أدانت وزارة الخارجية والمغتربين بأشد العبارات الحرب التدميرية الشاملة والمتواصلة التي تشنها قوات الاحتلال ضد شعبنا في قطاع غزة لليوم الـ67 على التوالي، بما يرافقها من مجازر إبادة جماعية متواصلة بحق المدنيين الأبرياء بمن فيهم الأطفال والنساء، وقصف المنازل والأبراج والمنشآت السكنية في عموم القطاع فوق رؤوس ساكنيها، واستخدام أسلحة محرمة دوليًا بما فيها قنابل تزن طن كما حصل مؤخرا في قصف خانيونس حسب الإعلام العبري، وإمعان إسرائيلي رسمي في تعميق وتوسيع النزوح القسري للمدنيين، وكذلك التدمير المتعمد للمنظومة الصحية وسط حرمان المواطنين الفلسطينيين من احتياجاتهم الإنسانية الأساسية بما يؤدي إلى تحويل القطاع إلى مكان غير قابل للحياة.

وقالت الوزارة الفلسطينية؛ في بيان لها؛ "في ذات السياق تدين الوزارة بشدة أيضاً جرائم وانتهاكات قوات الاحتلال وميليشيات المستوطنين وعناصرهم المسلحة ضد شعبنا في الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية، والتي باتت تسيطر على مشهد حياة المواطن الفلسطيني، من اقتحامات دموية عنيفة للمدن والمخيمات والبلدات الفلسطينية وترهيب المواطنين الآمنين في منازلهم، والتي غالبا ما تخلف المزيد من الشهداء والجرحى كما حصل صباح اليوم في مدينة جنين وكذلك في بلدتي دير
ابزيع وسلواد برام الله، هذا بالإضافة إلى التصعيد الحاصل في مسلسل الاعتقالات بالجملة وهدم المزيد من منشآت ومنازل المواطنين كما حصل في بلدتي عناتا شرق القدس وبني نعيم جنوب الخليل، وهدم مساكن في الاغوار الشمالية، في ظل استمرار تغول الاحتلال على الأرض الفلسطينية ومصادرتها وسرقتها كما حدث في اخطار بالاستيلاء على منطقة
"دير قلعة" الأثرية في بلدة دير بلوط، واستمرار تقطيع أوصال الضفة الغربية المحتلة وانفلات عصابات المستوطنين على مناطق مختلفة من الضفة الغربية وترهيب المواطنين الامنين في منازلهم واطلاق النار تجاههم كما حصل في قريوت، وكذلك تجريف مساحات واسعة من الأراضي في بلدة قصرة جنوب نابلس بهدف الاستيلاء عليها لتوسيع الاستيطان الجاثم على أراضي المواطنين بالبلدة، في انعكاس واضح لعقلية استعمارية عنصرية تنكر لوجود الشعب الفلسطيني وتحرض على ممارسة أبشع أشكال التطهير العرقي ضده كما يحصل قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية".

وأضاف البيان : وترى الوزارة أن الحكومة الإسرائيلية تتعمد تصعيد عدوانها على شعبنا في الضفة الغربية المحتلة بشكل يترافق مع حرب الإبادة الجماعية ضد شعبنا في قطاع غزة انعكاسا لمحاولاتها شيطنة الشعب الفلسطيني للانقضاض على قضيته وحقوقه الوطنية العادلة والمشروعة كما جاءت في قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة، مستقلة ازدواجية المعايير الدولية والفشل الدولي في لجم العدوان الإسرائيلي والحماية التي توفرها لها عدد من الدول المتنفذة التي تضمن لها الإفلات المستمر من العقاب.

كما طالبت  الوزارة الدول كافة خاصة الإدارة الأمريكية إلى ترجمة مواقفها وأقوالها الخاصة بحل الدولتين إلى خطوات عملية وكذلك الإدارة الأمريكية إلى ترجمة مواقفها وأقوالها لإجبار  دولة الاحتلال على الانصياع لإرادة السلام الدولية ووقف استفرادها العنيف والدموي بالشعب الفلسطيني.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الخارجية القطرية: جريمة قتل المواطنة الأمريكية حلقة في سلسلة جرائم الاحتلال

أدانت وزارة الخارجية القطرية بشدة اغتيال الاحتلال الإسرائيلي لمواطنة أمريكية تركية خلال مشاركتها في مظاهرة سلمية بمدينة نابلس في الضفة الغربية، وأكدت الوزارة في بيانها أن استمرار صمت المجتمع الدولي على انتهاكات الاحتلال يشكل حافزاً له لارتكاب مزيد من الجرائم والفظائع ضد الشعب الفلسطيني.

