صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد إدانه أمميه للإخلاء القسرى لعائلات فلسطينية من القدس الشرقية، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي nbsp;أدان خبراء الأمم المتحدة المختصون في مجال حقوق الإنسان، عمليات الإخلاء القسري والتهجير لعائلات فلسطينية من القدس .، والان مشاهدة التفاصيل.

إدانه أمميه للإخلاء القسرى لعائلات فلسطينية من القدس.

..

 

أدان خبراء الأمم المتحدة المختصون في مجال حقوق الإنسان، عمليات الإخلاء القسري والتهجير لعائلات فلسطينية من القدس الشرقية، وحذروا من أن هذه الخطوة قد ترقى إلى "مستوى جريمة حرب" تتمثل في الترحيل القسري، وشددوا على ضرورة التراجع عنها فورا.

 

ووفق مركز إعلام الأمم المتحدة.. قال الخبراء الأمميون- في بيان: "إنه لأمر مروع ومحزن للغاية أن نرى زوجين فلسطينيين مسنين، يُطردان من منزل أسرتهما، حيث عاشا طوال حياتهما وربيا أطفالهما"، حيث طردتهما الشرطة الإسرائيلية بالقوة  حيث أفادت تقارير فلسطينية بأن العائلة تعرضت لمضايقات ودعاوى قضائية مستمرة من السلطات الإسرائيلية والمستوطنين الذين يسعون للاستيلاء على المنزل، بموجب قانون تمييزي بطبيعته ينطبق على الفلسطينيين في القدس الشرقية.

 

وقال الخبراء: "كما قلنا مرارا، فإن عمليات الإخلاء القسري للفلسطينيين في القدس الشرقية هي جزء من آلية الفصل العنصري الإسرائيلية، والتي تهدف إلى تعزيز الملكية اليهودية للقدس والهيمنة العنصرية على سكان المدينة".

 

وفي جميع أنحاء القدس الشرقية، تفيد التقارير بوجود حوالي 150 عائلة فلسطينية معرضة لخطر الإخلاء القسري والتهجير من قبل السلطات الإسرائيلية ومنظمات المستوطنين.

وأضاف الخبراء أن "نقل إسرائيل لسكانها إلى الأراضي المحتلة يشكل انتهاكا صارخا للقانون الإنساني الدولي وجريمة حرب".

 

ودعا الخبراء إسرائيل إلى الكف فورا عن هذه الأفعال المتعمدة التي تنتهك حق الفلسطينيين في تقرير المصير وعدم التمييز والتنمية والسكن اللائق والملكية.

وأشاروا إلى أن هذه الأفعال تصيب الأسرة المتضررة والمجتمع الفلسطيني بأسره- ممن يعيشون عُزّلا تحت الحكم الإسرائيلي- بصدمة نفسية، فضلا عن أنها تنتهك القواعد والمبادئ الأساسية للقانون الدولي.

 

وقال الخبراء إن من واجب الدول الأخرى وضع حد للهجمات المستمرة على نظام القانون الدولي مؤكدين انهم أثاروا هذه القضايا مرارا وتكرارا مع حكومة إسرائيل، دون تلقي أي رد منها حتى الآن.

 

 

 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس القدس الشرقیة

إقرأ أيضاً:

هاليفي لعائلات الأسرى: العمليات العسكرية لن تكون قادرة على إعادتهم

الثورة نت/..

صرّح رئيس هيئة أركان “جيش” العدو الصهيوني، هرتسي هاليفي، الليلة الماضية، بأنّ عملية إعادة الأسرى الصهاينة تصبح أكثر صعوبةً وتعقيداً مع مرور الوقت.

وقال هاليفي خلال اللقاء الذي جمعه بعائلات الأسرى ووصفه الإعلام الصهيوني بـ”العاصف”: إنّ “جيش” الإحتلال يُواجه مخاطر كبيرة في سبيل جمع المعلومات الاستخباراتية حول الأسرى الصهاينة في قطاع غزّة.. مؤكداً أنّه “ما لم يتمّ التوصل إلى اتفاق مع حماس بشأن الأسرى، فلن يكون هناك أسرى لإعادتهم”.

وشدد على أنّ “العمليات العسكرية لن تكون قادرة على إنقاذ جميع الأسرى”.. مؤكداً أنّ القرار بشأن صفقة أسرى يعود لحكومة نتنياهو، لكن “الجيش” يعمل على تهيئة أفضل الظروف الممكنة لإطلاق سراحهم.

وفيما يتعلق بموعد نهاية الحرب على غزة، قال هاليفي لممثلي عائلات الأسرى الصهاينة: إنّه “لا يعرف متى ستنتهي”.. مضيفاً: إنّ “الجيش الصهيوني ليس قريباً من تحقيق ذلك”.

ومطلع الشهر الجاري، أعلن “جيش” العدو عن عثوره على ست من جثث أسراه داخل نفق في محافظة رفح جنوبي قطاع غزّة، قتلوا بنيران “الجيش” الصهيوني.

وأمس، تظاهر عشرات الآلاف من الصهاينة، في “تل أبيب” والقدس المحتلة، ومناطق مُتفرّقة من فلسطين المحتلة، للمطالبة بإبرام صفقة لتبادل الأسرى مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وشارك آلاف المتظاهرين، في تجمّع خارج مقر “جيش” الإحتلال، في “تل أبيب” للأسبوع الثاني على التوالي في ذلك المكان، حيث شارك في الأسبوع الأول نصف مليون صهيوني، وفقاً للمنظّمين.

ويتهم المتظاهرون نتنياهو بعرقلة التوصّل إلى وقف لإطلاق النار وعقد صفقة لإطلاق الأسرى، بسبب إصراره على بقاء جيشه في “محور فيلادلفيا”.. مشيرين إلى أنه يعمل على إحباط أي صفقة قد تهدد حكومته اليمينية.

وقبل أيام، صرّح رئيس كيان العدو الصهيوني، إسحاق هرتسوغ، بأنّ “ثمن الصفقة باهظ”.. مضيفاً: إن “الثمن سيكون أغلى بكثير في حال فشلنا في إعادة الأسرى”.

مقالات مشابهة

  • في القدس الشرقية..إسرائيل تأمر بهدم 37 بناية
  • مستوطنون يجددون اقتحام المسجد الأقصى
  • هاليفي لعائلات الأسرى: العمليات العسكرية لن تكون قادرة على إعادتهم
  • إعلام إسرائيلي: رئيس أركان الجيش قال لعائلات جنود محتجزين إن إعادتهم ستكون صعبة
  • ”قضية علي شجيعي: جريمة الإخفاء القسري والتعذيب في سجون طارق صالح بتهامة”
  • أبوظبي: لن ندعم خطط اليوم التالي في غزة دون دولة فلسطينية
  • الإمارات: لن ندعم اليوم التالي لحرب غزة دون قيام دولة فلسطينية
  • الإمارات: لن ندعم خطط اليوم التالي في غزة دون دولة فلسطينية
  • عبدالله بن زايد: الإمارات غير مستعدة لدعم اليوم التالي من الحرب في غزة دون قيام دولة فلسطينية
  • البيان الختامي لاجتماع مدريد: نؤكد على ضرورة تمكين الحكومة الفلسطينية من أداء جميع واجباتها في قطاع غزة والضفة الغربية بما في ذلك القدس الشرقية