طالب النائب محمد الرشيدي عضو مجلس الشيوخ، جموع الشعب المصري بممارسة حقهم الدستوري وواجبه بالمشاركة الإيجابية في سباق الانتخابات الرئاسية 2024، تلبية لنداء الوطن بضرورة المشاركة حفاظًا على مكتسباتهم بتحقيق الأمن والاستقرار واختيار من يمثلهم بكل حرية من أجل مستقبل أفضل لمصر.


جاء ذلك على هامش مشاركته في الانتخابات الرئاسية 2024، حيث حرص "الرشيدي" على الإدلاء بصوته في لجنته الانتخابية مدرسة الفواطم الثانوية الرسمية لغات بنات بمحافظة الإسكندرية، مؤكدًا أن المشاركة الإيجابية تأتي انطلاقًا من المسئولية الوطنية التي تقع على عاتق الجميع نحو الواجب الوطني، وردًا على دعوات المقاطعة البائسة التي تعارض كل مبادئ الديمقراطية وحق الشعب في المشاركة في الاستحقاق الدستوري الأهم.


وأكد عضو مجلس الشيوخ، أن مشاركة المواطن في استحقاق الانتخابات الرئاسية هو تأكيد لثبات العلاقة بين الناخب وبين الحفاظ على حقوقه، وهذا الحق هو حق أصيل لا يجب التنازل عنه بأي شكل من الأشكال، ويجب التمسك به كونه يؤثر علي مستقبل المواطن بشكل خاص، والوطن بشكل عام.


وأشار الرشيدي إلى أن تكدس وزحام الناخبين أمام اللجان الانتخابية في اليوم الأول والثاني من سباق الانتخابات الرئاسية أعطي رسائل  قوية وفعالة حول ما يحمله المواطن المصري من وعي ورؤية صائبة سياسيا واقتصاديا واجتماعيا، وتؤكد أيضا تحمله المسؤولية الوطنية على عاتقه على مدار التاريخ، مثمنًا إجراءات الدولة نحو دعم المسار الديمقراطي من خلال توفير كافة السبل والوسائل لدعم العملية الانتخابية وتسهيل الإجراءات على جميع الفئات.


ودعا الرشيدي المصريين إلى التمسك بحقهم الدستوري وواجبهم الوطني في حماية وطنهم من محاولات النيل من أمن واستقرار البلاد وقهر أية تحديات من أجل البناء والتنمية ومستقبل أفضل يسعى إليه الجميع من كل جانب.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية انتخابات الرئاسة الانتخابات الرئاسية 2024 الانتخابات الرئاسية المصرية الانتخابات الانتخابات الرئاسیة

إقرأ أيضاً:

باسيل: الوحدة بالدم هي التي تستطيع ان تحفظ وطننا

أوضح رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل في كلمة ألقاها عقب مشاركته في القداس الالهي في الديمان "أننا حضرنا للصلاة حتى يحمي الله لبنان ولراحة نفس الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله وكل الشهداء الذين سقطوا واعطينا معنى كما قال البطريرك مار بشارة بطرس الراعي في كلمته للشهادة".
 وأكد أن "الدم الذي سقط لحماية لبنان  يجب ان يجمعنا كمسيحيين وكمسلمين وأن هذه الشهادة  ستوحدنا"، مشيراً إلى أن "الوحدة بالدم هي التي تستطيع ان تحفظ وطننا".

 وأضاف باسيل: تحدثنا عن ضرورات ثلاثة، والبطريرك الراعي شدد اليوم على الوحدة الوطنية التي تترافق مع الأمن، وإذا لم يكن هناك من وحدة فلن يكون هناك من أمن واذا لم يكن هناك أمن وسلام داخل ستُضرَب الوحدة الوطنية وهذه هي الضرورة الأولى".

باسيل تطرق الى الضرورة الثانية وهي وقف الحرب التي تستجلب الا الويلات والخسائر مشيراً إلى أن استمرارها سيؤتي علينا بالمزيد من الخسائر، وقال: "لذا نصلي ونعمل لوقف هذه الحرب. 
واضاف باسيل: الضرورة الوطنية الثالثة هي أن تستطيع الدولة برمتها مواجهة ما يحصل عبر انتخاب رئيس للجمهورية وتكوين سلطة تعمل للدفاع عن لبنان بالمواجهة والتفاوض".

وأكد باسيل أن هذه الضرورات هي "شغلنا الشاغل" ولأجلها سنكثف اتصالاتنا وتحركنا الذي وضعنا فيه اليوم البطريرك الراعي.
وختم بالقول: نأمل أن يوفقنا الله ويبقينا مع بعضنا وتكون قلوبنا وبيوتنا مفتوحة وهنا لا نستطيع الا ان نتحدث بفتح القلوب فمعنى المسيحية هو بالانفتاح على بعضنا البعض ومهما اختلفنا بالسياسة كلبنانيين فإنه من واجبنا أن نحب بعضنا".

مقالات مشابهة

  • 6 أكتوبر.. الانتخابات الرئاسية بتونس والجامعة العربية تشارك ببعثة مراقبة
  • «القومي للإعاقة» ينظم الملتقى الدولي «مكتسبات ذوي الهمم لبناء الإنسان»
  • هزيمة حزب الشعب الذي يقوده المستشار النمساوي
  • باسيل: الوحدة بالدم هي التي تستطيع ان تحفظ وطننا
  • 636 مليار جنيه بموازنة 2024: برلماني: حوكمة الدعم ضرورة مُلحة لضمان وصوله لمستحقيه
  • من نيويورك.. المنفي يؤكد تأييده لإجراء الانتخابات بشكل متزامن
  • برلماني يشيد بالاستجابة الرئاسية لإلغاء اشتراطات البناء لدعم حركة العمران
  • تكاتف الشعب واجب وطني
  • كيف نتصالح معهم ؟!
  • لبنان.. إجراءات طارئة بالقطاع الصحي بعد الغارات الكثيفة