 

وأشارت الخارجية القطرية إلى أن جريمة قتل المواطنة الأمريكية التركية تعد حلقة جديدة في سلسلة الجرائم التي يرتكبها الاحتلال بحق القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني، داعية المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته والعمل على محاسبة الاحتلال الإسرائيلي على جرائمه.

 

وكانت مواطنة أمريكية قد شاركت في مظاهرة احتجاجية ضد التوسع الاستيطاني في الضفة الغربية المحتلة، وتوفيت متأثرة بجراحها يوم الجمعة بعد أن أطلق جنود إسرائيليون النار على رأسها. وأكد مدير مستشفى رفيديا، فؤاد نافعة، لوكالة "رويترز" أن المتضامنة الأمريكية وصلت إلى المستشفى في حالة حرجة جدًا نتيجة إصابتها البالغة في الرأس، ورغم محاولات إنعاشها، تم الإعلان عن وفاتها.

 

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أن الحادث وقع خلال مسيرة احتجاجية ينظمها الناشطون بانتظام في بلدة بيتا، القريبة من مدينة نابلس، والتي تعرضت لهجمات متكررة من قبل المستوطنين الإسرائيليين. 

 

وتأتي هذه الحادثة وسط تصاعد الهجمات العنيفة من قبل المستوطنين المتطرفين على القرى الفلسطينية في الضفة الغربية، ما أثار غضباً متزايداً بين حلفاء إسرائيل الغربيين، بما في ذلك الولايات المتحدة، التي فرضت عقوبات على عدد من الأفراد الإسرائيليين بسبب هذه الانتهاكات.

 

الواقعة الأخيرة تأتي بعد أسابيع قليلة من هجوم شنه نحو 100 مستوطن على قرية جيت في شمال الضفة الغربية، ما أثار إدانات دولية واسعة النطاق، ودفع الحكومة الإسرائيلية إلى التعهد باتخاذ إجراءات سريعة لمحاسبة المتورطين في أعمال العنف.

 

وسائل إعلام عربية: غارة إسرائيلية تستهدف محيط بلدة فرون جنوبي لبنان

 

ذكرت وسائل الإعلام العربية أن طائرات حربية إسرائيلية شنت غارة على محيط بلدة فرون الواقعة في جنوبي لبنان. ووقعت الغارة في وقت متأخر من مساء اليوم، مما أسفر عن انفجارات قوية وسمع دويها في المناطق المحيطة.

 

وأفادت التقارير الأولية بأن الهجوم أسفر عن أضرار مادية في المنطقة المستهدفة، إلا أنه لم ترد معلومات مؤكدة بعد عن وقوع إصابات بين المدنيين أو المقاتلين. 

 

ووفقًا لمصادر محلية، فإن الغارة جاءت بعد تصاعد التوترات في المنطقة، حيث شهدت الحدود بين لبنان وإسرائيل زيادة في النشاطات العسكرية في الأيام الأخيرة.

 

لم تصدر بعد تعليقات رسمية من الجانبين الإسرائيلي واللبناني حول الهجوم، وتعمل السلطات على تقييم الوضع وتحديد حجم الأضرار التي خلفتها الغارة.

مقالات مشابهة

  • "حماس": تقرير الأمم المتحدة بحق الفلسطينيين في الغذاء يستدعي تدخلاً عاجلاً لإغاثة شعبنا
  • الخارجية القطرية: جريمة قتل المواطنة الأمريكية حلقة في سلسلة جرائم الاحتلال
  • تفاصيل مقتل المتضامنة الأمريكية برصاص جيش الاحتلال في نابلس (شاهد)
  • السفارة الأمريكية في اليمن توجه طلبا للحوثيين وسفيرها يعلن تعهدا
  • الخارجية الفلسطينية تدين "إعدام" المتضامنة الأمريكية برصاص القوات الإسرائيلية جنوب نابلس
  • «الخارجية الفلسطينية»: ندين جريمة إعدام المتضامنة الأمريكية في الضفة الغربية
  • «الخارجية التركية»: ندين جريمة قتل المتضامنة الأمريكية في الضفة الغربية
  • فلسطين تدين جريمة إعدام قوات الاحتلال لمتضامنة أمريكية في الضفة الغربية
  • «رويترز»: الخارجية الأمريكية تؤكد علمها بمقتل مواطنة متضامنة في الضفة الغربية
  • حماس: مواصلة الاحتلال عمليته في الضفة الغربية تأتي ضمن حملة الإبادة ضد شعبنا