اعتبرت جمعية الشحن النرويجية الهجوم على الناقلة “ستريندا” تطورا خطيرا وغير مقبول للوضع الأمني للشحن المدني بالبحر الأحمر.

وأكد الجيش الأمريكي أن الصاروخ أُطلق من منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن أثناء مرور الناقلة بمضيق باب المندب، وفق ما ذكرت شبكة “دويتش فيله” الألمانية. 

وأعلن متحدث باسم الحوثيين في وقت لاحق مسئوليته عن الهجوم.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية إن صاروخا أطلق من منطقة يمنية يسيطر عليها الحوثيون المدعومون من إيران أصاب ناقلة ترفع العلم النرويجي يوم الاثنين.

وقال متحدث عسكري حوثي إنهم استهدفوا الناقلة بصاروخ بعد أن رفض طاقمها الرد على نداءاتهم التحذيرية.

الحوثي يعلن مسئوليته
وقال المتحدث باسم الحوثيين، يحيى سريع، إن "القوات البحرية للقوات المسلحة اليمنية نفذت عملية عسكرية نوعية ضد السفينة النرويجية "ستريندا" المحملة بالنفط" المتوجهة إلى إسرائيل.

وأضاف سريع أن الحوثيين سيواصلون منع جميع السفن المتجهة إلى الموانئ الإسرائيلية حتى تسمح إسرائيل بدخول المساعدات الغذائية والطبية إلى قطاع غزة.

ويوسع الهجوم على ناقلة النفط والكيماويات حملة تشنها الجماعة تستهدف السفن القريبة من مضيق باب المندب.

وقال مسئولون أمريكيون إن الناقلة أبلغت عن وقوع أضرار أدت إلى نشوب حريق على متنها، مضيفين أنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الجيش الأمريكي القيادة المركزية القوات البحرية القيادة المركزية الأمريكية المساعدات الغذائية والطبية تطور خطير مضيق باب المندب يحيى سريع يوم الإثنين

إقرأ أيضاً:

الخارجية النرويجية: قرار إسرائيل بشأن البؤر الاستيطانية في الأراضي المحتلة غير مقبول

أكد وزير الخارجية النرويجي، أن قرار دولة الاحتلال الإسرائيلي إضفاء الشرعية على بؤر استيطانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة غير مقبول، وفقا لخبر عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".
 

خلافات وفوضى تهدد الداخل الإسرائيلي.. أستاذ علوم سياسية يوضح حقيقة حصول محافظ البحيرة الجديد على الدكتوراه في عام واحد الوضع في إسرائيل

قال الدكتور سهيل دياب، أستاذ العلوم السياسية، إن التوصيف العام يؤكد أن هناك فوضى عامة في إسرائيل، لافتًا إلى أن ملف الإنقسام ما بين الجانب العسكري والسياسي في إسرائيل، فالجانب العسكري يمثل الدولة العميقة التي أقامت الدولة بعد نكبة 48، والطرف السياسي يتماثل مع التمرد من قبل الصهيونية الدينية مع القوى اليمينية المتطرفة.

وأضاف دياب، خلال مداخلة مع الإعلامية فيروز مكي، ببرنامج "مطروح للنقاش"، المذاع على فضائية "القاهرة الإخبارية"، أن هناك عدة مراحل في هذا الانقسام، أولها كان قبل السابع من أكتوبر بالعديد من الملفات خاصة الانقلاب القضائي بالسنة الأخيرة قبل 7 أكتوبر، والمرحلة الثانية كانت بعد 7 أكتوبر وحول من المسؤول عنها.

مقالات مشابهة

  • تقرير استخباري أمريكي: هجمات الحوثيين على السفن تعيق جهود السلام الدولية وأضرت بالأمن الإقليمي (ترجمة خاصة)
  • الحوثي: استهدفنا «162» سفينة منذ بدء عملياتنا المساندة لغزة
  • زعيم الحوثيين يحمل الأنظمة العربية فشله في عسكرة البحر الأبيض
  • الخارجية النرويجية: قرار إسرائيل بشأن البؤر الاستيطانية في الأراضي المحتلة غير مقبول
  • زعيم الحوثيين يعلن استهداف 162 سفينة منذ بدء عمليات دعم غزة (شاهد)
  • زعيم الحوثيين يعلن استهدفنا 162 سفينة منذ بدء عمليات دعم غزة (شاهد)
  • واشنطن تتسبب بارتفاع أسعار شحن الحاويات 40%
  • مؤيدون لغزة فوق البرلمان الأسترالي.. ومسؤول: "انتهاك خطير"
  • فورين بوليسي : الحوثيين أثبتوا أنهم قوة هائلة
  • أنت لوحدك.. صحيفة تكشف ما دار بين بايدن ونتانياهو بعد الهجوم الإيراني