تشهد إسرائيل جدلًا كبيرًا على  مدار الفترة الماضية بشأن الأعداد الحقيقية للجنود المصابين من جيش الاحتلال في المعارك الدائرة بقطاع غزة، ففي حين يعلن رسميًا عن أرقام محدودة للإصابات، تؤكد تقارير أخرى أن الأعداد أكبر من ذلك بإسرائيل.

في هذا السياق، قالت صحيفة «هآرتس» الإسرائيلية إن أعداد القتلى والمصابين من جيش الاحتلال المسجلة في سجلات المستشفيات تشير إلى أنها أكبر من المعلنة بكثير، فأحد مراكز العلاج في عسقلان كشف عن علاج 1949 جنديًا فقط داخله، بينما كانت الإحصائية التي تعلن رسميًا أن إجمالي عدد المصابين حوالي 1500.

اقرأ أيضًا:

«تذكروا ما حدث لهم في غزة».. جنود الاحتلال الإسرائيلي يبكون داخل مراكز العلاج

أعداد المصابين 15% فقط مقارنة بالعدد الحقيقي

وقالت الصحيفة الإسرائيلية، وفق ما نقل موقع قناة «فرنس فانكاتر»، اليوم، إن الرقم الذي أعلنه جيش الاحتلال لا يشكل إلا 15% فقط من مصابي جيش الاحتلال الذين تلقوا العلاج بالفعل في المراكز الطبية المختلفة.

ونشرت الصحيفة عديدًا من تقارير سجلات المستشفيات التي تشير إلى التفاوت الواضح بين الأعداد التي يتم الإعلان عنها من قبل الجيش، وأولئك الذين يخضعون للعلاج بالفعل، مؤكدة أن عدد المصابين يصل إلى حوالي 4600 شخص على الاقل في الفترة من 7 أكتوبر وحتى أمس الأول.

وبحسب تقرير قناة «فرانس فانكاتر» فإن إخفاء الأعداد الحقيقية للمصابين من قبل جيش الاحتلال؛ ربما يكون سببه محاولة الحفاظ على الروح المعنوية سواء للجنود الإسرائيليين لا سيما للقوات البرية المشاركة في العمليات بالقطاع.

هجوم 7 أكتوبر المباغت

وفي مطلع الشهر قبل الماضي وتحديدًا يوم السابع من أكتوبر سقط مئات الإسرائيليين بين قتلى ومصابين إثر هجوم مفاجيء للفصائل الفلسطينية من داخل مستوطنات غلاف غزة لأول مرة، كما تمكنت الفصائل من احتجاز عشرات الجنود والمدنيين من الإسرائيليين في إطار عملية طوفان الأقصى.

ومن ذلك الوقت تواصل إسرائيل عملياتها المكثفة على القطاع والتي أدت إلى استشهاد وإصابة عشرات الآلاف من الفلسطينيين، إلا أنها حتى الآن لم تحقق أهدافها الرئيسية من العملية وهي مقتل يحيى السنوار رئيس حركة حماس في غزة والقضاء على حركة حماس واستعادة المحتجزين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة طوفان الأقصى حرب غزة جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

قبول 8 آلاف تلميذ من قوائم الانتظار في المعاهد الأزهرية بالقاهرة

أعلن فواز عبادي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة القاهرة الأزهرية، انتهاء إجراءات قبول الطلاب المدرجين على قوائم الانتظار بمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، مشيرًا إلى أنه جرى إعلان قوائم المقبولين من قوائم الانتظار بجميع الإدارات التعليمية والمعاهد.

استيعاب أكثر من 8 آلاف تلميذ

وأضاف رئيس الإدارة المركزية لمنطقة القاهرة الأزهرية في بيان له، أنه جرى استيعاب أكثر من 8 آلاف تلميذ من المدرجين بقوائم الانتظار، موجها باستقبال أولياء أمور التلاميذ المقبولين لاستكمال الملفات وإنهاء إجراءات القيد.

بناء وتطوير المعاهد الأزهرية

كما أكد أن المنطقة لا تدخر جهدًا في توفير الأماكن لأكبر عدد ممكن من التلاميذ في ظل تزايد الأعداد بشكل غير مسبوق، وتسعى إلى بناء وتطوير المعاهد الأزهرية القائمة لاستيعاب الأعداد المتقدمة كل عام.

ويشار إلى أن قطاع المعاهد الأزهرية اعتمد في وقت سابق، خطة العام الدراسي الجديد والجداول الاسترشادية للمرحلة الابتدائية بالمعاهد العادية في العام الدراسي 2025/2024، ومن المقرر انطلاق الدراسة للعام الجديد 21 سبتمبر الجاري.

مقالات مشابهة

  • قبول 8 آلاف تلميذ من قوائم الانتظار في المعاهد الأزهرية بالقاهرة
  • ‏إعلام إسرائيلي: إصابات حرجة لعدد من الجنود الإسرائيليين في "يعرا" في الجليل الغربي شمالي إسرائيل
  • تركيا.. شكوى جنائية ضد "إسرائيل" بشأن مقتل الناشطة عائشة نور
  • إسرائيل ترد على قرار الأمم المتحدة بشأن إنهاء الاحتلال
  • تركيا.. شكوى جنائية ضد إسرائيل بشأن مقتل الناشطة عائشة نور
  • اللواء نصر سالم يكشف لـ «الأسبوع» كيف فجرت إسرائيل أجهزة البيجر التي يستخدمها حزب الله؟
  • أستاذ علوم سياسية: مشروع قرار إنهاء الاحتلال مبادرة للتفاوض على حل القضية الفلسطينية.. ودخوله حيز التنفيذ الانتصار الحقيقي (حوار)
  • مصادر: "الخطوات المتهورة" التي تخطط لها حكومة نتنياهو في الشمال قد تورِّط إسرائيل في مشكلة أكثر صعوبة
  • وزيرة الصحة الفلسطينية السابقة: مصر حريصة على إدخال المساعدات لغزة.. والعائق الحقيقي إسرائيل
  • مرسوم من بوتين بشأن عدد الجنود.. وانسحاب آخر بالداخل الروسي