منوعات، كأسطورة الوحش ذو الرؤوس الثلاثة كارثة طبيعية تضرب أوروبا في هذا الوقت،أصدرت العديد من بلاد أوروبا تحذيرا أحمر اللون في 10 مدن أوروبية، بشأن كارثة طبيعية .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر كأسطورة الوحش ذو الرؤوس الثلاثة.. كارثة طبيعية تضرب أوروبا في هذا الوقت، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

كأسطورة الوحش ذو الرؤوس الثلاثة.. كارثة طبيعية تضرب...

أصدرت العديد من بلاد أوروبا تحذيرا أحمر اللون في 10 مدن أوروبية، بشأن كارثة طبيعية على وشك ان تضرب القارة بأكملها وتجتاح بلاد أوروبا.

ووفقا لهيئة الإذاعة البريطانية، تجتاح الموجة الحارة جنوب أوروبا وشمال غرب إفريقيا، وتوقعات بدرجات حرارة قياسية في الأيام المقبلة، ومن المتوقع أن تتجاوز درجات الحرارة 40 درجة مئوية في أجزاء من إسبانيا وفرنسا واليونان وكرواتيا وتركيا.

موجة حارة تضرب أوروبا

في حين يمكن أن تصل إلى 48.8 درجة مئوية في إيطاليا،  دفع هذا الأمر إلى إصدار تحذير أحمر في 10 مدن، بما في ذلك فلورنسا وروما.

 وفيما يتعلق بتداعيات هذه الموجة الحارة، أفادت وسائل الإعلام الإيطالية بوفاة رجل في الأربعينيات من عمره بسبب الحرارة، حيث انهار أثناء عمله في بلدة لودي بالقرب من ميلانو، مما يشير إلى خطورة هذه الظاهرة الطبيعية. 

وعلق السياسي الإيطالي نيكولا فراتوياني على هذه الحادثة بالقول "نواجه موجة حارة لا تطاق"، ودعا إلى اتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة لتجنب وقوع مأساوي مماثل. ويعاني الكثير من السياح في إيطاليا من ضربات الشمس، حيث انهار رجل بريطاني خارج الكولوسيوم في روما.

وتأتي هذه الحادثة في ظل مخاوف العلماء من تصاعد التغيرات المناخية وارتفاع درجات الحرارة في العالم، وتحذيرات من تداعياتها الخطيرة على الصحة العامة والبيئة.

أسطورة الوحش ذو الرؤوس الثلاثة

تم تسمية الموجة الحارة بـ “سيربيروس” من قبل جمعية الأرصاد الجوية الإيطالية، مستوحاة من الوحش ذو الرؤوس الثلاثة في الأسطورة اليونانية التي ذكرتها شاعرة إيليا فيكولو. 

ووفقًا لمكتب الأرصاد الجوية، ستصل درجات الحرارة إلى ذروتها يوم الجمعة، ومن المحتمل أن تشهد مساحات شاسعة من جنوب أوروبا درجات حرارة تتجاوز منتصف الأربعينيات، وربما أعلى.

وتأتي هذه الموجة الحارة بعد أن تم تسجيل أعلى درجة حرارة في تاريخ أوروبا بلغت 48.8 درجة مئوية بالقرب من سيراكيوز في جزيرة صقلية الإيطالية في أغسطس من العام الماضي. 

ويثير هذا التحذير مخاوف من وقوع وفيات بسبب الحرارة، حيث لقي أكثر من 60 ألف شخص حتفهم في أوروبا العام الماضي بسبب الحرارة. وتعد موجة الحرارة فترة من الطقس الحار والجاف، حيث تكون درجات الحرارة أعلى من المعدلات الطبيعية. 

وتشير التوقعات الحالية إلى أن فترات الطقس الحار بشكل استثنائي أصبحت أكثر تواترًا في السنوات الأخيرة، وتحذر الخبراء من تأثير تغير المناخ في زيادة حدة الموجات الحارة. 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الموجة الحارة درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

نصائح «الصحة» لسكان الصعيد وجنوب البلاد مع ذروة الموجة الحارة اليوم

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم فى محافظات جنوب البلاد، متوقعة ارتفاع في درجات الحرارة ، بقيم تتراوح من 2-3 درجات عن الأيام الماضية، نظرا لوجود رياح تنشط أحيانا عل أغلب الأنحاء.

درجات الحرارة على مناطق الجنوب الخميس 4 يوليو

كما أوضحت الأرصاد الجوية أن اليوم سيكون ذروة الموجة شديدة الحرارة على محافظات الصعيد وجنوب البلاد، حيث تصل درجات الحرارة العظمي لـ44 درجة على عدد من مدن ومحافظات الصعيد، كالتالي: 

- سوهاج: العظمى 41 والمحسوسة 42

- قنا: العظمى 42 والمحسوسة 43

- أسوان: العظمى 43 والمحسوسة 44

- الأقصر: 42 والمحسوسة 43

نصائح الصحة لتفادي الموجة الحارة في مناطق الجنوب

ومن خلال صفحتها الرسمية على «فيس بوك»، أعادت وزارة الصحة والسكان توجيه بعض النصائح والإرشادات للمواطنين، للتعامل مع موجة الطقس شديدة الحرارة، وذلك للبقاء باردا ورطبا خلال درجات الحرارة المرتفعة في فصل الصيف.

ارتداء ملابس خفيفة فضفاضة، وارتداء قبعة عند التعرض للشمس. الاستحمام بالماء البارد. شرب الماء بانتظام، حوالي كوب من الماء كل ساعة، ومن «2-3» لترات على الأقل في اليوم الواحد. تقليل النشاط البدني وأخذ فترات راحة في مكان بارد.

 

مقالات مشابهة

  • بسبب ارتفاع الحرارة.. هل تضرب الأعاصير إفريقيا والدول العربية؟
  • العظمى بالقاهرة 36.. «الأرصاد» تعلن انكسار الموجة الحارة اليوم الجمعة
  • موعد انكسار الموجة الحارة.. وحالة الطقس غدا الجمعة 5 يوليو 2024
  • موجة طقس حارة تضرب العراق والجزائر بداية من اليوم الخميس.. تقترب من 50 درجة
  • نصائح «الصحة» لسكان الصعيد وجنوب البلاد مع ذروة الموجة الحارة اليوم
  • حالة الطقس اليوم.. «الأرصاد» تكشف موعد انكسار الموجة الحارة
  • موعد انتهاء الموجة الحارة وانخفاض درجات الحرارة.. العظمى تصل لـ30 درجة
  • ذروة الموجة الحارة.. الأرصاد تُحذر من طقس الغد (فيديو)
  • "الأرصاد" تصدم المصريين بشأن الموجة الحارة
  • حالة الطقس اليوم.. الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة في مصر