خصصت كنيستا العذراء مريم وماري جرجس بشارع محمد على ببورسعيد لجان متخصصه لمساعده الناخبين لمعرفه مقرات لجانبهم الانتخابيه الخاصة بالانتخابات الرئاسية، وذلك تحت إشراف كهنة الكنيستين وتوجيهات الأنبا تادرس مطران بورسعيد وضواحيها.

وشارك في اللجان السالف ذكرها عدد كبير من شباب الكنيستين منذ صباح باكر، كما قام عدد اخر منهم أيضا بالإتصال بالمواطنين هاتفيا لحثهم للنزول والمشاركة في الانتخابات

و كانت قد خصصت كنيسة العذراء مريم وكنيسة مارجرجس أتوبيسات أمس لمساعدة الناخبين للوصول الي مقرات اللجان الانتخابية، وبالأخص الوافدين لنقلهم لمقرات التصويت الخاصة بهم.

وانتقلت حشود من شعبي الكنيستين والوافدين معا الى مقرات اللجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهم، رافعين علم مصر ومرددين الأغاني الوطنية

ومن جانبه قال القس فام كاهن كنيسة العذراء مريم ببورسعيد أن المشاركة الإيجابية بالانتخابات واجب وطني يجب على الجميع القيام به، مؤكدا أن مصر تعيش أزهى عصور التقدم والتنمية الشاملة في كافة المجالات.

وأضاف القمص شنوده فتحي كاهن كنيسة مارجرجس ببورسعيد مؤكدا أن إقبال المواطنين للمشاركة في إلانتخابات وخصوصا الشباب بذلك المظهر الحضاري المشرف يدل على مدى وعى المصريين ووطنيتهم وحبهم لوطنهم الغالي.

وكانت قد بدأت جميع كنائس بورسعيد ومنها كنيسة الأنبا بيشوي وكنيسه مارجرجس ببورفؤاد و كنيسة ابو سيفين والعذراء مريم ومارجرجس ببورسعيد بعمل لجان من شباب الكنائس لمساعدة الناخبين في معرفة مقراتهم الانتخابية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإقبال الجماهيري الانتخابات الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية 2023 الانتخابات الرئاسية المصرية الانتخابات المصرية في الخارج التصويت الحضور انتخابات المصريين بالخارج بدء التصويت تصويت المصريين بالخارج غلق اللجان فتح اللجان العذراء مریم

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء الفرنسي: اليمين المتطرف بات على أبواب السلطة

أكد رئيس الوزراء الفرنسي، جابرييل أتال، بأن اليمين المتطرف بات على أبواب السلطة، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُعلن انتهاء مدة الترشيح لـ (جائزته في دورتها الثالثة) وزير المالية: حريصون على جذب استثمارات هولندية في قطاع الهيدروجين الأخضر

كما ذكرت وكالة أنباء أسوشيتيد برس، أن الناخبين في فرنسا من جميع مناطق البلاد وأقاليم ما وراء البحار توجهوا لصناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم اليوم الأحد في الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية الاستثنائية التي وصفتها بأنها يمكن أن تضع الحكومة الفرنسية في أيدي الأحزاب القومية اليمينية المتطرفة لأول مرة منذ العصر النازي.
وقالت الوكالة إنه من الممكن أن تؤثر نتائج الانتخابات -التي تجرى على جولتين والتي ستنتهي في السابع من يوليو- على الأسواق المالية الأوروبية والدعم الغربي لأوكرانيا، وفضلا عن كيفية إدارة ترسانة فرنسا النووية وقوتها العسكرية العالمية.

وأضافت الوكالة أن العديد من الناخبين الفرنسيين ينتابهم الشعور بالإحباط إزاء التضخم والمخاوف الاقتصادية، فضلا عن قيادة الرئيس إيمانويل ماكرون، التي يرون أنها متعجرفة ومنعزلة عن حياتهم، فيما استغل حزب التجمع الوطني المناهض للهجرة بزعامة مارين لوبان هذا السخط وأججه، لا سيما عبر منصات الإنترنت مثل تيك توك، وهو الحزب الذي هيمن على جميع استطلاعات الرأي قبل الانتخابات.

وأشار التقرير إلى أن ائتلافا جديدا على اليسار، وهو الجبهة الشعبية الجديدة، بات يشكل تحديا أيضا لماكرون المؤيد لقطاع الأعمال وتحالفه الوسطي، التجمع من أجل الجمهورية.

يذكر أن هناك 49.5 مليون ناخب مسجل سيختارون 577 عضوا في مجلس النواب في البرلمان الفرنسي، خلال التصويت الذي يجرى على جولتين.

مقالات مشابهة

  • لوبان: عملية توجيه الناخبين فى الانتخابات إزدراء لهم
  • الانتخابات البريطانية.. من هم أبرز المتنافسين وماهي وعودهم؟
  • بعد إعلان استضافة طلاب الثانوية العامة.. متعصبون يوجهون اتهامات خطيرة للكنيسة
  • القيم المنظمة للاصطفاء والانتخاب للولايات العامة: منظومة القيم والبناء المفاهيمي والدليل السلوكي
  • غالاوي يتصدر توجهات الناخبين العرب في بريطانيا بسبب موقفه من غزة
  • معركة الرئاسة في إيران بين الإصلاحي بزشكيان و جليلي المتشدد
  • رئيس الوزراء الفرنسي: اليمين المتطرف بات على أبواب السلطة
  • ماكرون يحث الناخبين على عرقلة اليمين المتطرف في الجولة الـ2 من الانتخابات التشريعية
  • الداخلية الفرنسية: 59.39% نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية خلال الجولة الأولي
  • الانتخابات التشريعية الفرنسية: إقبال كبير من الناخبين وسط مخاوف فوز اليمين المتطرف