قال المرشح الرئاسي المهندس حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري، إن عدم المشاركة في الانتخابات الرئاسية يعد تنازلا علي بياض من الناخبين عن حقهم الدستوري ويساهم في استغلال ضعاف النفوس للتضليل وترويج الشائعات.


وثمن عمر خلال الجولة بمدرسة الثانوية بنات لمتابعة سير العملية الانتخابية والتصويت بانتخابات الرئاسة 2024، مشاركة الشباب، مؤكدا أن مشهد تصدر الشباب للمشهد الانتخابي ووقوفهم في طوابير طويلة أمام اللجان الانتخابية مشهد غير مسبوق ولم نشهده من قبل وخصوصا للشباب أقل من 30 سنة، وهو مشهد لم نعتاد عليه ومشاهده لأول مرة، مشيرا إلى أن اللافت للنظر أن مشاركة الشباب بهذه الكثافة تؤكد أننا علي الطريق الصحيح علي بناء وعي الشباب الذي أكد بتواجده أمام اللجان الانتخابية هو بداية المشوار الصحيح نحو الديمقراطية السليمة.


وتابع عمر، أن كل من تقدم للانتخابات الرئاسية يتمتع بكافة حقوقه الانتخابية، قائلا: "إحنا مش داخلين خناقة والكل يتنافس عي العطاء وترسيخ الديمقراطية ودعم الاستقرار وعلي حب بلدنا مصر"، مشيرا إلى أنه يحمل كل التقدير والاحترام لكل المرشحين المتنافسين، لأن الجميع يسعي لرسم صورة حضارية للانتخابات بعيدا عن التلاسن فنحن لسنا في معركة بل في منافسة علي إقناع المواطنين لتقديم أفضل ما لدينا.


واستطرد عمر، أنه يستكمل جولته التي بدأها علي مدار يومين سابقين واستكمالها هلال اليوم بمحافظات القليوبية والمنوفية والغربية والبحيرة، ووجه كلمة للشباب خلال الجولة قائلا: "وجودكم أشاع لدي الطمأنينة بوجود الوعي ووعيكم يحمي صناديق الاقتراع".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حازم عمر الانتخابات الرئاسية حقهم الدستوري انتخابات الرئاسة القليوبية

إقرأ أيضاً:

«القومي للمرأة» يناقش خطة تمكين النساء سياسياً استعداداً للانتخابات البرلمانية

عقدت لجنة المشاركة السياسية بالمجلس القومي للمرأة اجتماعها الدوري برئاسة النائبة سناء السعيد، عضو المجلس، ومقررة اللجنة، وذلك بحضور عدد من أعضاء وعضوات اللجنة.

التمكين السياسي للمرأة 

وأكدت النائبة سناء السعيد، عضو بالمجلس القومي للمرأة، أن الاجتماع ناقش مقترح تنفيذ برنامج تدريبي للتمكين السياسي للمرأة من خلال محتوى يحث على المشاركة وأهميتها وآلياتها، وذلك استعداداً للانتخابات البرلمانية والمحليات، وضمن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان».

خطة عمل اللجنة 

كما ناقش الاجتماع خطة عمل اللجنة خلال حملة الـ16 يوما من الأنشطة لمناهضة العنف ضد المرأة، التي تبدأ أنشطتها في 25 نوفمبر من كل عام وتستمر حتى 10 ديسمبر.

مقالات مشابهة

  • الحملات الانتخابية بين الشعارات البراقة والقدرات المحدودة!
  • فوز محمود حسين برئاسة لجنة الشباب والرياضة وخروج حازم إمام
  • فوز محمود حسين برئاسة لجنة الشباب والرياضة.. وخروج حازم إمام
  • فوز النائب محمود حسين برئاسة لجنة الشباب للمرة الخامسة على التوالي
  • النائب محمود حسين يفوز برئاسة لجنة الشباب للمرة الخامسة على التوالي
  • مرشح رئاسي تونسي يحصل على عقوبة سجن أطول قبل الانتخابات  
  • سانشيز: السد القطري يسير على الطريق الصحيح
  • أحمر الشباب يفشل في التأهل للنهائيات الآسيوية
  • «القومي للمرأة» يناقش خطة تمكين النساء سياسياً استعداداً للانتخابات البرلمانية
  • «أبيض الشباب».. غياب «آسيوي» للمرة الثالثة على التوالي!