واصل أهالي مدن جنوب سيناء «شرم الشيخ ورأس سدر و أبو رديس»، في الاصطفاف أمام اللجان الانتخابية منذ الساعات الاولى من الصباح الباكر، مع فتح باب اللجان من التاسعة صباحا.

وتدفق المواطنون على اللجان في مشهد حضاري يعكس مشاركة المصريين الايجابية في الانتخابات الرئاسية.

جنوب سيناء تتزين بالناخبين أمام اللجانجنوب سيناء تتزين بالناخبين أمام اللجانالانتخابات الرئاسية 2024

انطلقت الانتخابات الرئاسية داخل يوم الأحد10 ديسمبر وتستمر حتى الثلاثاء، ويبلغ عدد لجان الاقتراع الفرعية التي يدلي أمامها المواطنون بأصواتهم 11 ألفا و 631 لجنة بداخل 9376 مركزا انتخابيا، ويبدأ التصويت من الساعة التاسعة صباحاً حتى التاسعة مساءً.

جنوب سيناء تتزين بالناخبين أمام اللجانجنوب سيناء تتزين بالناخبين أمام اللجانجنوب سيناء تتزين بالناخبين أمام اللجان

ويبلغ عدد لجان الاقتراع الفرعية على مستوى الجمهورية 11 ألفا و 631 لجنة تقع بداخل 9376 مركزا انتخابيا تخضع لإدارة وإشراف الهيئة الوطنية للانتخابات.

ويصل تعداد من يحق لهم التصويت في الانتخابات حوالي 67 مليون ناخب، بحسب قاعدة بيانات الناخبين، وقد حرصت الهيئة الوطنية للانتخابات على تقديم العديد من التيسيرات التي من شأنها تسهيل ممارسة المواطنين من كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة لحقهم الدستوري في الاقتراع، وذلك من خلال تحديد لجانهم الفرعية في الطوابق الأرضية من المراكز الانتخابية، وتزويد اللجان بإرشادات مكتوبة لتسهيل عملية الاقتراع لمن يعانون من إعاقة سمعية، فضلا عن وجود بطاقات تصويت مطبوعة بطريقة «برايل» للتسهيل على الناخبين المكفوفين.

كما أتاحت «الوطنية للانتخابات» حق التصويت للوافدين والمغتربين بين المحافظات، من خلال لجان موزعة على المناطق الصناعية والسياحية.

المرشحين الرئاسيين

يخوض غمار المنافسة الانتخابية على منصب رئيس البلاد 4 مرشحين رئاسيين هم كل من: عبد الفتاح السيسي، فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، وحازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري.

ويبلغ عدد لجان الاقتراع الفرعية على مستوى الجمهورية 11 ألفا و 631 لجنة تقع بداخل 9376 مركزا انتخابيا تخضع لإدارة وإشراف الهيئة الوطنية للانتخابات.

اقرأ أيضاًبدء أعمال التصويت باللجان في ثالث أيام انتخابات الرئاسة 2024

بدء توافد الناخبين بالقليوبية على لجان الإقتراع للإدلاء بأصواتهم في إنتخابات الرئاسة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار انتخابات مصر الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية 2024 الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 الانتخابات الرئاسية اليوم الجالية المصرية المرشح عبد الفتاح السيسى المصريين بالخارج الهيئة الوطنية للانتخابات انتخابات الرئاسة انتخابات الرئاسة 2024 حازم عمر عبد السند يمامة عبد الفتاح السيسي فريد زهران كيفية معرفة اللجنة الانتخابية مصر تنتخب معرفة اللجنة الانتخابية عن طريق الموبايل معرفة لجنة الانتخابات بالاسم معرفة لجنة الانتخابات بالرقم القومي الوطنیة للانتخابات

إقرأ أيضاً:

قبل بدء الامتحان.. لجان الثانوية العامة تستقبل أسئلة الكيمياء والجغرافيا

الثانوية العامة 2024.. استقبلت لجان امتحانات الثانوية العامة 2024، أسئلة امتحان مادتي الكيمياء للشعبة العلمية، والجغرافيا للشعبة الأدبية، استعدادا للامتحان الذى ينطلق بعد قليل.

أسئلة الكيمياء والجغرافيا للثانوية العامة 2024

وأكدت وزارة التربية والتعليم، على أن الأسئلة وصلت إلى اللجان بشكل مؤمن حيث يتم نقل الأسئلة من خلال مراكز التوزيع على مستوى الجمهورية إلى اللجان، كما يتم تسليمها إلى رؤساء اللجان من خلال محضر تسليم وتسلم.

طلاب الثانوية العامةامتحانات الثانوية العامة

ويؤدى طلاب الشعبة العلمية الامتحان في مادة الكيمياء بإجمالى «516918» طالبا وطالبة، كما يؤدى طلاب الشعبة الأدبية الامتحان فى مادة الجغرافيا بإجمالى (192596) طالبا وطالبة، في 1986 لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية، كما يتضمن الامتحان 46 سؤالا فى كل مادة.

امتحانات الثانوية العامة

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن الأسئلة ستكون متدرجة من حيث الصعوبة وتفرز مستويات الطلاب المختلفة وتقيس نواتج التعلم المرتبطة بالمنهج الدراسى.

امتحانات الثانوية العامة 2024

وأكدت الوزارة على أعمال لجان النظام والمراقبة ولجان الإدارة أن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل بدءًا من طباعة الأسئلة، ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع كراسات الامتحان ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة، كما تتابع غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، كما قام فريق العمل بالغرفة بمتابعة سير الامتحان بجميع المحافظات.

امتحانات الثانوية العامة

وشددت الوزارة على تطبيق القرار الوزاري رقم (34) لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان، والحرمان منه، والقانون رقم (205) لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، على أي حالات غش يتم ضبطها.

ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024

وقد بدء ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024 يوم الأثنين 10 يونيو الماضي، في المواد غير المضافة للمجموع، بينما بدأت امتحانات الثانوية العامة 20242 في المواد الأساسية يوم السبت 22 يونيو الماضي.

اقرأ أيضاًامتحانات الثانوية العامة 2024.. مواصفات اختبار الكيمياء وتوزيع الدرجات

ارتياح بين طلاب الثانوية العامة بالإسماعيلية بعد أداء امتحان اللغة الإنجليزية

غرفة عمليات المنيا: لا شكاوي من امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية العامة

مقالات مشابهة

  • محافظ جنوب سيناء يتفقد السوق التجاري القديم بشرم الشيخ.. صور
  • ‏فتح صناديق الاقتراع في جولة ثانية حاسمة للانتخابات التشريعية الفرنسية
  • فتح صناديق الاقتراع بجولة ثانية للانتخابات الفرنسية
  • مع ترجيحات بفوز اليمين المتطرف.. فتح صناديق الاقتراع بالجولة الحاسمة للانتخابات الفرنسية
  • الثانوية العامة 2024.. الأمهات ينتظرن أمام اللجان حتى اللحظات الأخيرة (صور)
  • محافظ القليوبية من لجان الثانوية العامة: 90% نسبة النجاح في الفيزياء
  • قبل بدء الامتحان.. لجان الثانوية العامة تستقبل أسئلة الكيمياء والجغرافيا
  • مسعود بزشكيان يتصدّر النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية الإيرانية.. من يكون؟
  • مسعود بزشكيان يتصدّر النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • انطلاق عملية الاقتراع في الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية الإيرانية