للإدلاء بأصواتهم أعطى رسالة للعالم مفاداها أنّ المصريين كتلة واحدة يقفون على قلب رجل واحد لمواجهة كل المخاطر والتحديات التي تحيط بالدولة المصرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الانتخابات الرئاسية حدود مصر التهجير القسري

إقرأ أيضاً:

إقبال جماهيري على صناديق الاقتراع في الانتخابات الرئاسية الإيرانية

طهران-سانا

تشهد صناديق الاقتراع في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية في دورتها الـ 14 لاختيار رئيس جديد خلفاً للرئيس إبراهيم رئيسي إقبالاً واسعاً في كل المحافظات الإيرانية.

وتجري الجولة الثانية من هذه الانتخابات التي انطلقت صباح اليوم بين المرشحين مسعود بزشكيان وسعيد جليلي، ويتم الإدلاء بالأصوات في الانتخابات الرئاسية في مراكز الاقتراع ومن خلال تقديم بطاقة الهوية أو البطاقة الوطنية في الدوائر الانتخابية المحددة.

وقالت مواطنة إيرانية بعد أن شاركت اليوم في الانتخابات في تصريح لمراسل سانا: “جئت اليوم إلى صناديق الاقتراع لأعمل بتوجيهات قائد الثورة الإسلامية بأن ننتخب الشخص الأصلح”، لافتة إلى أن النسيج الإيراني بكل أطيافه يشارك في الانتخابات لكي يلعب دوراً فعالاً في مستقبل البلاد.

وفي تصريح مماثل قال مواطن إيراني: “الانتخابات بحد ذاتها هي مسؤولية اجتماعية وعلى كل مواطن أن يشارك برأيه في اختيار الرئيس وتطوير البلاد وبلوغ الأهداف المرسومة في الاقتصاد والوضع المعيشي للناس”، مشيراً إلى أن مشاركة الناس في الانتخابات مهمة للغاية، وعلى كل شخص أن يشارك بشكل مسؤول في الانتخابات وبالتالي القيام بمسؤوليته الاجتماعية التي تقع على عاتقه.

وجرت الجولة الأولى من الانتخابات الجمعة الماضية بين 4 مرشحين هم سعيد جليلي ومسعود بزشكيان ومحمد باقر قاليباف ومصطفى بورمحمدي، إلا أن أياً منهم لم يستطع الحصول على الأغلبية المطلقة لتذهب الانتخابات إلى جولة ثانية بين المرشحين اللذين حازا على العدد الأكبر من الأصوات وهما بزشكيان وجليلي.

مقالات مشابهة

  • "كلكم راعٍ ومسئول عن رعيته": رسالة قوية من محافظ أسيوط إلى القيادات التنفيذية
  • وزير الداخلية: ارتفاع درجات الحرارة من ضمن التحديات في زيارة عاشوراء
  • محمد بركات يوجه رسالة قوية لنادي الزمالك بعد عقوبات كاف
  • بعد عقوبات «كاف».. محمد بركات يوجه رسالة قوية للزمالك
  • إقبال ضعيف على الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • إقبال أكبر برئاسيات إيران.. هل تؤثر النتائج على السياستين الداخلية والخارجية؟
  • إقبال جماهيري على صناديق الاقتراع في الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • الإقبال في الانتخابات البريطانية الأقل منذ 20 عاماً
  • أمين الباحة: إقبال من الشركات المنظمة للفعاليات أكثر من الأعوام السابقة
  • قائد الثورة: نحذر الدول العربية من التورط في العدوان الأمريكي على الشعب اليمني